التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

وصول الرئيس السيسي نيقوسيا للمشاركة بالقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

وصول الرئيس السيسي نيقوسيا للمشاركة بالقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان
    وصول الرئيس السيسي نيقوسيا للمشاركة بالقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان
     لقد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الاثنين، إلى نيقوسيا، فى زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين، يشارك خلالها فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.
    ويعقد الرئيس السيسى، لقاء ثنائيا مع نظيره القبرصى نيكوس أنستاسياديس وكبار المسئولين القبارصة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك فى إطار العلاقات الوثيقة التى تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
    وسيقوم الرئيس السيسى، اليوم، بزيارة هى الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي، حيث سيلقى كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التى شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وسيقوم أيضا الرئيس السيسى، مع الرئيس القبرصى، بافتتاح منتدى الأعمال المصرى القبرصي، الذى يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل فى الدولتين.
    وسيشارك الرئيس السيسى، غدًا الثلاثاء، فى القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، فى إطار آلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة فى نوفمبر 2014، وتهدف إلى بحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينها، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسى بين الدول الثلاث حول كيفية التصدى للتحديات التى تواجه منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط كانت القاهرة، استضافت القمة الثلاثية الأولى فى نوفمبر 2014، بينما عقدت القمة الثانية بنيقوسيا فى أبريل 2015 والقمة الثالثة فى العاصمة اليونانية أثينا فى التاسع من ديسمبر 2015 والقمة الرابعة بالقاهرة فى 11 أكتوبر 2016.
    وترتكز الشراكة الاستراتيجية بين الدول الثلاث على مبادئ احترام القانون الدولى والأهداف والمبادئ التى ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة، بما فى ذلك الالتزام بالعلاقات الودية، والسلام والأمن الدوليين، واحترام السيادة الوطنية، واستقلال الدول والحفاظ على وحدة أراضيها مما جعلها نموذجاً لتعزيز الحوار وتشجيع العلاقات بين دول الاتحاد الأوروبى ودول المنطقة.

    عن اليوم السابع
    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.