التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

دار الأوبرا المصرية تحتضن فاعليات الدورة 28 لمهرجان الموسيقى العربية

دار الأوبرا المصرية تحتضن فاعليات الدورة 28 لمهرجان الموسيقى العربية
    تستعد دار الأوبرا المصرية لاستقبال شهر نوفمير بعدد من الفاعليات الهامة  بمناسبة مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية في دورته ال 28، والذي يعقد في الفترة من 1/11/2019 وحتى 12/11/2019،وسوف تقام فاعلياته على المسرح الكبير لدار الأوبر بالقاهرة، والمسارح التابعة لها في كل من القاهرة والإسكندرية ودمنهور.
    وعادة ما يصاحب المؤتمر العديد من الفاعليات والأنشطة الفنية الموسيقية والغنائية، إضافة إلى الورش الفنية، والتكريمات لشخصيات مصرية وعربية لعبت دورا هاما في تطوير الموسيقى العربية، وتركت بصمة إحياء وتطوير للفن الأصيل.

     مؤتمر صحفي بدار الأوبرا للإعلان عن المؤتمر

    ونظرا للأهمية الكبرى لهذا الحدث الكبير، فقد عقد مجدي صابر رئيس المهرجان ودار الأوبرا  مؤتمرا صحفيا بدار الأوبرا بمشاركة الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان واللجنة المنظمة، وبحضور عدد من القامات الفنية الرفيعة منهم الموسيقار حلمي بكر، والشاعر جمال بخيت، والموسيقار سامي الحفناوي، والموسيقار محمد رحيم، والشاعر هاني عبد الكريم، والإعلامي محمد منير، ورئيس اللحنة العلمية دكتور رشا طموم.

    استعراض فاعليات المؤتمر

    بدأت كلمة رئيس المؤتمر باستعراض الفاعليات خلال المهرجان وعددها 37 حفلا موسيقيا وغنائيا يشارك فيه 92 فنانا وفنانة من 7 دول عربية هي العراق والأردن ولبنان، وسوريا والمغرب وعمان، بالإضافة إلى الدولة المضيفة مصر، وسوف يتم توزيع تلك الحفلات على المسرح الأوبرا الكبير والصغير، بالإضافة إلى مسرح أوبرا اسكندرية سيد درويش، ومسرح دمنهور ومسرح الجمهورية، وذلك من شأنه أن يوسع من نطاق المشاركة في عدد من مسارح الدولة، وبالتارلي نشر الثقافة الفنية والموسيقية الراقية في أماكن متعددة.

    تكريم عدد من الشخصيات الفنية البارزة في مصر وعدد من الدول العربية

    أعلم رئيس المهرجان خلال المؤتمر الصحفي عن تكريم عدد من الشخصيات الفنية ذات العطاء الكبير في مجال الموسيقى والفن في الوطن العربي، والفنانون المكرمون هم الكنج محمد منير من مصر، والمطربتان مي فاروق وريهام الحكيم من مصر أيضا، والشاعر الكبير فاروق جويدة من مصر، أيضا الموسيقار وحيد خان من البحرين، والكاتب كريم عودة من العراق، والمايسترو عادل اسكندر والموسيقار عمر إسماعيل من مصر، بالإضافة إلى الدكتور هشام العربي عازف الإيقاع، ومحب فؤاد مهنى عازف الكمان.
    أيضا سوف يتم تكريم حمدي زايد فنان الخط العربي، والباحثة سلوى الشوان.
    هناك أيضا االمؤتمر العلمي الذي سوف يقام على المسرح الصغير،  وسوف يتم فية مناقشة العديد من أفكار والتطورات التي تربط الموسيقى العربية بالحداثة العالمية، والتي تضع الموسيقى العربية على خريطة الموسيقى العالمية.
    وقد وجهت مدير المهرجان الفنانة جيهان مرسي التحية للدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على دور الوزارة الفعال في دعم ونشر الفنون الرفيعة ودعم فاعلياتها المختلفة، وفي مقدمتها مهرجان الوسيقى العربية الذي لعب دورا هاما وبارزا في التصدي للفن الدخيل والهابط، وربط الجماهير بالفنون والموسيقى العربية الأصيلة، ودورها في تطوير وتحديث الموسيقى العربية ونشرها بين شباب الفنانين، ونشر أنشطتها المختلفة بشكل واعي وجذاب من اجل الحفاظ على التراث ونشره بين الجماهير.

    فنانون يحيون أيام وليالي المهرجان

    سوف يحي سهرات وحفلات مهرجان الموسيقى العربية عدد كبير من مطربي مصر والوطن العربي، على رأسهم المطربة أنغام، والمطرب محمد منير، وقد تم الإعلان عن نفاذ تذاكر حفلاتهما بالكامل.

    برنامج دار الأوبرا بالقاهرة خلال شهر نوفمير

    - مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية، ويقام على 3 مسارح هي المسرح الكبير، مسرح معهد الموسيقى العربية، ومسرح الجمهورية في دورته الثامنة والعشرين، وتبدأ الفاعليات الساعة الثامنة مساء  في الفترة من الثانئ من شهر نوفمبر 2019، وحتى 12 من نوفمبر 2012.
    - أيضا تشارك مسرح سيد درويس ومسرح الأوبرا في استضافة مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية في الفترة من اول نوفمبر 2019، وحتى 12 نوفمبر 2019.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.