التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

حلقات مسلسل زلزال واحداث من زلزال 1992

حلقات مسلسل زلزال واحداث من زلزال 1992
    يطالعنا الفنان محمد رمضان بمسلسل جديد هو مسلسل زلزال، وهو اسم محمد رمضان في المسلسل، وقد أطلق عليه هذا الاسم لأنه ولد في فترة وقوع زلزال 1992.
    وتدور أحداث المسلسل حول حربي والد زلزال، والذي قام بشراء منزلا ليعيش فيه مع أسرته بالتقسيط من خليل بك (كبير المنطقة)، وبعد أن سدد حربي آخر قسط ماطل خليل في تسليمه الإيصال، أو التوقيع على عقد البيع النهائي.

    وقوع الزلزال ووفاة حربي تحت الأنقاض

    في تلك الأثناء وقع الزلزال الشهير في اكتوبر 1992، وتسبب في انهيار المنزل، ووفاة حربي وزوجته، ولم ينج من الموت سوى الطفل الرضيع محمد، لذا أطلق عليه أهل الحي اسم زلزال.
    وكبر الصغير محمد (زلزال) وكبرت العداوة بينه وبين خليل الذي رفض تسليمه قطعة الأرض التي كان مقام عليها البيت قبل انهياره ومساحتها 300متر، مما دعا محمد (زلزال) إلى رفع قضية ضد خليل في محاولة لاسترداد حقه في ميراث أبيه من خليل الظالم.

    قصة حب تنشأ بين زلزال وابنه خليل

    على الرغم من سوء العلاقات بين زلزال وخليل، إلا أن ذلك من يكن عائقا أمام حكم القلوب، حيث ربطت قصة حب جميلة بين زلزال الفقير المظلوم، وبين ابنة خليل بك الغني صاحب السطوة والمال، وتتوالى الكثير من الأحداث بعد ذلك، لنعرف منها مصير هذا الحب، وهل قدر له النجاح؟ أم أن للأقدار رأي آخر.

    طاقم العمل في المسلسل

    يضم المسلسل عددا من النجوم وهم:
    -    محمد رمضان بطل المسلسل ويقوم بدور محمد حربي كرامة
    -    حلا شيحة وقامت بدور صافية.
    -    ماجد المصري وقام بدور خليل بك.
    -    منى عبد الغني وقامت بدور الحاجة لمياء زوجة خليل بك.
    -    أحمد صيام وقام بدور الأستاذ زهدي جار زلزال.
    -    سامي عبد الحليم وقام بدور جبريال.
    -    هنادي مهنا، وقامت بدور أمل ابنة خليل بك وحبيبة زلزال.
    ما زال هناك المزيد من النجوم سوف تتعرف عليهم عند مشاهدة الحلقات.
    المؤالف: قام بتأليف مسلسل زلزال عبد الرحيم كمال، وهو خريج المعهد العالي للسينما دفعة عام 2000 قسم السيناريو، له العديد من المؤلفات مثل (رحلة إلى الدنمارك وبلاد أخرى)، و(عذاب فاخر)، وعدد آخر من الروايات.
    المخرج: إبراهيم فخر قام بإخراج مسلسل زلزال، وهو من مواليد عام 1979، وعمل في بداية حياته كمخرج مساعد للعديد من المسلسلات والأعمال الفنية، أما أولى مسلسلاته فكان مسلسل (خرم إبرة) وقام بإخراجه عام 2012، وله أيضا فيلم روائي هو (8 في المية).

    ملخص الحلقات الثلاثة الأولى من مسلسل زلزال

    ملخص الحلقة الأولى

    يعود الأب حربي كرامة من عمله بالخليج، حيث سافر للعمل من أجل توفير قسط البيت الذي اشتراه من خليل بك لكي يوفر لأسرته سكن مناسب، لكنه يفاجأ برفض خليل بك إتمام البيع وتسليمه عقد البيع النهائي رغم تسديد حربي كرامة للقسط الأخير، وفي أثناء النزاع يحدث الزلزال الذي ينهار فيه البيت على سكانه.

    الحلقة الثانية

    تموت تحت أنقاض المنزل أسرة حربي كرامة بالكامل، ولكن يفاجأ الجيران بسماع صوت رضيع من بين الحطام، وإذا به الصغير حديث الولادة، كان الناجي الوحيد من الموت، فتلقاه جاره جبريال، وتعهده بالرعاية وأطلق عليه اسم زلزال.
    وعندما بلغ محمد (زلزال) سن الشباب عمل في المقهى مع جبريال، كما عمل في توصيل الإضاءة للأفراح والمناسبات، وفي تلك الفترة تعلق قلبه بحب (أمل) ابنه خليل بك، كما قامت بمبادلته المشاعر.

    الحلقة الثالثة

    يقوم (زلزال) بتوصيل الكهارب والإضاءة في قصر خليل بك بمناسبة خطبة ابنته الكبرى، ووقت الحساب يكتشف خليل بك أن زلزال هو ابن حربي كرامة، ويعرف انه متمسك بحقه في مساحة 300 متر هي مساحة الأرض التي اشتراها أبوه من خليل بك ويرفض تسليمها لابنه، وتكون تلك هي بداية المواجهة والصراع المباشر بين الطرفين.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.