التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

إكتشاف وجود بقايا ديناصورات في مصر بالواحات البحرية والداخلة

إكتشاف وجود بقايا ديناصورات في مصر بالواحات البحرية والداخلة
    اعلن السيد أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن الديناصورات انتشرت فى عصور "الترياسى والجوارسى والطباشيرى"، مشيرًا إلى أنه فى حال وجود صخور تعود إلى تلك الفترة يعنى احتمالية وجود باقايا لآثار ديناصورات بها، مؤكدا أنه حتى الآن مازال إندثار الديناصورات لغز لم يحل، خاصة أنها اختفت من العالم كله مرة واحدة.
    وأضاف سلامة إن اكتشاف الأماكن التى تواجدت بها الديناصورات فى مصر، مرتبط بوجود الرواسب البحرية مع النهرية، لافتا إلى أن ذلك النوع من الرواسب موجود فى الواحات الداخلة، فى مكون يحمل اسم المنطقة، وفى الواحات البحرية فى محافظة الجيزة، حيث تم إيجاد عظم لديناصورات بتلك المنطقة.
    وأشار رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إلى أن منطقة القصير بمحافظة البحر الأحمر، بها طفيليات تشير إلى احتمالية وجود ديناصورات بها فى السابق، موضحا أن عنصر الفوسفات والذى يتكون بشكل أساسى من العظام يتنشر فى تلك المنطقة، مؤكدا أنه نفس نوع الفوسفات الموجود فى أبو طرطور، وهو نفسه المكان الذى اكتشف فيه منذ فترة ديناصور الواحات البحرية، وجامعة المنصورة اكشتفته فى الواحات الداخلة.

    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.