التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

تعرفي على الأخطاء المعروفة في النظافة الشخصية

تعرفي على الأخطاء المعروفة في النظافة الشخصية

    يمكن أن تساعدك النظافة الجيدة على الشعور بتحسن لا بأس إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ  أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة للتعامل مع التغييرات التي يمر بها جسمك العديد من الشابات يمررن بهذا! إن الحصول على النظافة الجيدة أمر سهل مثل البقاء نظيفًا  والعادات اليومية الجيدة  وممارسة روتين الجمال النظيف.

    الاستحمام أو الاستحمام كل يوم أو يومين

    تتغذى البكتيريا على العرق وخلايا الجلد التي تتراكم على الجسم طوال اليوم - وهذا ما يسبب رائحة الجسم الاستحمام أو الاستحمام كل يوم واستخدام الصابون المعتدل لغسل الأوساخ اغسلي قدميك وجهك وأياديك وإبطيك وقاعك بشكل خاص. بالإضافة إلى حمامك اليومي أو الاستحمام  خذي واحد بعد التمرين أو التعرق للحفاظ على نظافة البشرة.

    لا يهم حقا إذا كنت الاستحمام ليلاً أو في الصباح ؛ هذا تفضيل شخصي.

    لا تستخدم الصابون لتنظيف الأجزاء الخاصة بك  هذا سوف يزعج التوازن الكيميائي الطبيعي الخاص بك هناك نظف حول الفخذين الداخليين وحول الفرج بالصابون المعتدل  ولكن فقط اغسل الأجزاء الخارجية والداخلية من الفرج الخاص بك (الجزء الخارجي من المهبل) بالماء الدافئ  مهبلك جيد في تنظيف نفسه بالتفريغ الطبيعي (السائل الواضح الذي يأتي من المهبل).

    مزيل العرق والعطور لا تحل محل الاستحمام اليومي أو الاستحمام.

    الشامبو وحالة شعرك شامبو شعرك 2-3 مرات في الأسبوع غسل شعرك في كثير من الأحيان يزيل الزيت الطبيعي ويجعل شعرك جافًا اختر الشامبو والبلسم المناسب لك - سواء كان شعرك جافًا أو زيتيًا أو مجعدًا أو مستقيمًا أو مجعدًا ، فهناك العديد من المنتجات التي يمكنك تجربتها.

    رطب شعرك بالماء الدافئ

     صب كمية ربع الحجم من الشامبو في راحة يدك وتدليك (ليس من الصعب جدا) في
    فروة رأسك وإلى أسفل إلى أطراف شعرك. غسل الشامبو ثم تطبيق مكيف  وذلك باستخدام أكثر للشعر الجاف وأقل للشعر الدهني اتركيه يجلس على شعرك لبضع دقائق أثناء تنظيف جسمك  ثم اشطفيه جيدًا إذا كان شعرك يزداد دهونتك قرب فروة رأسك بعد يوم أو يومين  اغسلي شعرك يوميًا أو كل يوم باستخدام شامبو خفيف استخدام مكيف فقط على نصائح من شعرك  وليس على فروة رأسك. استخدم منتجات تصفيف الشعر "غير الدهنية" أو "الخالية من الزيت".

    اغسل وجهك مرتين في اليوم

     استخدمي الماء الدافئ والمطهر اللطيف غير الكاشف لغسل وجهك في الصباح وقبل
    النوم استخدمي أطراف أصابعك لتدليك منظف البشرة على بشرتك - باستخدام منشفة أو إسفنجة يمكن أن تكون مزعجة. لا تفرك جلدك بشدة شطف بالماء الدافئ ، والقيام (لا تفرك) بشرتك جافة بمنشفة نظيفة. تجنب المنتجات التي تقشر بشرتك أو تحتوي على الكحول لا تستخدم الصابون العادي هذه المنتجات قاسية جدا على وجهك أيضا ، اغسل وجهك بعد العمل أو التعرق.

    ارتداء ملابس نظيفة

     ليس عليك بالضرورة أن تغسل ملابسك في كل مرة ترتديها  ولكنك دائماً ترتدي ملابسك دون بقع أو تجاعيد أو روائح عليها إذا كان لديك ملابسك قذرة أو عرقًا فيها  اغسلها قبل ارتدائها مجددًا. ارتدي ملابس داخلية طازجة و حمالة صدر جديدة كل يوم تغيير الجوارب حسب الحاجة للراحة ولتجنب الروائح الكريهة قد يكون هذا أكثر من يومي  أو قد يكون أقل إذا كنت ترتديه لبضع ساعات حول المنزل بدون حذاء.
    قم بتغيير ملاءات السرير كل أسبوع  أو أكثر إذا كنت تتعرق كثيرًا أثناء الليل قم بتغيير وساداتك الأسبوعية أو كل 2-3 أيام إذا كان لديك بشرة دهنية.

    اغسل يديك كثيرًا

    يجب أن تغسل يديك بانتظام طوال اليوم  ولكن بعد استخدام الحمام بشكل خاص بعد العطس أو السعال  قبل صنع الطعام أو لمسه  وبعد لمس الأشياء التي لمسها الكثير من الأشخاص الآخرين (على سبيل المثال ، بعد التعامل مع المال - فكر في كيفية كثير من الناس يمسون المال!) رطب يديك بالماء الدافئ  ثم قم بغسل الصابون في يديك لمدة 20 ثانية على الأقل - تأكد من غسل معصميك  بين أصابعك  وتحت أظافرك  شطف يديك جيدا ثم تجفيفها بمنشفة ورقية  وإيقاف الماء بمنشفة ورقية.

    حمل المنتجات الصغيرة معك

     اصنعي مجموعة صغيرة من أدوات النظافة لحفظها في حقيبتك أو حقيبة الظهر احضر علبة من النعناع أو اللثة أو زجاجة صغيرة من غسول الفم لوجبات الطعام بعد تناول الطعام. احمل علبة مرآة سفر صغيرة ، معقم يد ، مزيل عرق ، علبة من كلينيكس ، ومشط صغير للاستخدام اليومي.

    استخدام مزيل العرق يوميا

     من الطبيعي أن تكون رائحة الجسم  خاصة تحت ذراعيك الإبطين يتعرّقون بشكل طبيعي أكثر عندما تمرّين في سن البلوغ  ويمكن لشعر الإبط أن يحبس العرق والبكتيريا ارتداء مزيل العرق كل يوم ليشعر ورائحة جديدة هناك الكثير من أنواع مختلفة من مزيل العرق - لفة على ، رش ، العصا ، وتلك مع أو بدون مضادات التعرق (يقلل التعرق وكذلك يغطي رائحة) بعضها معطر وبعضها غير معطر. والامر متروك لك لاختيار أي نوع يتم تسويق مزيلات الروائح المختلفة نحو الرجال والنساء ، ولكن في الحقيقة الشيء الوحيد الذي يختلف هو كيف الرائحة.
    سواء كنت تريد حلق ساقيك  وتحت الإبطين  والمنطقة الخاصة أمر متروك لك تمامًا الشعر الطويل في الإبطين والفخذ قد يحبس الرطوبة والروائح ولكن الاستحمام بانتظام وإبقاء المنطقة نظيفة وجافة يجب أن تحل ذلك إذا كنت تحلق ، قم بذلك بشكل آمن وصحي:
    استخدم شفرات حلاقة نظيفة وجديدة والكثير من كريم الحلاقة أو الجل (ليس الصابون العادي فقط).
     نتف الشع أو محاولة التبييض ، كريم ، أو الشمع الذي صمم لشعر الوجه إذا كان لديك الكثير من شعر الوجه
    استخدم مستحضر ترطيب غير دهني بعد الحلاقة للحفاظ على بشرتك من الجفاف لا تستخدم أبدًا ما بعد الحلاقة للرجال - إنها سعات! قد يؤدي حلق شعر العانة إلى جعل الجلد في هذه المنطقة حاكًا أو غضبًا أو عرضة للشعور بالإنغماس والتهاب الأجربة (عدوى بصيلات الشعر)  تذكر أن الأمر يرجع إليك فقط كيف تريد الاستلقاء هناك  يمكنك حلق "منطقة البيكيني" على أفخاذك الداخلية وترك الشعر الطبيعي للعانة  وحافظ على شعر العانة (بعناية) مع المقص ، أو ابق طبيعيًا تمامًا فقط تأكد من الغسل جيدا في الحمام إذا قررت أن تحلق اتبع هذه الإرشادات:
    استخدمي مقص نظيف لتقليم الشعر الطويل أولاً لتسهيل الحلاقة (افعل ذلك على المرحاض حتى لا تحدث فوضى) تأكد من عدم استخدام أي شخص آخر لهذه المقصات!
    نقع في حمام ساخن أو دش لبضع دقائق لتنعيم الشعر والجلد.
    استخدم شفرة الحلاقة (بدون شفرات مستقيمة أو مستهلكات)  ويفضل استخدام شرائط الرطوبة.
    قم بسحب الجلد بإحكام وحلق في اتجاه نمو الشعر - كن لطيفًا ، ولا تستخدم الكثير من الضغط.
    شطف بالماء الدافئ  حتى تصبح المنطقة جافة  واستخدم زيت الأطفال  الصبار ، أو مرطب غير معطر على جلدك.

    احصل على نظافة جيدة للأسنان

     قم بتنظيف أسنانك وخيط تنظيف الأسنان الخاص بك واستخدم غسول الفم مرتين على الأقل يوميًا - بعد الإفطار وقبل النوم. هذا يقلل من تسوس الأسنان ، وأمراض اللثة ، ورائحة الفم الكريهة. حاول استخدام معجون الأسنان أو غسول الفم بالفلورايد إذا كان لديك أقواس أو محاكيات  قد تحتاج إلى تنظيف بعد كل وجبة.
    استخدمي فرشاة أسنانك بلطف لفرشاة لسانك أيضًا.
    احصل على فرشاة أسنان جديدة كل 3 أشهر ، أو بعد أن تكون مريضًا بشيء معدي مثل بكتيريا الحلق.

    الحفاظ على أقدام صحية

     من الطبيعي أن تبدأ قدميك وأحذيتك بالرائحة  لكن عليك أن تحاولي السيطرة عليها تأكد من جفاف قدميك قبل وضع الجوارب والأحذية بديلاً عن الأحذية التي ترتديها ، ودع حذاءك يخرج ليلاً في مكان ما تهوية (وليس أسفل خزانتك)  ارتداء الجوارب ذات الأحذية مغلقة الأصابع واختيار الجوارب القطنية بدلا من الألياف الاصطناعية.

    تغيير منتجات النظافة النسائية بانتظام

     في المتوسط  ربما تحتاج إلى استخدام ثلاث إلى ست وسادات أو سدادات قطنية في اليوم الواحد لتدفق أثقل (في الأيام القليلة الأولى من الدورة الشهرية) وفي المساء  استخدمي وسادات أطول وأثقل ذات أجنحة (واقيات جانبية) لمنع حدوث تسرب. قم بتغيير اللوح أو السدادة كل أربع إلى ثمان ساعات ، حسب تدفقك لا ترتدي حشا لأكثر من ثماني ساعات بسبب خطر متلازمة الصدمة السمية لا تحرجي إذا نزفت عن طريق الخطأ في ملابسك الداخلية أو على شراشفك يحدث هذا لمعظم النساء في مرحلة ما شطف الكتان بالماء البارد ووضعها على الفور في الغسيل.
    خلال الفترة الخاصة بك  وارتداء الملابس الداخلية الداكنة والملابس وبهذه الطريقة سيكون اكتشاف العيّنة أقل وضوحًا إذا حدث هذا في المدرسة أو في الأماكن العامة ، اربط قميصًا حول وسطك للتغطية حتى تصل إلى المنزل يمكن أن يساعد الحصول على الراحة مع السدادات القطنية إذا كنت ترغب في السباحة أو ممارسة الرياضة أو أن تكون نشطًا. استخدام حفائظ مع تطبيق سهلة الاستخدام أكثر من تلك التي بدونها  إذا كان استخدام لا يزال غير مريح  جرب قليلا من مواد التشحيم المهبلية في النهاية قبل إدخالها. ومع ذلك ، لا تستخدم الزيوت البترولية بسبب خطر العدوى.
    يمكنك أيضًا تجربة منتجات بديلة خلال الدورة الشهرية ، مثل الأكواب أو فترة THINX.

    الاستحمام بانتظام

    لا يكفي فقط الاستحمام خلال الدورة الشهرية  فمن المهم القيام بذلك. الاستحمام يساعدك على الشعور بالنظافة ويمكن للماء الدافئ أن يحسّن تقلصات الدورة الشهرية الاستحمام كالمعتاد  وغسل المهبل بالماء الدافئ عند الانتهاء  قم بتجفيف نفسك بمنشفة ذات لون داكن لتجنب البقع الملطخة  أو تجفيف المهبل باستخدام المناشف الورقية أولاً ثم استخدمي لوحًا طازجًا أو حشا أو كوبًا قبل ارتداء الملابس.

    علاج حب الشباب الخاص بك

     إذا كنت تحصل على البثور  استخدم علاج حب الشباب لطيف  لا تنظف بشرتك بقوة عندما تغسل وجهك لأن ذلك ينزع الزيوت الطبيعية ويجعل بشرتك جافة ويمكن أن تسبب المزيد من حب الشباب حاول علاج حب الشباب بشكل طبيعي أو تحدث مع طبيبك عن المنتجات التي يمكنك استخدامها.
    اسأل طبيبك عن إحالة إلى طبيب الأمراض الجلدية إذا كان لديك حب الشباب الذي لن يذهب بعيدا في غضون أربعة إلى ثمانية أسابيع من استخدام العلاج من دون وصفة طبية أو إذا كان حب الشباب الخاص بك مؤلم هناك أدوية يمكنك تناولها ، لكن بعضها ، مثل أكوتاني ، له الكثير من الآثار الجانبية.
    لا تستخدم أظافرك أبدًا لتتخلص من بشرتك أو اختر حب الشباب يمكن أن يتسبب الضغط أو الطقطقة أو التقط البثور في الإصابة بالعدوى وتترك ندبات.

    ضعي بعض العطور الجميلة ، لكن ليس كثيرًا

    إذا كنت تريد أن ترتدي عطرًا أو رذاذًا للجسم  فاذهب إليه  فقط تجنب  وضع الكثير هذا يمكن أن يكون مؤذي لبعض الناس رش عطرك مرتين إلى ثلاث مرات أمامك ثم امشي خلاله - سيعطيك هذا رائحة لطيفة دون أن تغلب.
    لا تغمر فرشاة الشعر في العطر أو رش العطر مباشرة على شعرك هذا يمكن أن يجف شعرك.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.