الحدث السابع الحدث السابع
للإعلان علي الحدث السابع
recent

الحدث

recent
أخبار عاجلة
جاري التحميل ...

تأثير شرب المياه المياه أثناء الطعام أو بعده مباشرة

شرب المياه أمر حيوى وضرورى لضمان استمرار عمل أجهزة الجسم المختلفة بكفاءة وفاعلية، ولكن شرب المياه له قواعد مع الطعام لضمان عدم حدوث إعاقة للأجهزة.

شرب المياة اثناء الطعام شرب المياة اثناء الطعام

وأوضح الدكتور محمد عصمت استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي والمناظير، أنه شرب المياه مرة واحدة لا يؤثر على المعدة كما يتداول البعض، ولكن يجب عدم شرب المياه أثناء الأكل أو بعده مباشرة.

شرب المياة بعد الطعام شرب المياة بعد الطعام

وأضاف استشارى الباطنة والجهاز الهضمى أن شرب المياه بكميات كبيرة أثناء الطعام أو بعده مباشرة، يعيق عملية الهضم لأن كثرة شرب السوائل مع الطعام يؤدى إلى تخفيف تركيز العصارات الهاضمة و إضعاف مفعولها الهضمي، فيصبح تأثيرها بطيئاً، وتتأخر عملية الهضم ، وهو ما يجعل الإنسان يشعر بالثقل وانتفاخ البطن، نظراً لكثرة تكون الغازات، والتى ترتبط فى النهاية بالتسبب فى السمنة.
ونصح الدكتور محمد الشخص فى حالة شعوره بالعطش أثناء الطعام شرب كميات قليلة فقط، أو شرب المياه قبل الطعام أو بعده بساعة على الأقل حين تكون المعدة فارغة أو غير مشغولة بهضم الطعام.

عن الكاتب

الحدث السابع مالك ومؤسس
الحدث السابع
https://www.hadath7.com
جريدة صوت الحق
http://www.sowtalhaq.com
جريدة الجيزة الآن
http://www.gizanow.com
مجلة انا وطفلي
http://www.anawtifly.com
مجلة حلوتي
http://www.helwaty.com
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع

التعليقات

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

© 2018 حقوق النشر محفوظة لـ

الحدث السابع