التحقيقتحقيقات وملفات

جدول الثانوية العامة يعرض على أولياء الأمور نهاية الشهر الجارى

تعد مرحلة وضع جدول امتحانات الثانوية العامة هى من أصعب المراحل التى تواجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال تجهيزها للامتحانات، حيث يمس الجدول كل ولى أمر وكل طالب يؤدى الاختبارات، ومن الصعب الاتفاق على جدول بعينه حيث يرغب الكثير من الأهالى والطلاب فى وضع وترتيب المواد داخل الجدول حسب رؤيته الشخصية ومدى حبه لمادة بعينها وأيضا صعوبة الأخرى، وهو الأمر الذى أدى العام الماضى إلى تغيير الجدول بعد اعتماده بشكل رسمى، فيما تستعد الوزارة فى الوقت الحالى إلى إعلان مقترح الجدول استعدادا للامتحانات التى تنطلق 3 يونيو المقبل.

التعليم: نعمل من أجل راحة الطلاب

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك معايير تضعها الوزارة فى اعتبارها عند وضع جدول امتحانات الثانوية العامة، على رأسها مصلحة الطالب، مؤكدا أن الوزارة والكل يعمل من أجل راحة الطلاب، إضافة إلى أن الوزارة تراعى أيضا عند وضع الجدول أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل أعمال الكنترولات وتأثير ذلك على موعد اعتماد النتيجة.
وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة وضعت تصورا لجدول الامتحانات حيث يوجد مقترح تم الانتهاء من ملامحه بشكل مبدئى، لافتا إلى أنه سيتم عرضه على أولياء الامور والطلاب نهاية فبراير الجارى وفى موعد قصاه بداية مارس.

مراعاة إجازة عيد الفطر فى جدول الامتحانات

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سوف تراعى إجازة عيد الفطر عند ترتيب المواد داخل جدول الامتحانات، قائلا: هنريح الطلاب وسوف نضع جدول يشعر فيه جميع الطلاب بالطمأنينة عند مراجعة المواد وسيتم الأخذ فى الإعتبار ترتيب المواد الصعبة بأن يتم ترك مساحة ووقت كافى الامتحان للمراجعة والاستذكار.
 وفى السياق ذاته، أكد أولياء الأمور، أنهم سوف يضعون أكثر من مقترح لجدول امتحانات الثانوية العامة يراعى جميع الشعب ” الأدبية والعلمى علوم ورياضة، حيث أكدت علياء الجميلى مؤسس جروبات طلاب الثانوية العامة، أن العام الماضى شهد وضع 15 مقترح للجدول من جميع المحافظات، لافتة إلى أن 7 منهم تم التقدم بهم إلى الوزارة.

أولياء الأمور: إرسال أكثر من مقترح للوزارة

وقالت علياء الجميلى إنهم سوف ينتظرون حتى تعلن الوزارة مقترح جدول الامتحانات وسيتم النظر فيه والتأكد من أنه مناسب لجميع الطلاب، لافتة حال الاعتراض عليه من قبل الطلاب وأولياء الأمور سيتم إرسال أكثر من مقترح سيتم البدء وضعه من قبل أولياء الأمور إلى وزارة التربية والتعليم، موضحة أن الهدف من وضع جدول الثانوية العامة هو راحة الطالب وتحقيق مصلحة الجميع.
وأوضحت علياء، أن مشاركة أولياء الأمور فى وضع الجدول خطوة مهمة هدفها التنسيق مع الوزارة بشكل كبير، موضحة الأهم فى جدول الامتحان المساحة الموجودة قبل كل مادة فى الجدول حسب صعوبة المادة.
نقلا عن اليوم السابع


لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى