أخر الأخبارالمرأهمنوعات

اسماء القبعات التي تستخدمها المرأة

اسماء القبعات التي تستخدمها المرأة، قام الإنسان بصناعة القبعات لكي يحمي نفسه من أي عوامل خارجية كالطقس ومن أي عوامل طبيعية، ولقد صنعت القبعة بالعديد من الاشكال والتصاميم وذلك خلال التاريخ الطويل لها.

  • للقبعة أهمية كبيرة من حيث الوظيفة العملية التي تصنع من أجلها القيعة حيث انها تعبر عن وظيفة صاحبها ومكانة صابها داخل المجتمع.
  • تعكس القبعة انتماءات صاحبها وأناقته حيث أن القبعة متواجدة في كل بيت وفي كل الشعوب، وتعتبر القبعة رمزا عن ثقافة الشعوب وعن هويتهم.
  • سوف نعرض في هذه المقالة تاريخ إرتداء القبعات وأنواع القبعات المتعددة التي تستخدمها النساء الناس.

نبذة عن تاريخ إرتداء القبعة

  • يبدأ تاريخ إرتداء القبعات منذ بدء الإنسان في إرتداء الملابس لما لها من أهمية كبيرة كأهمية ارتداء الملابس نفسها منذ العصور القديمة حيث أن الإنسان القديم يقوم بإرتداء الملابس لكي يستر عورته، ويقوم بحماية جسمه من أي عوامل خارجية سواء طقس أو طبيعة.
  • عندما شعر الإنسان أنه بحاجة إلى ارتداء قبعة لحماية رأسه، والعمل على تدفئتها من أي تغير في الطقس سواء كان البرد الشديد أو من أشعة الشمس الحارقة، ومن هنا كانت بداية استخدام الإنسان للقبعات منذ قديم الزمان.
  • ارتبط ظهور القبعة بعد ذلك بالسلطات حيث بدأت تصاميم القبعات تتطور، وكانت تدل علي المكانة الوظيفية لمن يرتديها.
  • قام المصري القديم بارتداء القبعة منذ آلاف السنين، وكانت تسمى التاج يدل على نبل الشخص بالإضافة إلى إرتداء الرومان والإغريق للقبعات لتدل على مكانة الشخص الاجتماعية.
  • ظهرت بعد ذلك القبعات بأشكال وتصاميم متعددة جمالية لسد حاجة الإنسان الجمالية وقد بدأ الإنسان من تطور أشكال القبعات منذ بداية القرن الرابع عشر الميلادي كما أن القبعات لها العديد من الألوان التي تميزها ترجع إلى هوية المرتدي لها وترجع إلى ثقافته وتقاليده وهويته.
  • يقوم الرجال والنساء بارتداء القبعات ولكن في فترة من الفترات الزمنية كان استخدام القبعات للرجال كان أكثر من استخدامه للنساء، ولقد كانت القبعات تعبر عن مكانة المرتدي الاجتماعية إلا أنها كان يستخدمها العامة أيضا والبسطاء، ولكن كان الاختلاف فقط في المادة التي يتم تصنيع القبعة منها فكان الملوك يرتدون قبعات من الريش الناعم والقبعات المرصعة بالأحجار الكريمة باختلاف عامة الشعب الذين يرتدون قبعات من القماش.

اسماء القبعات التي تستخدمها المرأة

  1. تعتبر القبعات من الإكسسوارات الهامة عند الكثير من النساء، ولكن تلك القبعات غير معتاد وجودها في الدول العربية، ولكن هناك العديد من الفتيات الغير محجبات يرتدونها في فصول الشتاء حيث أنها تعمل علي وقاية الرأس من الطقس البارد حيث انها تعطي شعورا بالدفء أو المحافظة على شعور الإناث من المطر كما أنها تعطي مظهرا جماليا وأنيقا.
  2. تشمل العديد من الأنواع منها قبعة Striped Straw تعتبر تلك القبعة من القبعات ذات القرص الكبير يتم الإعتماد عليه في الفصول الصيفية، وخصوصا على الشاطئ حيث أنها تقي من الشمس كما أن تلك النوع يعطي جمالا وأناقة للفتاة.
  3. هناك نوع آخر للقبعات من ضمنها قبعة Fedora تلك القبعة تعود إلى الستينيات، وخصوصا تلك الأجواء الفرنسية التي تعطي بريقا خاصا واناقة لأي أنثي ترديدها.
  4. من ضمن الأنواع أيضا قبعة Felt Boater، وهي نوع من القبعات الخاصة بركوب الخيل، ولكنها إقتحمت في الفترات الأخيرة عالم الأزياء حيث أن الفتيات اعتاد على ارتدائها لما تعطيه من مظهر أنيق وجذاب. 
  5. تشمل أيضا نوع آخر وهو قبعة Beret الفرنسية هي عبارة عن كاب فرنسي شبيه بكتاب الضابط، ولكنها أكبر قليلا من كاب الضابط ولها جزء متدلي. 

لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى