التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

اسرار لن تعرفها عن الملك توت عنخ امون

اسرار لن تعرفها عن الملك توت عنخ امون
    في هذا الملف الخاص سوف نناقش ونظهر اقوي ستة اسرار مختفية عن الملك توت عنخ أمون حيث انه في 3 يناير 1924 ميلاديا قد تم بعد عامين كاملين من التنقيب في الحجرة التي قد دفن بها الملك توت عنخ أمون قد اكتشف عالم الآثار البريطاني هاورد كارتر في وادي الملوك في مصر اشياء عظيمة جدا قد دفنت في حجرة الملف توت.
    حيث انه قد وجد تابوتا حجريا بداخلة نعشا من الذهب الخالص بداخلة مومياء الملك توت عنخ امون الشاب حيث قد احدث تلك الاكتشاف ضجة كبيرة جدا جدا في مصر القديمة لملك حكم منذ مدة تصل الي 3300 عام.
    ومن هنا يظهر معنا بعض الحقائق والاسرار التي قد لا نعرفها عن الملك توت عنخ أمون:

    - لا يوجد اي شيء يعني لعنة توت عنخ أمون:

     قد اتضح وظهرت هذه الاشاعة بعد وفاه لورد بريطاني ثري وهو جورج هيربت كان ذات اهتمام كثيرا بعلم المصريات وقد توفي بعد فتح المقبرة باربعة اشهر واتضح انة مات بقرصة بعوضة مسممة. وبعدها مات اخرين ولكن في عام 2002 قد قام علماء بدراسة ممن كانوا متواجدين في مصر في تلك الفترة قد اكتشفوا انهم كانوا عرضة للموت عن غيرهم وايضا اكتشفوا اشاعة الصحفين في تلك الفترة للترويج للوح الذي تم تواجدة من طين خارج القبر ومتواجد علية لعنة الملك.

    - احتمال وفاة الملك توت عنخ امون المبكر ان يكون حالة عرضية:

    قد عرف وانتشرت القصص كثيرا ان وفاه الملك كانت نتيجة لضربة علي رأسة قد اودت بحياتة في سن التاسعة عشر من احد خصومة وايضا كانت هناك قصة انه من الممكن ان يكون تعرضت الجمجمة فقط للضرر اثناء التحنيط وليس اكثر. وفي 2010 قد قاموا تحليل DNA وقد ظهر انة من الممكن ان يكون قد اصيب بمرض الملاريا مما اثر علية وفي نفس الوقت كانت لدية اصابة في قدمة عجلت بوفاتة. 

    - تأكد بعض الدراسات ان توت قد ولد من أختة:

    قد اصدر بعض الباحثين من تحليل الحمض النووي DNA ان الملك قد ولد من علاقة سفاح قربي بين اخناتون ابوة واخت توت وقد انتشر زواج الاقارب في تلك الفترة حتي يكون الدم ملكي ليمتد في الحكم اكثر وقد ساهم هذا في وجود عيوب خلقية في الاولاد كولادة الملك توت بفم مشقوق وقدم عرجاء.

    - لم يدفن توت عنخ امون وحيدا في المقبرة:

    حينما بدأ التنقيب بالمقبرة قد وجد تماثيل ذهبية وقطع لا تقدر بثمن وايضا وجد معهما ووجد نعشين صغيرين بجوارة وعند الفحص النووي DNA وجد ان احداهما ابنتة وهي حديثة الولادة وعلي الارج انها ابنته ويعتقد حتي الان انه لم يترك لة وريثا لان معظم خلفتة كانت مصابة بسبب زواج الاقارب باصابات تؤدي للوفاه.

    - اشهر الملوك الذي تم الاعلان عنهم بعد اكتشافة بثلاثة الاف عام من دفنة:

    حيث انه حظي بشهره كبيرة جدا عن غيرة لما احتوتة مقبرتة وشبة كانت مغلقة نهائيا لم يتعدي عليها اي من السارقين ومن محتواها ومن قصة حياته القصيرة وغيرها.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.