التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

الحكومه تأكد انها تتابع كل الإجرات الواجبة مع سد النهضة

الحكومه تأكد انها تتابع كل الإجرات الواجبة مع سد النهضة
    سموحة يفاوض متعب ورحيل بشرط ضمهما مجانا
    الحكومه تأكد انها تتابع كل الإجرات الواجبة مع سد النهضة
    لقد قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإحاطة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، الأربعاء، بالتقرير الذى تلقاه من السيد وزير الرى حول الجولة الأخيرة للجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة، كما عرض وزير الخارجية تقريراً حول الأبعاد السياسية ذات الصلة بالموضوع، والأسس القانونية التى تحكمه وفقاً لاتفاق إعلان المبادئ الثلاثى، الذى تم توقيعه بالخرطوم بين قادة مصر والسودان وإثيوبيا.
    وشهد الاجتماع استعراض الموقف الذى انتاب المسار الفنى نظراً لعدم التوصل إلى توافق حول التقرير الاستهلالى الذى طرح من قبل المكتب الاستشارى المتعاقد معه، لإجراء الدراسات الخاصة بآثار سد النهضة، والذى تحفظت عليه إثيوبيا والسودان، وقبلته مصر من منطلق الحرص والمسئولية بإطلاق الدراسة والانتهاء منها اتساقاً مع الالتزامات المتضمنة فى اتفاق إعلان المبادئ الثلاثى حتى يتسنى وضع برنامج ملئ خزان السد ووضع قواعد تشغيله بالأسلوب الذى يدرأ الضرر إزاء دولتى المصب.
    كما أكد مجلس الوزراء أنه يتم حالياً متابعة الإجراءات الواجب اتخاذها للتعامل مع هذا الوضع على جميع الأصعدة، باعتبار أن الأمن المائى المصرى من العناصر الجوهرية للأمن القومى، وذلك بما يضمن حقوق مصر المائية ويكفل احترام قواعد القانون الدولى، وبما يتواكب مع الالتزامات القانونية التى تقع على عاتق الدول الثلاث أطراف اتفاق إعلان المبادئ الثلاثى حول سد النهضة، والموقف المصرى الثابت المتمسك بأهمية استمرار المسار الفنى وعمل المكتب الاستشارى المكلف بمهمة اتمام الدراسات باعتبارها الأساس للاتفاق على قواعد ملء السد وأسلوب تشغيله السنوى، بما لا يخضع لأى رؤية سياسية ذاتية.
    وقد أكد المجلس فى هذا الصدد بأنه سيستمر فى المتابعة الدقيقة لتطورات الأمر، والمفاوضات الجارية، وكذلك التوصيات الصادرة عن اللجنة العليا لمياه النيل فى هذا الصدد، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.