التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

أشرس انتخابات في الأهلي سيشهدها الخميس القادم

أشرس انتخابات في الأهلي سيشهدها الخميس القادم
    أشرس انتخابات في الأهلي سيشهدها الخميس القادم
    سيشهد النادي الأهلي ، يوم الخميس المقبل، أشرس وأعنف المعارك الانتخابية على مدار تاريخه والتي يتنافس بها قائمتى محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي السابق ومحمود طاهر رئيس القلعة الحمراء الحالي.

    ومنذ فتح باب الترشح في انتخابات الأهلي لاختيار من يجلس على كرسي رئاسة الجزيرة الحمراء وقائمته ، وانطلقت طبول الحرب بين القائمتين بشكل ضاري لم تشهده انتخابات النادي الأحمر على مدار تاريخه.

    وتضم قائمة الخطيب كل من : العامري فاروق نائباً،وخالد الدرندلي أميناً للصندوق،وفي العضوية خالد مرتجي، ورانيا علواني، ومحمد الدماطي، وطارق قنديل، وجوهر نبيل، وإبراهيم الكفراوي، ومحمد جمال الجارحي، ومهند مجدي ومحمد سراج.

    فيما تضم قائمة محمود طاهر كل من: مصطفي مراد فهمي نائباً وكامل زاهر أميناً للصندوق، وفي العضوية هاني سري الدين وخالد حبيب ومحمد يحيي وحمدي الكنيسي ومحمد جمال هليل وإيهاب ماضي وشرين منصور وأحمد مصطفي ومروان هشام.
    مهند ينضم للخطيب

    مبكراً اشتعلت أجواء الانتخابات في الأهلي بين طاهر وبيبو حيث طلب مهند مجدي عضو مجلس الأهلي الحالي والمحسوب على قائمة طاهر الانضمام لقائمة الخطيب في الدورة المقبلة والترشح على مقعد العضوية ووافق بيبو على ضم مهند.

    واضطر طاهر ومجلس الحالي لتهميش دور مهند مجدي عقب انضمامه لقائمة الخطيب حتى إنه غاب عن افتتاح المجلس لوضع حجر أساس الفرع الخامس للأهلي في التجمع الخامس.

    وحيد يكتفى بدعم طاهر

    عماد وحيد عضو مجلس الأهلي وأهم أعضاء مجلس طاهر بسبب الجدل حوله حسم موقفه مبكراً قبل فتح باب الترشح بالانتخابات وأعلن عدم ترشحه في قائمة رئيس الأهلي واكتفى بالدعم من خارج المجلس الأحمر.

    وتولى وحيد راية الدفاع عن مجلس طاهر خاصة في أزمة غرامة مسك التي وصلت إلى 134 مليون جنيه ،بالإضافة إلى الرد على الشائعات الانتخابية.

    خالد حبيب يثير الجدل

    يعد خالد حبيب المرشح على مقعد العضوية بقائمة طاهر من أبرز الأشخاص الذين أثاروا الجدل في العملية الانتخابية بالأهلي حيث جلس في بداية الانتخابات عبر عدلي القيعي مع الخطيب واطلع على جزء من برنامج الأخير الانتخابي ثم أعلن انضمامه لقائمة المهندس محمود طاهر في نهاية المطاف.

    موقف حبيب أغضب قائمة الخطيب خاصة القيعي حتى أن بيبو قال لمهندس الصفقات السابق :"هي دي مجايبك"،بعدها أعلن حبيب أن القيعي لم يعد صديقه بعد هذه اللحظة.

    أزمة النائب في قائمة الخطيب

    منصب النائب في قائمة الخطيب كان مثار جدال كبير حتى قبل ساعات من فتح بابا الترشح حيث كان يرغب خالد مرتجي والعامري فاروق على شغل هذا المنصب في قائمة بيبو ودارت جلسات ناقشية استمرت طويلاً لاختيار النائب بالقائمة.

    وبعد فترة حسم بيبو بالاتفاق مع العامري ومرتجي على ترشح وزير الرياضة السابق على منصب النائب في الدورة المقبلة على أن يترشح مرتجي على منصب العضوية وإسناد ملف العلاقات الخارجية له لما له من خبرات في لجنة الأندية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

    طاهر يبحث عن مرشحين

    ظل محمود طاهر رئيس النادي الأهلي وقتاً طويلاً يبحث عن مرشحين للدخول ضمن قائمته الانتخابية بعد اعتذار أكثر من نجم كرة له أبرزهم طاهر أبوزيد "مارادونا النيل" الذي كان طاهر قد رشحه للدخول كنائب معه في مواجهة قائمة الخطيب.

    كما حاول طاهر مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق وعلاء مشرف للترشح على منصب النائب أيضاً ورفض الثنائي الفكرة من جانب رئيس الأهلي وهو نفس الأعضاء بالنسبة لأعضاء القائمة حيث لجأ طاهر إلى أشخاص غير معروفين إعلامياً مقارنة بقائمة الخطيب عدا حمدي الكنيسي ومصطفى مراد فهمي.

    مفاجأة قائمة طاهر

    من أهم المفاجأت التي فجرها محمود طاهر في انتخابات الأهلي اقناع مصطفى مراد فهمي سكرتير الكاف السابق بالترشح ضمن قائمته على منصب النائب في الدورة المقبلة.

    أعلن مراد فهمي ترشحه كان مثار اهتمام الأهلاوية خاصة مؤيدي بيبو بعدما ردد سكرتير الكاف السابق أنه رفض عرض الخطيب للترشح ضمن قائمته بسبب وعده للمهندس محمود طاهر رئيس الأهلي الحالي.

    شائعات انتخابية

    لم تخلو العملية الانتخابية في الأهلي من الشائعات الانتخابية ضد القائمتين حيث اتهم البعض قائمة طاهر بأنهم ليسوا أولاد النادي بالإضافة إلى تجاهل حادث شهداء العريش في الهجوم على مسجد الروضة وكذلك اسقاط بانر شهداء الأهلي في أحداث بورسعيد من أجل رفع اللافتات الدعائية لطاهر.

    في المقابل لم يسلم بيبو من الشائعات حيث اتهم أيضاً بتوزيع علب الحلوة بمناسبة المولد النبوي فضلاً عن شائعة انسحابه في الساعات الأخيرة من سباق الانتخابات بحجة ظروفه الصحية.

    صراع ستاد الأهلي

    ستاد الأهلي حلم الأهلاوية تحول إلى صراع خاص بين قائمة الخطيب وطاهر حيث أعلن الأول عن التعاقد مع شركة إنجليزية وإسبانية من أجل بناء الاستاد في غضون 3 سنوات قادمة.

    إعلان الخطيب عن بناء الاستاد أغضب قائمة طاهر الذي أكد أن شركة ألمانية تعمل على دراسة بناء الاستاد من عامين ماضيين وقال رئيس الأهلي في حواره مع الإعلامي عمرو أديب موجهاً كلامه للخطيب:"مينفعش اصح الصبح اعمل استاد الأهلي".

    اتهامات بالإخونة

    طالت العامري فاروق وزير الرياضة السابق والمرشح على منصب النائب في قائمة الخطيب شائعة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين وكان بطل الأزمة ثروت الخرباوي مع الإعلامي خالد صلاح حيث اتهم العامري ومعه محمد الجارحي بوجود لقاءات سابقة بينهم وبين خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين ولم يسلم بيبو من نفس الاتهام وكذلك هادي خشبة نجم الأهلي السابق.

    وأثار كلام الخرباوي غضب العامري الذي شن هجوماً ضارياً على الخرباوي وهدده بأثبات صحة كلامه بدليل واحد وإلا سيتقدم ضده ببلاغ إلى النائب العام، ورد الجارحي أيضاً على الخرباوي متوعداً إياه بالسجن بسبب ما قاله.

    انسحاب وهمي لعملاق اليد

    خطف جوهر نبيل عملاق كرة اليد السابق بالنادي الأهلي والمرشح على مقعد العضوية بقائمة الخطيب ،الانظار حيث بعد بيان وهمي بالانشقاق عن القائمة والترشح كمستقل عبر البيدج الخاص به عبر "فيسبوك" واختفى جوهر عن الأنظار فور بيان الانسحاب حتى ظهر في الخامسة مساء ليعلن سرقة صفحته الرسمية وإلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً عقده في أحدى فنادق وسط البلد لمهاجمة قائمة الخطيب.

    وعاد جوهر للقائمة سريعاً وحرص على حضور ندوة الخطيب في مدينة نصر للرد على شائعة الانسحاب من القائمة والإعلان عن استمراره رسمياً.
    نقلا عن الفجر
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.