التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

العلاقات المصرية السودانية قادرة على تجاوز جميع الخلافات

العلاقات المصرية السودانية قادرة على تجاوز جميع الخلافات
     قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن العلاقة المصرية السودانية وثيقة ووطن واحد، وأن الخلافات البسيطة التى تقع لا تفسد العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن العلاقات بين الدولتين يسودها الوفاق والمصلحة العليا للشعبين، وأن الأمن القومى المصرى السودانى يعتبر أمن قومى واحد. وأضاف "كدوانى" أن الاجتماع الذى تستضيفه القاهرة يوم الخميس المقبل لوزيرى الخارجية المصرى والسودانى سيكون له أثر إيجابى فى توحيد الرؤى بين البلدين بما يخدم الشعبين الشقيقين وتجاوز جميع الخلافات، ومشكلة مياه النيل التى تمس الأمن القومى المصرى، موضحا أن كل الأمور الخلافية بين البلدين الشقيقين قابلة للإنهاء والحل من خلال القنوات الدبلوماسية والعلاقات التاريخية التى تتمتع بها الدولتان. أشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحه إلى أن هناك قوى إقليمية تحاول أن تؤثر على طبيعة العلاقات بين البلدين فى محاولة الوقيعة بين الدوليتن، لكن العلاقات المصرية السودانية تسودها علاقات أخوة وصداقة مشتركة.
    كان أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أكد أن القاهرة سوف تستضيف يوم الخميس المقبل اجتماعا رباعيا لوزيرى الخارجية ورئيسى جهازى المخابرات بمصر والسودان، لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.