التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

مصر لديها فائض كهرباء ويمكنها من تصنيع السيارات الكهربائية

مصر لديها فائض كهرباء ويمكنها من تصنيع السيارات الكهربائية
    لقد قام السيد النائب يوسف الشاذلى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بتقديم طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، حول خطة الحكومة لاستيعاب السيارات الكهربائية الجديدة. وقال الشاذلى، إنه من المتوقع زيادة تدفق السيارات الكهربائية إلى السوق المصرية خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى إنها تعمل بالطاقة النظيفة، مما يعمل على خفض حدة الانبعاثات الملوثة للمدن والتى تنتشر بكثافة فى القاهرة الكبرى.
    وتساءل عضو لجنة النقل بمجلس النواب، عن الإجراءات التى تقوم بها الحكومة لاستيعاب مثل هذه الأنواع من السيارات والتى تحتاج بالتأكيد إلى محطات شحن للطاقة، مشيرًا إلى أن احتياطى الكهرباء الذى تمتلكه مصر الآن بالإضافة إلى إمكانية زيادته فى الفترة المقبلة بعد افتتاح محطة الضبعة النووية، يسمح لمصر بفتح الباب لاستخدام السيارات الكهربائية بل وتصنيعها أيضا. وأكد عضو مجلس النواب، على أن السيارات ستعود على الاقتصاد المصرى بالنفع حيث أنها ستساعد على رفع الدعم نهائيا عن الوقود والذى لا يزال يقتطع نسبة كبيرة من الميزانية، مطالبا بتدخل القطاع الخاص فى خدمات السيارات الكهربائية كمحطات شحن الطاقة وقطع غيار السيارات، مما يفتح المجال لمزيد من الاستثمارات.

    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.