التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

اجتياح عاصفة كبري لنيوزيلندا وتنقطع الكهرباء عن المنازل

اجتياح عاصفة كبري لنيوزيلندا وتنقطع الكهرباء عن المنازل
    اجتياح عاصفة كبري لنيوزيلندا وتنقطع الكهرباء عن المنازل
    اجتاحت عاصفة شديدة منطقة نورث أيلاند فى نيوزيلندا، اليوم الجمعة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل وإجبار السلطات على إجلاء السكان من المناطق المنخفضة.
    وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن العاصفة التى بدأت يوم الخميس قد تستمر فى التسبب فى دمار مع توجهها جنوبا صوب العاصمة ولنجتون.
    وقال المعهد الوطنى لأبحاث المياه والغلاف الجوى، إن أوكلاند أكبر مدن نيوزيلندا شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة أمطارا غزيرة تعادل ما تشهده من أمطار خلال شهرين مما دفع السلطات إلى إغلاق الطرق الرئيسية وإلغاء خدمات العبارات.
    وفى بلدة كايوا الساحلية جنوب أوكلاند دعت السلطات المحلية السكان إلى الرحيل فورا صباح اليوم، بعد أن غمرت موجات مد شديدة الأراضى الواقعة على امتداد الساحل. وقالت وسائل إعلام محلية، إن رياحا وصلت سرعتها إلى 128 كيلومترا فى الساعة اقتلعت أسقف مبان وأسقطت أشجارا وأطاحت بمراكب من مراسيها خلال الليل.
    وقالت صحيفة نيوزيلندا هيرالد إن أكثر من 20 ألف منزل انقطعت عنها الكهرباء منها 12 ألف منزل فى أوكلاند.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.