التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

إغلاق كنيسة القيامة بعد فرض إسرائيل 190 مليون دولار ضرائب

إغلاق كنيسة القيامة بعد فرض إسرائيل 190 مليون دولار ضرائب
    أعلن البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، باسم جميع بطاركة ورؤوساء كنائس القدس، إغلاق كنيسة القيامة احتجاجاً على الممارسات الاسرائيلية بحق الكنائس بفرض ضرائب على عقارات الكنائس، فى اجراء احتجاجى تاريخى غير مسبوق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بطاركة ورؤساء كنائس القدس فى ساحة كنيسة القيامة.

    وكانت سلطات الاحتلال قد فرضت ضريبة الأملاك "الأرنونا" على الكنائس المقدسية والتى تصل قيمتها إلى ملايين الشواكل سنويا.







    وجاء فى بيان رؤساء الكنائس "أن فرض الضرائب على الكنائس فى مدينة القدس هى خرق لكافة الاتفاقيات القائمة والالتزامات الدولية التى تضمن حقوق الكنائس وامتيازاتها، وهذا على ما يبدو محاولة لإضعاف الوجود المسيحى فى المدينة".

    وحذر البيان من تمرير مشروع من اللجنة الوزارية فرض الضرائب على الكنائس فى القدس والذى من الممكن من يتم من خلاله مصادرة أراضى الكنائس فى المدينة

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.