أخر الأخبارالاطفالالموبايلصحة وجمال

مخاطر الهواتف الذكية على عقل الاطفال

تعاني الكثير من الاسر من ان اطفالهم يقضون الكثير من الساعات امام الهواتف الذكية، حيث انهم يتسألون عن مخاطر الهواتف الذكية على عقل الاطفال، هل تسبب لهم التأخر في التكلم، او تسبب لهم مساوئ اجتماعية في التواصل مع الاخرين، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض لكم مخاطر الهواتف الذكية على عقل الاطفال من خلال بحث في مؤتمر طب الاطفال في عام 2017، وسوف نستعرض لكم النتائج المذهلة، فتابع التالي.

ما مخاطر الهواتف الذكية على عقل الاطفال

افادت الدراسات ان علاقة عدد الساعات التي يقضيها الطفل مع الهواتف الذكية تتناسب طردياً مع تأخر الاطفال في الكلام عندما يكون الطفل عمره بين ستة أشهر وبين سنتين.
كما وضحت الدكتورة كاثرين ان افضل عدد من الساعات التي يقضيها الطفل في استخدام الهواتف الذكية هي ساعة واحدة فقط، وان كل زيادة أكثر من ساعة تتسبب في مخاطر في تأخر الكلام، حيث ان اوضحت نتيجة الابحاث بأن الاطفال الاقل من سنة ونصف لابد من ان لا يستخدموا الهواتف الذكية، لأنها تتسبب في تشتيت الطفل.
وعلى صعيد اخر وضح الدكتور غاري وهو دكتور الطب النفسي لعلوم السلوك البشري والاعصاب، حيث وضح الدكتور ان الهواتف الذكية لا تجعل الطفل يتحكم في ذاته، لان الهواتف الذكية تجعل الاطفال يحصلون على ما يرغبون فيه من خلال ضغطة واحدة .

ما هي مخاطر الهواتف الذكية على عقل الاطفال

ان مخاطر الهواتف الذكية على عقل الاطفال تعتبر نسبية، حيث انها تختلف من طفل لآخر كما انه يمكن للأسرة مساعدة الطفل في التغلب على المخاطر التالية :
– استخدام الهواتف الذكية يصبح إدمان للأطفال.
– زيادة غضب الاطفال، وذلك يحدث عندما تنتزع الهواتف الذكية من يد الاطفال، ولكن يمكن الحد من ذلك من خلال تقليل مدة استخدام الهواتف الذكية بشكل تدريجي.
– تجعل الاطفال يسهرون، حيث ان شاشات الهواتف الذكية تبعث ضوء يسبب في تقليل افراز هرمون الميلاتونين وهو الهرمون المسؤول عن الساعة البيولوجية للإنسان، وايضاً المسؤول عن النوم.


لو كنت صاحب هايبر ماركت أو سوبر ماركت أو ستور

ابعتلنا دلوقتي مجلة عروضك علشان ننشرها علي موقع الحدث السابع وتحقق نسبة عالية من المشاهدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى