التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

انخفاض كبير جدا في سعر الليرة التركية حيث تتراجع لأضعف مستوى منذ 8 أشهر

انخفاض كبير جدا في سعر الليرة التركية حيث تتراجع لأضعف مستوى منذ 8 أشهر
    في انهيار مفاجيء قد تراجعت الليرة التركية متجاوزة مستوى 6.24 مقابل الدولار، اليوم الخميس 9 مايو 2019 ، لتسجل أضعف سعر لها منذ 8 أشهر، وسط بوادر من القلق الشديد بشأن إعادة انتخابات رئيس بلدية إسطنبول والتوترات قبيل محادثات تجارة أميركية صينية.
    وقد هوت الليرة إلى 6.2410 أمام الدولار في الساعة 0914 بتوقيت غرينتش، في أضعف مستوى لها منذ 24 سبتمبر، حيث انخفضت نحو 1 بالمئة عن مستوى إغلاقها السابق عند 6.7190.
    وبعد تقديم طعون على مدى أسابيع من حزب الرئيس رجب طيب أردوغان، العدالة والتنمية، وحليفه حزب الحركة القومية، قضت اللجنة التركية العليا للانتخابات يوم الاثنين بإعادة انتخابات بلدية إسطنبول التي فازت فيها المعارضة بهامش ضئيل.
    وقال حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، إنه طلب رسميا إلغاء تفويض أردوغان، لأن المخالفات ذاتها التي يزعم حزب العدالة والتنمية أنها حدثت في انتخابات بلدية المدينة في 31 مارس شابت الانتخابات العامة التي أجريت العام الماضي.
    ويخشى المستثمرون من أن قرار إعادة انتخابات إسطنبول في 23 يونيو، سيتسبب في شهرين إضافيين من عدم التيقن بشأن خطة تركيا لإعادة التوازن والاستقرار إلى الاقتصاد.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.