أخر الأخبارالمرأهنصائح المرأة

افضل المشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

افضل المشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية، تعتبر الولادة الطبيعية من أكثر العمليات الصعبة التي تمر بها المرأة لما تسببه تلك العملية من آلاما صعبة التحمل وتلك الآلام الصعبة تنتهي بقدوم المولود  كما أن العديد من الحوامل يحرصون على إجراء الولادة الطبيعية عن الولادة القيصرية لما لها من فوائد عديدة رغم صعوبتها.

نبذة عن الولادة الطبيعية 

  • تعتبر الولادة الطبيعية المرحلة الأخيرة من الحمل حيث يقوم الرحم بقذف الجنين الى الخارج وخرج المولود إلى الحياة الجديدة. 
  • يقوم الرحم بالعديد من العلامات والإشارات لإخراج الجنين من الرحم حيث يقوم الرحم بعمل العديد من الانقباضات المتتالية، و تحدث التقلصات والمسماه بألم المخاض تحدث تلك الانقباضات في البداية بشكل منتظم وعلى فترات متباعدة، وعندما يقترب موعد الولادة تزاد تلك الانقباضات تحدث بشكل مستمر. 
  • قد تشعر الأم بآلام في أسفل البطن والظهر، وقد تحدث تشنجات عديدة مع خروج دم أو سائل يدل على الولادة وتكون من أول علامات الولادة. 

افضل المشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

  1. هناك العديد من المشروبات التي تسهل الولادة الطبيعية يتم الاعتماد علي تلك المشروبات من الثلث الثاني من الحمل أي في الشهور الأخيرة بعد التأكد من أن الجنين اكتمل، وقد أخذ الوضعية الصحيحة للولادة الطبيعية، وتشمل مشروبات عديدة. 
  2. يعتبر الماء من أهم السوائل التي لايمكن الإستغناء عنها في حياتنا وخصوصا المرأة الحامل حيث أن الماء من أكثر المشروبات التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسد ولكن ترك الماء، وعدم الإعتماد عليه يسبب جفاف الذي يسبب حدوث العديد من الانقباضات المؤلمة.
  3. ينصح الأطباء المراة الحامل بشرب الماء بإستمرار وخاصتا عند حدوث الانقباضات فبعد كل إنقياضة يجب أن تتناول المرأة ولو رشفة واحدة لتسهل عملية الولادة الطبيعية. 
  4. بالإضافة إلى شرب كوب من الكمون حيث يساعد في إنقباضات الرحم مما يساعد في الولادة الطبيعية.
  5. يمكن عمل شاي من خلال أوراق التوت فتناول كوب من شاي التوت يسهل عملية الولادة حيث أثبتت العديد من الدراسات أن شاي التوت له الكثير من الفوائد الطبية، وتشمل فوائده العديدة للجهاز التنفسي وأيضا الجهاز الهضمي. 
  6. كما ان الدراسات أثبتت أن أوراق التوت يمكنها أن تقصر فترة الولادة لما تفعله من زيادة تحفيز إنقباضات الرحم فلهذا ينصح الأطباء المرأة الحامل التي اقترب موعد ولادتها ان تتناول كوب من شاي التوت وخاصتا في الشهور الثلاث الأخيرة من الحمل، وتجنب تناوله في الشهور الأولي للحمل حيث يمكن أن تتعرض المرأة للإجهاض، وتفقد جنينها ففي هذه الفترة يعتمد الأطباء على تناول العديد من المثبتات للمحافظة علي الحنين. 
  7. بالإضافة الى تناول كوب من الينسون الذي يساعد على تهدئة المرأة الحامل أثناء الولادة، ويساعد المرأة على التخلص من أي شعور بالتوتر والقلق من الولادة الطبيعية وصعوبتها وآلامها. 
  8. كما أن الكثير يعتمد علي بذور اليانسون وزيت اليانسون والاستفادة الكاملة من أوراق اليانسون لما به من مواد تشبه هرمون الإستروجين، وتقوم بنفس التأثير التي تؤثر تلك الهرمونات ولهذا السبب ينصح الأطباء بتناول اليانسون الذي يساهم في تحفيز حدوث الانقباضات داخل الرحم لتسهيل عملية الولادة  والمساعدة في تخفيف حدة الآلام المصاحبة للولادة الطبيعية، ولما يقوم به اليانسون كمهدئ للمرأة وتحسين الحالة النفسية لها. 
  9. ينصح الأطباء بتناول القرفة في الشهور الأخيرة من الحمل لما تساهم به من تسهيل الولادة الطبيعية تعمل كحافز لانقباض الرحم بشكل منتظم، ولهذا السبب تعتمد عليها المرأة الحامل عند بداية الشعور بالطلق ويفضل استخدامها مع العسل الأبيض ليسهل من عملية الولادة الطبيعية. 

لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى