أخبار عاجلةسياحةسياحة وسفر

إلغاء احتفالية اكتشاف أبوسمبل احتراما لأرواح الشهداء

قد أعلن السيد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إنه تم إلغاء الاحتفالية العالمية التى كان مقرر إقامتها تزامنا مع مرور 200 سنة على اكتشاف معبد أبو سمبل، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرا للحادث الإرهابى الذى وقع بنهاية العام الماضى. وأضاف وزير الآثار، على هامش حضوره مهرجان تعامد الشمس بأبوسمبل، أن هذه الاحتفالية التى كان مقرر أن يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم الإعداد لها على مدار عام 2017 بعد تكليف الرئيس بالاحتفالية خلال المؤتمر الوطنى للشباب بمدينة أسوان يناير 2017، إلا أن الأسابيع الأخيرة من عام 2017 شهدت سقوط شهداء أبرار فى عملية إرهابية مما دفعنا إلى إلغاء الاحتفالية احتراما لأرواح الشهداء.
وقد أكد الدكتور العنانى، بأنه تم تطوير مدينه أبو سمبل السياحية بنحو 40 مليون جنيه خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن احتفالية اليوم شهدت لأول مرة إقبال مكثف من السائحين الأجانب والمصريين مما يبعث برسالة أن مصر بلد الأمن والأمان. وأشار وزير الآثار، إلى أن هناك بعض القصور فى تطوير منطقة عمدا والسبوع الأثرية بأسوان، نظرا لأنها تحتاج إلى عمل ومجهود كبير، مؤكدا أنه تم تخصيص مبلغ لتطوير هذه المنطقة الأثرية، وتم مخاطبة وزارة التخطيط لإتاحة المبلغ.
وتابع الوزير، بأن العام الحالى يشهد مرور 50 سنة على الانتهاء من نقل معبد أبو سمبل والذى تم فى 22 سبتمبر 1968، مشيرا إلى أنه سيتم الإعداد لاحتفالية وفاعليه لهذه المناسبة.


لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى