أخبار الفنأخبار عاجلةأخر الأخبار

كتاب جديد للكاتب “محمد عبد المعز حميد ” يرصد دور وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “الإعلام العفوي”

 

كتاب جديد للكاتب "محمد عبد المعز حميد " يرصد دور وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان "الإعلام العفوي"
الكاتب والإعلامي محمد عبد المعز حميد

تعاقد الكاتب والإعلامي محمد عبد المعز حميد ,, مع دار دوّن للنشر والتوزيع على كتاب جديد يحمل عنوان “الإعلام العفوي .. ” تزامنا بالتقدم الذي جلبته شبكة الإنترنت في ضوء المتغير الجديد وهو النشر الالكتروني والصحافة الالكترونية وما تزامن معها من دور مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار ظاهرة المواطن الصحفي ، وما صاحب ذلك من انكماش الصحافة الورقية باعتبارها اصبحت منتجا مكلف مادياً ولم تعد تلق دعماً من المجتمع كما كانت عليه من قبل مما جعلها تتراجع بهدوء وسط تقدم الإعلام الالكتروني من خلال وسائل الإعلام المختلفة .

ويرصد الكاتب محمد عبد المعز حميد، في كتابه أهم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي في الكثير من المجالات، حيث تلعب تلك الوسائل دوراً فعالاً في منح الإنسان فرصة رائعة للتعبير عن مواهبة وأفكارة بطريقة سلسة وسهلة وتساعد في سهولة وصول هذه المواهب إلي المشاهدين والجماهير وذلك إن أحسن الفرد استخدامها.

ويتطرق الكتاب إلي ان الهدف من وسائل الإعلام كافة هي عملية التلقين وامداد الأفراد بالمعلومات في المجالات المختلفة كافة والتي بدورها استطاعات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتتحول الا أداة إعلامية نصية مكتوبة إلي أداة إعلامية سمعية وبصرية قوية ومؤثرة .

ينقسم الكتاب إلي ثلاثة أجزاء، ويأتي الجزء الثالث ويرصد بعض الوقائع التي ركزت عليها وسائل التواصل الاجتماعي في الأونة الأخيرة أبرزهم سيدة القطار وسيدة المطر وأخيراً طفل الليمون للتأكيد على الدور الكبير الذي حققته وسائل التواصل المختلفة.


لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى