الحدث السابع الحدث السابع
للإعلان علي الحدث السابع
recent

الحدث

recent
أخبار عاجلة
جاري التحميل ...

كيفية التعامل مع ابنك العنيد

كيفية التعامل مع ابنك العنيد
تسأل الكثير من الامهات السؤال المشترك هل ابني انا بس اللي عنيد؟ وامهات اخري تتحدث كثير وتقول ابني عنيد أعمل اية؟ سوف تصف لكي مجلة حلوتي الطفل العنيد وكيفية التعامل معة فنطمنك بأن معظم الأطفال يتصفون بعنادهم وفي كثير الامر عندما يطلب منهم عمل شيء معين او التوقف عن بعض الحركات التي يقومون بفعلها ولكنهم يرفضون ولكن لا تقلقي كثيرا فهذه احد الطرق من الاطفال للفت الانتباه ولكنها تنتهي بعد فترة قليلة جدا ولكن ان لم تتعاملي معه جيدا وباسلوب صحيح سوف يتحول الي عادة عند الطفل صعبة التخلص منها نهائيا.
لماذا يبدأ الطفل في العناد:
من خلال العناد يبدأ الطفل بإثبات ذاتة وانة شخص مستقل ولة  شخصيتة ولة الحق في الرفض لما تقولية مثل ان يذهب للنوم مبكرا أو غسل يدية. وقد يقوم طفلك باحد هذه الامور دليل علي عنادة مثل عدم اطاعة الاوامر في اغلب الاوقات و المجادلة مع الاخرين و يقوم بمضايقة الاخرين بتصرفاتة بتعمد أو مزاجة يتغير بسهولة أو يصر علي الانتقام او يلوم الاخرين علي اخطاءة.
إزاي بقي تتغلبي علي عناد طفلك:
يبدأ علاج طفلك من العناد من عندك انت وليس من الطفل فتبدأي انتي بالتدرب علي بعض المهارات لكيفية التعامل معة او كيفية التغيير فية بدون ان تعندي او يعند معكي ولتقدري انك تبدأي تلك المهارات يجب اتباع الاتي:
تجنبي دائما اعطاء طفلك أوامر كثيرة في نفس الوقت حتي لا يتزمر ثم يعند
حاولي ان تجذبي انتباه طفلك قبل ان تبدأي في اعطاءة امر او طلب اي شيء منة مثل مثلا ان تقومي باعطاء لعبة يحبها او شيء يحبة وبعد وقت قصير جدا تتطلبي ما تريدين منة باسلوب بسيط وحلو
دائما لما تطلبي من طفلك اي امر اكدي علي نفسك انك لن تقومي في يوم من الايام انكي ستمنعية من فعل تلك الامر مثل احضار شيء معين وبعد فترة لو جابة تقوليلة لا لازم تكوني عارفة اية اللي هيطلب من الكفل بالظبط.
حاولي دائما ان تكون كل طلباتك او اوامرك لطفلك تعود علية هو بالنفع الشخصي او المنفعة ولا تقومي بطلب اشياء لنفسك او لغيرك فقط ما يعود علية بالنفع
عليكي ان تقومي بمكافئة طفلك عندما يطيع اوامرك بشيء رمزي
لا يمكن ان تقومي في اي مرة من المرات معاقبة الطفل النفسي او اللفظي او البدني كوسيلة لابتعادة عن العند
تابعية بلطافة هل يطيع الاوامر بالمدرسة ومع والدة ام لا ولكن بطريقة غير مباشرة كما انك تعرفي هو عامل اية في الحياة
لا تتشددي ولا تتسلطي علية في اوامرك وتكون بهدوء وخفة فقط من مجلة حلوتي تنصحك بمعاملة اولادك بلطف.

عن الكاتب

الحدث السابع مالك ومؤسس
الحدث السابع
https://www.hadath7.com
جريدة صوت الحق
http://www.sowtalhaq.com
جريدة الجيزة الآن
http://www.gizanow.com
مجلة انا وطفلي
http://www.anawtifly.com
مجلة حلوتي
http://www.helwaty.com
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع

التعليقات

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

© 2018 حقوق النشر محفوظة لـ

الحدث السابع