الحدث السابع الحدث السابع
جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018
recent

الحدث

recent
أخبار عاجلة
جاري التحميل ...

وسائل تنشيط الذاكرة

وسائل تنشيط الذاكرة عديدة ومختلفة ، الذاكرة تعد من أهم الأشياء التي يحتاجها الإنسان ليتذكر كل شئ في حياته اليومية ، الذاكرة لا ترتبط بعامل وراثي ولكن مع التدريب سوف تعمل على تنشيط ذاكرتك بشكل كبير ، الإنسان الذي يتكاسل عن القراءة والتفكير سوف تضعف ذاكرته بالطبع ، فالأشياء التي نتركها ولا نهتم بها بالطبع يتراكم عليها الغبار وتبقى دون فائدة ولذلك عليك أن تعمل على الإهتمام بالذاكرة والعمل على تنشيطها وتقويتها بشكل دوري سوف نتعرف معا على وسائل تنشيط الذاكرة من خلال هذا المقال .

الأعشاب لتنشيط الذاكرة

من أهم وسائل تنشيط الذاكرة إستخدام الأعشاب الطبيعية والإبتعاد عن تناول الأدوية وغيره ومن أهم الأعشاب
•    إكليل الجبل ، يعرف أيضا تحت مسمى روزماري وهو عبارة عن عشب عطري وله رائحة جميلة ونفاذة جدا ويمكن تحضيره مثل الشاي العدي وهو يعمل على تغذية خلايا المخ وايضا تحسين قدرات الإنسان الذهنية .
•    الشاي الأخضر ، وهو يحتوي على عناصر معدنية هامة جدا تعمل على تنشيط وتقوية ذاكرة الانسان منها الزنك والكروم وغيره ويساعد أيضا على انتاج خلايا جديدة للمخ .
•    أشواغاندا ، وهو يعرف أيضا بالجنسغ الهندي ، ويعمل على التخلص التام من القلق والتعب العام ويعمل على تسريع الذاكرة وتنشيطها .

العادات اليومية

من أهم وسائل تنشيط الذاكرة الإهتمام بالعادات اليومية المناسبة ومن أهمها
1.    عليك أن تحصل على عدد كاف من الساعات الكافية للنوم كل يوم ولا تنام نهارا لتعوض ساعات النوم ليلا .
2.    عليك أن تتناول طعاما صحيا بعيدا عن الدهون التي تتراكم في الجسم
3.    ممارسة بعض التمارين الرياضية الهامة بشكل يومي والتي تساعد على تقوية العضلات والمخ وأيضا يمكنك حل الكلمات المتقاطعة والشطرنج التي تقوي المخ بشكل كبير جدا .
4.    القرءة ، لابد من القراءة بشكل يومي لزيادة المعلومات وتقوية الذاكرة ، فالمقالات الطويلة التي تمد العقل بالمعلومات الثقافية الهامة  تعمل بشكل كبير على تنشيط الذاكرة .
5.    التواصل المستمر مع الأصدقاء القدامى والحرص على تذكر الذكريات الجميلة القديمة التي من شأنها تنشيط ذاكرتك بشكل كبير جدا .
6.    محاولة الإلمام بما يدور من حولك من خلال معرفة معلومات دينية وسياسية ومتابعة الأخبار .
7.    رياضة اليوغا تساعد بشكل كبير جدا على تنشيط الذاكرة حاول أن تمارسها .

طرق متنوعة لتنشيط الذاكرة

ومن أهم وسائل تنشيط الذاكرة الأشياء التالية
•    التكرار ، يمكنك أن تحرص على تكرتر المعلومات يوميا ، فالتكرار يعمل على حفظ المعلومات أكثر في مخ الإنسان ، عليك أن تحاول دائما الحرص على معرفة المعلومات وتكرارها ليتم حفظها بالمخ .
•    الكتابة ، يمكنك كتابة المعلومات مرة أخرى لتحفظها أكثر ، فالكتابة تعمل على الحفظ أكثر وتعمل على ترسيخ المعلومة بشكل أكبر .
•    تقسيم المعلومات ، عند الحفظ لابد من القيام بتقسيم المعلومات لأجزاء متنوعة حرصا منك على الحفظ السليم مع مراعاة الذاكرة ، فالذاكرة لايمكنها حفظ عدد كبير من المعلومات في وقت قصير جدا ولذلك عليك أن تحرص على تقسيم المعلومات لتتمكن من حفظها .
•    الراحة ، لابد من النوم وتناول الطعام والحصول على قدر مناسب من الراحة حتى تتمكن من تنشيط ذاكرتك فالمخ لن يعمل وهو متعب ومنهك ولذلك عليك أن تمد جسدك بالطاقة والراحة .

عن الكاتب

الحدث السابع مالك ومؤسس
الحدث السابع
https://www.hadath7.com
جريدة صوت الحق
http://www.sowtalhaq.com
جريدة الجيزة الآن
http://www.gizanow.com
مجلة انا وطفلي
http://www.anawtifly.com
مجلة حلوتي
http://www.helwaty.com
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع

التعليقات

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.
Booking.com

© 2018 حقوق النشر محفوظة لـ

الحدث السابع