أخبار السياراتأخر الأخبارمختارات

تعرف على أحدث سيارات هوندا الأكثر طلبا حول العالم

    مع التطور السريع في صناعة السيارات بفئاتها المختلفة، ومع التنوع الكبير في المنشأ والمواصفات، قد يقع المشتري في حيرة أي السيارات يختار.
    والحقيقة أن اختيار سيارة يتحدد وفق عدد من المعايير يحددها المشتري بنفسه، وفق النقاط التالية.

    كيف تختار سيارتك 

    1- ابدأ بتحديد الميزانية المخصصة لذلك وفق ظروفك المالية.
    2- حدد الغرض من شراء السيارة. هل للاستعمال داخل المدينة، أو للسفر بين المدن.
    3- تحديد النوع الذي تفضله إن كنت تفضل ركوب السيارات الأمريكية، أو الإيطالية أو اليابانية أو أي شيئ آخر.
    واليوم نتعرف معاً على السيارة اليابانية هوندا، وأحدث ما تم إنتاجه من تلك السيارة التي حافظت على مكانتها بين باقي السيارات وعلى ثقة المستهلكين في كل أنحاء العالم 

    اكتشف هوندا أكورد 2019

    قامت هوندا على مر السنوات ببناء سمعة مستحقة في صنع سيارات جيدة التصميم وإن كان بعض هذه التصميمات يوصف بالثوري، وهذه السيارات رائعة من الناحية الهندسية، ولا يستثنى أي من منتجاتها من تلك الأوصاف.

    تمتاز سيارات هوندا بصفة عامة بأنها موفرة في استهلاك الوقود وذات مقصورة رحبة، ومعظم سيارات هوندا تعطي تجربة قيادة ممتعة، وتتباهى هوندا باكتسابها ثقة المستهلك ويمكن الاعتماد عليها.
    ويتنوع إنتاج هوندا من السيارات حيث نجد السيدان العائلية متوسطة الحجم من أكورد، الحائزة على جائزة Best 10 منذ فترة طويلة، لكن هوندا تعرف كيف تمنحك أيضا متعة القيادة، مع طرز مثل Civic Si المثيرة والرياضية و Civic Type R، وهي سيارة الدفع الرباعي المدمجة المدمجة CR-V هي أكثر طرازات هوندا شعبية. كما تقدم هوندا المزيد من الطرزات المختلفة مثل سيارة بيك آب Ridgeline الحائزة على جوائز Best 10، كذلك  الطرازات المفضلة للعائلات مثل Odyssey minivan و Pilot SUV.
    وفي هذا المقال، سنلقي الضوء على أحدث طراز من هوندا كورد 2019 والتي تعد بحق أيقونة سيارات هوندا، وأكثرها شهرة في مختلف دول العالم على اختلافاتها.

    هوندا أكورد 2019

    ماذا تقدم أكورد لعام 2019

    بعد إعادة تصميم كاملة لطراز أكورد 2018، قامت هوندا بإجراء تغييرات قليلة على تشكيلة طرازات أكورد المتنوعة لعام 2019. غير أن أحدث فئة في هذه التشكيلة هي أكورد ذات المحرك بالأسطوانات الأربعة والشاحن التوربيني العالي الإنتاجية سعة 2.0 لتر، والمدعوم بمجموعة نقل الحركة الهجينة، هذين المحركين هما الوحيدين اللذين تم توفيرهما في طراز Touring المتطور. فيما يتعلق بجميع النماذج الأخرى فقد شهدت زيادة طفيفة في الأسعار، وفيما عدا ذلك، كل شيء كما كان في العام الماضي.

    المحركات

    تقدم أكورد 2019 تشكيلة متنوعة من المحركات تبدأ من محرك 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر و192 حصاناً مدعوماً بتيربو مزدوج، لكن المفضل لدينا هو المحرك سعة 2.0 لتر والذي يأتي على قائمة المحركات في رأينا، وهذا المحرك يأتي بست سرعات يدوية أو 10 سرعات أوتوماتيكية ، ويلاحظ أن كلا المحركين يتمتعان بذات السلاسة، إلا أن المحرك بسعة 2.0 يوفر قوة لا يمكن نكرانها، في حين ظهر إصدار للسيارات الهجينة التي تحتوي على محرك ذو أربع اسطوانات بالإضافة إلى المحرك الكهربائي.

    الهيكل والشاسيه

    إن التصميم الخارجي للسيارة يعمل على تحفيز السائق لأخذ السيارة إلى مستويات بعيدة من الأداء لا سيما في المنعطفات والتي تبدي فيها السيارة ثباتاً يستحق الإعجاب، بالإضافة إلى التوجيه السهل والدقيق للسيارة والذي يتلاءم مع هذه الفئة من السيارات، لكن يعيب ذلك ال feedback والذي يفتقر إلى الدقة في بعض الأحيان، غير أن التحكم الجيد في أكورد يجعلها تربح في معركة التوازن بين كونها سيارة عائلية وسيارة ذات طابع رياضي.

    الاقتصادية في استهلاك الوقود

    حققت النسخة الجديدة من سيارة أكورد Touring 2.0T مع 10 سرعات أوتوماتيكية تفوقاً  في معدل استهلاك الوقود حيث قامت بتوفير 35 ميل للجالون، في حين قامت أكورد Sport 1.5T ذات ناقل الحركة اليدوي بست سرعات بتحقيق 38 ميلا لكل جالون. يأتي ذلك في وقت تعاني فيه معظم الدول من ارتفاع أسعار الوقود، مما يجعل هذا الطراظ الأكثر طلبا.

    المقصورة الداخلية وصندوق الأمتعة

    تتميز سيارة أكورد بتصميمها الداخلي الفسيح بشكل مدهش، وسيكون ركاب المقاعد الخلفية على وجه الخصوص أكثر سعادة في سيارة أكورد مقارنة بأي سيارة سيدان متوسطة الحجم تقريبًا. يمكن القول أن البنية التقنية للسيارة يتمتع بها السائق، وكل سيارة أكورد تقريبًا بها أثاث داخلي يتحلى بالجمال والأناقة وبعض وسائل الراحة. يتميز الجزء الأمامي لسيارة Touring بالديكور الراقي، مع مقاعد أمامية من الجلد المزودة بخاصيتي التبريد والتدفئة، أما المقاعد الخلفية فيمكن تدفئتها، ويتمتعون بشاشة عرض مثبتة في مخادع  الرأس للمقاعد الأمامية. 
    وتأتي كل موديلات أكورد مزودة قياسياً بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 أو 8 بوصات، إلا أن خاصية ربط الشاشة بنظامي أندرويد أوتو أو أبل كار بلاي لا يتوافران إلا في الشاشات مقاس 8 بوصة، وفي كل الأحوال فإن التعامل مع النظام في الشاشة سريع الاستجابة وسهل للغاية لاسيما مع الأشخاص الذين لديه خبرة تكنولوجية بسيطة. كما تم تزويد سيارات أكورد بنظام صوتي يتكون من 10 سماعات بقوة 450 وات على طراز EX-L، أما الطرازات الأقل فتحتوي على ثمانية مكبرات صوت.
    فيما يتعلق بصندوق الأمتعة، تحتل أكورد مركز الصدارة من بين السيارات في ذات الفئة، بمساعة قدرها 17 قدم مكعب، لكن اللافت هي النسخ الهجينة من أكورد والتي لم تفقد أياً من مساحة التخزين بها، وذلك بفضل مكوناتها التي تعمل بالطاقة الكهربائية، ولكن يعيب مساحات التخزين الداخلية في أكورد أنها ليست عملية بما فيه الكفاية، ويبدو أنها لم تتم دراستها كما ينبغي، أو أقحمت على مقصورة السيارة في عجالة، هذا إذا ما قورنت بسيارات أخرى مثل هوندا سيفيك أو هيونداي ايونيك، لكنها على الرغم من ذلك، فالسيارة تستطيع تلبية الاحتياجات الأساسية لمعظم السائقين.

    وسائل الأمان والمميزات الأخرى

    تتمتع هوندا أكورد 2019 بتصنيف أمان من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية للنقل السريع وكذلك تصنيف السلامة الأعلى من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
    تقدم أكورد حزمة متكاملة من مساعدات السائق للقيادة والأمان ، وهذا يشمل وسائل تجنب الاصطدام والفرامل الأوتوماتيكية للطوارئ، ومساعد الاحتفاظ بالسير في الحارة، لكن كل تلك العوامل لا يمكن اعتبارها قياسية في كل موديلات أكورد، فبعض عوامل الأمان مثل مراقبة النقطة العمياء، ومستشعر v;k ركن السيارة، لا تزال تكلف المزيد من المال وتجعل السيارة أغلى بعض الشيء، لكن عوامل الأمان الأساسية يمكن حصرها في:
    مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية
    مساعد الحفاظ على المسار 
    مثبت السرعة المتكيف
    لقد استطاعت هوندا حين قامت بإنتاج أحدث سيارة أكورد من إرضاء كل الأذواق سواء كان ذلك في مستوى التجهيزات التقنية أو عوامل الأمان، أو حتى من ناحية السعر، وتظل السيارة أكورد على الرغم من سلبياتها البسيطة هي الأفضل في فئتها، والأرقى، والأكثر حداثة، ويكفي أنها استطاعت ان تحل المعادلة الصعبة من كونها سيارة عائلية جذابة، وأداء رياضي لا يضاهى. إنها بحق أيقونة هوندا على مر العصور.


    لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

    ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    زر الذهاب إلى الأعلى