التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

تركيا تعلن عن برنامج لمنافسة الواتس اب والمخاوف تتزايد

تركيا تعلن عن برنامج لمنافسة الواتس اب والمخاوف تتزايد
    أعلنت تركيا عن تطبيق محلي للرسائل النصية ينافس تطبيق واتساب، التابع لشركة فيسبوك، وهو ما أثار مخاوف من استخدامه لتشديد الرقابة وتعزيز حملة أمنية بدأتها منذ 18 شهرًا. وأطلقت تركيا على التطبيق اسم (PTT Messenger) في إشارة للحروف الأولى للهيئة العامة للبريد والبرقيات التركية (PTT).
    وبدأ العمل بنسخة محدودة منه في الأيام الماضية في المؤسسات الحكومية وبعض الشركات الخاصة. ومن المتوقع أن يكون متاحًا للجميع خلال 6 أشهر. ويخشى الأتراك أن يمنح السلطات قدرة أكبر على مراقبة المعارضة، مشيرين إلى الحملة الأمنية الواسعة التي أطلقتها بعد انقلاب عسكري فاشل في يوليو 2016. كما توجد مخاوف من أن يصبح تحميل التطبيق في نهاية المطاف إجباريًّا للأجهزة المستخدمة في المؤسسات ثم على أجهزة الموظفين الشخصية.

    نقلا عن الفجر
    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.