أخر الأخبارالمرأهمختارات

عبارات عن البيئة

عبارات عن البيئة
عبارات عن البيئة

عبارات عن البيئة واحدة من أهم الوسائل التحفيزية الهامة التي تساعد في تشكيل الوعي البيئي لدى غالبية المواطنين، وهذا يأتي أيضاً فضلاً عن دورها الفعال في تشجعيهم على اتباع كافة الطرق والوسائل اللازمة للحفاظ على نظافة البيئة ونقاؤها، فلقد وهبنا الله -سبحانه وتعالى- تلك الأرض ومنحنا فيها العديد من الخيرات الثمينة التي لا تعد ولا تحصى مثل الجبال والمحيطات والأنهار والبحار وغيرها..، لكي نحافظ عليها ونتمتع بها على النحو السليم، وإذا استطاعنا بالفعل بأن ننجح في مثل هذه المهمة العظيمة، فسنحظى حينها ببيئة صحية خالية من الأمراض والمشكلات الصحية الشائعة.

عبارات عن البيئة

هنالك العديد من العبارات والجمل المميزة التي تم اعدادها وصياغتها خصيصاً بغرض توعية الأفراد بأهمية البيئة وبأبرز الطرق والوسائل التي من شأنها بأن تساهم في الحفاظ على نظافتها وخلوها من المشكلات والأمراض، وفيما يلي سيتم الاطلاع على عدد كبير من أرقي وأجمل عبارات عن البيئة بأسلوب أدبي بسيط وسلس للغاية:

  • يجب علينا بأن نتعاون جميعنا في سبيل المحافظة على نظافة البيئة، وبأن نحارب مصادر التلوث المتعددة بشتى الطرق والوسائل الممكنة.
  • إن تلويث البيئة يعد واحداً من الأمور الشنيعة التي تؤثر بشكل سلبي على البشرية بأكملها، وذلك حيث أنه يجعلها عاجزة بالفعل عن إمداد الإنسان بكافة ما يحتاجه من موارد وامكانات لكي يحيا في المستقبل.
  • من حق كل إنسان يحيا على كوكب الأرض، بأن يتمتع ببيئة آمنة ونظيفة وخالية من التلوث.
  • لابد وأن يحرص الإنسان على تأسيس علاقة جيدة ووثيقة مع البيئة، لكي يضمن العيش في النهاية في مكان صحي يخلو تماماً من الأمراض.
  • إن حفاظ الإنسان على نظافة البيئة لا يعد تفضلاً أو كرماً منه على الإطلاق، بل أنه يعد بمثابة أحد الواجبات الضرورية التي سيحاسب عليها يوم القيامة.
  • ينبغي أن يحافظ الإنسان على نظافة البيئة، وبأن يحرص دائماً على بذل قصارى جهده للعيش في بيئة منسقة ونقية.

حكم وأمثال عن البيئة

يتواجد لدينا بالفعل عدداً كبيراً من الحكم والأمثال العربية المصاغة والمكتوبة بغرض توعية البشرية بطرق المحافظة على البيئة وحمايتها من مصادر التلوث الشائعة والمتفشية، ومنها على سبيل المثال كلاً من:

  • إن المرء هو ابن البيئة التي يعيش فيها ويترعرع وسط خيراتها وثرواتها التي لا تعد ولا تحصى.
  • إن البيئة هي ملك لنا جميعنا وليست حكراً لأحد بعينه، لذا لابد وأن نحافظ عليها لضمان حقوق الآخرين في العيش في بيئة نظيفة ونقية.
  • يجب على جميع المجتمعات بأن تتعاون سوياً في سبيل الحفاظ على البيئة، وحمايتها من كافة مصادر التلوث والضرر.
  • إن الوقت الذي يقضيه الفرد بين الخضرة والأشجار حقاً لا يضيع سدى، فهو يغذي قلبه وعقله بجمال الطبيعة وخيراتها.
  • إن الحفاظ على نظافة البيئة تجعل الفرد يحيا سعيداً، كما تمكنه أيضاً من الحصول على عظيم الأجر والثواب.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت مجموعة كبيرة وواسعة من أجمل عبارات عن البيئة، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى تطرقها للاطلاع أيضاً على عدد من أرقى الأمثال والحكم المصاغة عن أهمية الحفاظ على البيئة، وللاستزادة يمكنكم زيارة موقع مقالاتي.


لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى