أخبار الإقتصادأخر الأخباراسعار الذهبسعر الذهب اليوممختارات

سعر الذهب اليوم والدولار الأحد 10-11-2019 بمصر

اليوم بعد هبوط امس لسعر الذهب قد استقر سعر الذهب اليوم الموافق الأحد 10 نوفمبر ليكون مسجلا الذهب من عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر قيمه 661 جنيها للجرام الواحد ، بدون اي إضافة من المصنعية، في الوقت الذي تبدأ فيه الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة. بحيث ان قد شهد امس هبوط كبيرفي سوق الذهب عالميا. إذ قد سجل الذهب أسوأ أداء أسبوعى له منذ أكثر من 3 سنوات في مصر بحسب وصف إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية.
وايضا قد أضاف نائب رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية أن جرام الذهب من عيار 21 قد هبط إلى 661 جنيها للجرام، كما هبط عيار 18 إلى 566 جنيها، وبلغ عيار 24 ما قيمته 755 جنيها للجرام، والجنيه الذهب 5288 جنيها.
هناك علاقة وطيدة بين سعر  الذهب و سعر صرف الدولار وهي أن الطلب على الذهب يزيد عندما يقل سعر الدولار ذلك لأن انخفاض سعر الدولار هو مؤشر الى انخفاض حركة التداول في الأسواق عامة وانخفاض حركة البيع و الشراء، هذا كله يؤدي الى انخفاض الطلب على الدولار فيقل سعره لذلك يلجأ الناس الى شراء الذهب  لأن الذهب بالنسبة لمقتنيه يعتبر ملاذا للقيمة وذلك للحفاظ على القيمة الفعلية لما يملكوه من أموال ومدخرات، أيضا فإنه يعتبر مخزنا ممتازا للقيمة خصوصا لو أردت تجميد أموالك لفترة طويلة ذلك لأن أسعار الذهب عامة تميل الى أن ترتفع من عام الى عام .
واقتناء الذهب من عادات المرأة المصرية التي تتخذه للزينة وادخار المال في ذات الوقت، ويحرص المقبلون على الزواج على تقديم هدايا قيمة من الذهب للعروس خصوصا في صعيد مصر.

اما عن سعر الدولار اليوم فقد استقر السعر ايضا كما هو حالة الايام الماضية حتي اليوم وسعر الدولار الاحد 10-11-2019 وبقيمه في البنوك الاتيه

 سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

16.09 جنيه للشراء.
16.21 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

16.09 جنيه للشراء.
16.19جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

 16.09 جنيه للشراء.
 16.19 جنيه للبيع.

 سعر الدولار فى بنك القاهرة

16.09 جنيه للشراء.
16.19 جنيه للبيع.


لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى