الحدث السابع الحدث السابع
جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018
recent

الحدث

recent
أخبار عاجلة
جاري التحميل ...

سكك حديد مصر: لن يطبق اي زيادة على مستخرجى الاشتراكات بأثر رجعى

في بيان للمهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، أكد أن الزيادات الجديدة التى ستطبق على تذاكر القطارات نهاية الشهر الجارى لن تطبق على الاشتراكات المستخرجة قبل موعد تطبيق هذه الزيادات، مشيرا الي أن هذه الزيادات ستطبق فقط على الاشتراكات التى ستستخرج بعد موعد تطبيق الزيادات وستكون محدودة للغاية. وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أن الاشتراكات تستخرج سنويًا، واعتاد الركاب على استخراجها فى بداية كل عام، حيث إنها تكون صالحة فقط لنهاية العام، مشيرًا إلى أن من استخرج اشتراكًا قبل موعد تطبيق الزيادة لن تقع عليه أى زيادات، باعتباره تعاقد فعليًا مع الهيئة لنقله بالقطارات ودفع قيمة الاشتراك مقدمًا قبل موعد تطبيق الزيادات، لذلك لن تطبق الزيادات على اشتراكات بأثر رجعى.
وقال رئيس هيئة السكة الحديد، إن مستخرجى الاشتراكات بعد موعد تطبيق زيادات التذاكر ستطبق عليهم زيادات محدودة للغاية وفقًا للزيادات التى ستطبق على تذاكر القطارات بأنواعها، مشيرًا إلى أن نسبة التخفيضات الواقعة فى قيمة الاشتراكات بكافة أنواعها لن تتغير وستظل قائمة بعد تطبيق زيادات التذاكر، حيث تصل نسبة التخفيض إلى 98% على اشتراكات الطلبة، و89% على اشتراكات القطاع العام، و78% على اشتراكات القطاع الخاص، و56% على اشتراكات الكيلو متر.
وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن الزيادة فى تكلفة الاشتراكات التى ستقع على المستفيدين منها ستكون محدودة للغاية كون نسب التخفيضات على الاشتراكات لمعتادى السفر اليومى بالقطارات كبيرة جدًا وتصل إلى 98 و89%، مشيرًا إلى وجود حوالى 275 ألف راكب يستفيدون من الاشتراكات سنويًا، وذلك وفقًا لإحصائيات العام الماضى.
ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن الاشتراكات تستخرج فى الأغلب فى بداية العام ويستمر العمل بها حتى نهاية العام، وأى مواطن يقبل على استخراج الاشتراكات قبل موعد تطبيق الزيادات الجديدة على التذاكر والذى لم يتم تحديده حتى اليوم، لن تشهد اشتراكاته المستمر العمل بها حتى نهاية 2018 أى زيادات، متابعًا: "الزيادة الطفيفة ستكون فقط لمن يقبل على استخراجها بعد بدء تطبيق زيادات التذاكر الجديدة".
وأشار رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل كلف هيئة السكة الحديد بعدم المساس بنسب التخفيضات الممنوحة على كافة الاشتراكات للمواطنين معتادى السفر يوميًا بالقطارات، وعدم الاقتراب من هذه التخفيضات أو تقليلها خلال الزيادات المتوقع تطبيقها على أسعار التذاكر نهاية الشهر الجارى والتى تصل إلى 98% للطلاب.
كان مجلس إدارة هيئة السكة الحديد اعتمد الزيادات الجديدة فى أسعار التذاكر بنسبة 15% لقطارات الـvip، و30% للدرجة الأولى مكيف بالقطارات الأسبانى والفرنساوى، و50% للدرجة الثانية مكيف بالقطارات الأسبانى والفرنساوى، و140% على تذاكر القطارات العادية " المطورة" و150% على تذاكر القطارات العادية "المميزة"، مع تحديد الحد الأدنى لتذاكر القطارات المطورة بـ3 جنيهات بدلاً من 1.25 جنيه، وتذاكر القطارات المميزة بـ5 جنيهات بدلاً من جنيهين.

عن الكاتب

الحدث السابع مالك ومؤسس
الحدث السابع
https://www.hadath7.com
جريدة صوت الحق
http://www.sowtalhaq.com
جريدة الجيزة الآن
http://www.gizanow.com
مجلة انا وطفلي
http://www.anawtifly.com
مجلة حلوتي
http://www.helwaty.com
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع

التعليقات

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

© 2018 حقوق النشر محفوظة لـ

الحدث السابع