التسميات [posts7]

إغلاق القائمة
    اسعار الذهب يوم 17-12-2019
    ما زال الاستقرار يهيمن على أسعار الذهب محليا وعالميا، ومن المتوقع أن يمتد هذا الاستقرار لفترة أخرى، ويرجع السبب في ذلك إلى عدم وضوح الوصول لاتفاق بين أمريكا والصين بخصوص اتفاقية التجارة المزمعة بينهما.
    فيما يلي نعرض عليك اسعار الذهب يوم 17- 12- 2019 المعلنة من البنك المركزي في مصر 

    لمتابعه اسعار الذهب: سعر الذهب اليوم

    اسعار الذهب يوم 17-12-2019 في مصر

    سجل الذهب عيار 18 سعر 574.06 جنيها للجرام.
    الذهب عيار 21 سجل 669.74 جنيها للجرام.
    سعر جرام الذهب عيار 22 سجل 693.5  جنيهًا.
    سعر الذهب عيار 24 سجل سعر765.40 جنيها للجرام..
     كما سجل الجنيه الذهب سعر 5،358 جنيها هذا اليوم.
    سعر أوقية الذهب (الأونصة) سجل 1474 دولار أمريكي
    وقد تراوح سعر كيلو الذهب بين 699.730 – 701.914  ألف جنيه
    وننبة السادة العملاء إلى أن هذه الأسعار لا تشتمل على قيمة المصنعية، والتي تتحدد حسب عيار الذهب وتقدر من الصائغ وفق ما تقرره غرفة الذهب.

    التحكم في أسعار الذهب محليا

    -    وعلى الرغم من أن سعر الذهب يخضع لحركة السوق العالمية في المقام الأول، وحركة البورصة العالمية والاتفاقات الدولية، إلا ان هناك عامل آخر يتدخل في سعر الذهب وهي حركة الأسواق المحلية، فقد يتعرض السوق المحلي لحالة من الركود بسبب التضخم والأوضاع الاقتصادية الصعبة، فينخفض لذلك سعر الذهب محليا في محاولة لتنشيط السوق وإدارة حركة البيع، كما أن هناك فترات ذروة في بيع الذهب مثل الأعياد التي تكثر فيها حفلات الخطبة والزفاف وما يتبعها من نشاط ورواج في سوق الذهب، فيؤدي ذلك لرفع أسعار الذهب محليا خضوعا لنظرية العرض والطلب.
    -    هناك عامل آخر لتدخل في تحديد أسعار الذهب، وهو الحالة الاقتصادية العامة، وتذبذب الأسعار، وعدم استقرار سعر الدولار، أحيانا يدعو الكثيرين إلى تفضيل الاستثمار في الذهب، ومن ثم يكون الإقبال على شراء الذهب والاستثمار فيه هو الأجدى لقطاع كبير من المستثمرين، ويترك ذلك أثره المباشر على رفع أسعار الذهب في مصر محليا.
    -    أيضا العادات والتقاليد الراسخة في مجتمعات بعينها داخل الوطن مثل الصعيد وبعض مناطق وجه بحري، الذين يشترطون أن يقدم العريس للعروس مقدارا معينا من الذهب ليكون سندا وأمانا لها، يعتبر من عوامل تحديد سعر الذهب صعودا وهبوطا.
    -    أما استخدام الذهب في الزينة فهو أمر لا يختلف عليه احد، وتقتنص المرأة تحديدا الفرص من أجل الحصول على قطعة من الذهب للزينة في المناسبات المختلفة مثل أعياد الزواج أو اعياد الميلاد أو عيد الحب، وما إلى ذلك من المناسبات المختلفة.

    اسعار الذهب يوم 17-12-2019 عالميا

    عالميا ارتفع سعر الذهب ارتفاعا طفيفا يوم أمس، حيث بلغ  0.55% إلى 1477.45 دولار للأوصة، في نهاية جلسة تداول الأسبوع، محققا أرباحا بلغت 1.2%  وهو أفضل مكسب أسبوعي تحقق خلال الثلاثة أشهر الماضية.
    وقد تسبب الهبوط النسبي للدولار مقابل باقي العملات في دعم سعر الذهب، وقد حققت التسوية الأمريكية صعود بلغ 0.6%، ليصل سعر الأونصة إلى 1481.20 دولار.

    أسعار باقي المعادن النفيسة اليوم الاثنين 16-12-2019

    انخفض سعر البلاديوم اليوم بنسبة 0.90% ليصل سعر الأونصة ل 1481.20 دولار، وكان قد حقق أعلى سعرا له 1979.95 دولار للأوقية.  أما البلاتين، فقد انخفض سعره ايضا بنسبة 1.78% ليصل سعر الوقية إلى  927.07 دولار، وعلى الرغم من ذلك فقد أهى الأسبوع بنسبة مكسب بلغت حوالي 3.6%،
    وتستثنى الفضة من موجة الهبوط التي طالت باقي المعادن النفيسة لتحقق ارتفاعا بلغت نسبته 0.2%، وحققت مكاسب نهاية الأسبوع بلغت 16.96 دولار، وهو أعلى هامش ربح تحققه الفضة منذ شهر أكتوبر الماضي.
    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.