التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

أقراص دوفاديلان لعلاج إضطرابات الدورة الدموية

أقراص دوفاديلان لعلاج إضطرابات الدورة الدموية

    في دواء اليوم من الحدث السابع نقدم لكم أقراص دوفاديلان ايزوكسيبرين هيدروكلوريد لعلاج اضطرابات الدورة الدموية وما فائدتة واضرارة ودواعي الاستعمال للدواء من الصيدلية.

    تركيب دوفاديلان:

    يحتوي كل قرص من دوفاديلان علي ايزوكسيبرين هيدروكلوريد 20 مجم.

    الأثر الطبي لدوفاديلان:

    أوضحت التجارب الاكلينيكية والمعملية أن ايزوكسيبرين يعمل بطريق مباشر علي إرخاء عضلات الأوعية الدومية وبصفة خاصة العضلات البيضاء للأوعية الدموية للمخ والعضلات الضامة الهيكلية ويزيد ايزوكسيبرين إمداد الأنسجة بالدم عن طريق تخليص الأوعية الدموية من التقلص الذي من الممكن أن يتسبب في خلق مضاعفات أو تدهور حالات أمراض الأوعية الدموية كما في حالات: تصلب الشرايين , تصلب شرايين الأطراف الإنسدادي , مرض برجر , مرض راينويد , الدستونيا وضربات البرد وعلاوة علي ذلك فقد ثبت من التجارب الأكلينيكية والمعملية أن ايزوكسيبرين يعمل علي إرتخاء عضلات الرحم.

    دواعي الإستعمال لأقراص دوفاديلان:

    - إضطرابات الدورة الدموية: مثل في قلة وصول الدم الي أوعية المخ مع وجود تقلص يؤدي إلي ظهور أعراض مثل الدوخان , النسيان , عدم التكيف والإلتباس , تأثر حالات السمع والبصر والكلام وكذلك النوبات العرضية. وايضا مثل قلة وصول كمية الدم الكافية للأطراف مع وجود تقلص يؤدي الي ظهور أعراض مثل الإحساس بالبرودة , التنميل , التقلصات , عدم القدرة علي السير المتواصل , تغيرات في لون الجلد قرح بالأطراف.

    زيادة تقلصات الرحم:

    - الولادة المبتسرة.
    - إنقباضات الرحم الشديدة.
    - آلام الطمث.

    الآثار الجانبية لدوفاديلان وموانع الإستعمال:

    قد يحدث احيانا بعض الأعراض الوقتية مثل الخفقان أو هبوط ضغط الدم أو دوخان وفي هذه الحالة يجب أن تقلل الجرعة ولا يجب أن يعطي عقار دوفاديلان في حالات نزيف المخ الحديثة الوقوع.

    ملاحظات علي أقراص دوفاديلان:

    أكدت الدراسات المعملية علي الحيوان وكذلك التطبيقات الموسعة علي الإنسان أن تعاطي دوفاديلان لا يسبب تشوهات للجنين في حالات الحمل.

    الجرعة لأقراص دوفاديلان:

    يتم أخذ 4 أو 3 أقراص يوميا بعد الأكل وفي حالات الطمث يبدأ العلاج مبكرا بيوم إلي ثلاثة إيام قبل الطمث ويستمر حتي نهايتة.

    ملاحظات علبة دوفاديلان وطريقة حفظها:

    عند شراء العلبة من الصيدلية تكون تحتوي علي 20 أو 30 قرصا وتحفظ العلبة في درجة حرارة من 15 الي 30 درجة مئوية بعيد نهائيا عن الرطوبة وتحفظ عموما بنصيحة من الحدث السابع جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال وايضا لا تأخد أي نوع من الأدوية إلا بالإشراف الطبي ومن روشتة طبيب حتي لا يكون له تأثير عكسي علي حالتك.

    كيف يمكن ان يساعدك دوفاديلان

     تتعرض المرأة الحامل للكثير من الأعراض التي تسبب لها المعاناة والألم، مثل الشعور بالغثيان والحموضة، وظهور الطفح الجلدي في مناطق البطن والثديين، ويرجع ذلك لأن الجنين يعتمد على الأم اعتمادا كليا خلال شهور الحمل في تكوينه وغذائه.
    ولأن الحامل لا يجب أن تتعاطى الكثير من الأدوية خلال فترة الحمل، والتي يمكن أن تحدث تشوهات للجنين، فإن دواء دوفاديلان يعتبر من أهم الأدوية التي يصفها الأطباء للمرأة  الحامل خلال فترة الحمل، حيث أنه يخفف أعراض الغثيان والحموضة والدوار بشكل كبير، كما يحمي المرأة الحامل من الاجهاض بفضل خواصه الدوائية والطبية الفعالة، ولكونه آمن تماما على صحة الأم والجنين، كما أن المادة الفعالة لهذا الدواء (الايزوكسيبرين هيدروكلوريد)، هي مادة فعالة في القضاء على بعض الأمراض التي من الممكن أن تتسبب في إجهاض للمرأة الحامل.

     فوائد العلاج بدواء دوفاديلان

     يساهم دواء دوفادلان في علاج العديد من الأمراض، مثل اضطرابات الدورة الدموية  خلال فترة الحمل،  أيضا من المعروف أن هذه المادة الفعالة لها دور كبير في الوقاية من الاضطرابات الدموية التي تهدد حياة الجنين وقد تؤدي الى موته.
    هذا الدواء من إنتاج شركة فاركو للأدوية التي قامت بتصنيع هذا الدواء بعد إبرام العديد من الشراكات مع شركات دوائية عملاقة داخل مصر وخارجها لكي يصلوا الى هذا المنتج الهام.

    لماذا يصف الأطباء والمعالجين دواء دوفاديلان

    هذا الدواء يقي من تقلصات الرحم أثناء الحمل، ويقلل من آلام ما قبل الولادة لمنع الولادات المبكرة عند الحوامل، أيضا يحمي الجنين ويقلل فرص الاجهاض الى أقل حد ممكن. أيضا الدواء له استخدام واسع في علاج الأوعية الدموية ويساعد على تخفيض ضغط الدم في الأوعية الدموية و الأوردة، وفي الأحوال العادية يمكن لهذا الدواء أن يريح النساء من أي تقلصات تحدث أثناء الدورة الشهرية،  كما أنه يعالج حالات تصلب الشرايين، و تصلب الشرايين الطرفية، وأيضا تخفيف الحمل من على عضلات الرحم.
    هذا وقد أكد الخبراء أن دواء دوفاديلان  لا يسبب أي تشوهات للأجنة، هو العلاج المفضل والآمن الذي يصفه الأطباء للحامل خصوصا في شهور الحمل الأولى، والتي يكون الجنين خلالها أكثر عرضة للإصابة بالتشوهات التي تنتج عن تعاطي بعض الأدوية.
    أيضا يفضل الأطباء وصفه لعلاج الهلاوس السمعية والبصرية الناتجة عن ضعف وصول الدم الى المخ  بسبب ضعف الدورة الدموية المخية مما يؤدي الى نوبات عصبية وخوف .

    الجرعات المسموح بها لدواء دوفاديلان

    ينصح الأطباء المرضى عند تعاطي هذا الدواء بأن تكون على جرعات متتالية خلال اليوم ويكون عدد هذه الجرعات من 3 الى 4 مرات يوميا وتكون بعد تناول الطعام. وهنا يجب التأكيد على أن الجرعات المقررة يجب أن تحدد بواسطة طبيب متخصص.
    يصدر هذا الدواء في علبة تحتوي على عشرين أو ثلاثين قرصا ويجب أن تحفظ العلبة في درجة حرارة الغرفة ولكن بدون  رطوبة، وبعيدا عن متناول أيدي الأطفال.

    الأعراض الجانبية

    تشير الدراسات السريرية إلى أنه نادرا ما تظهر أعراض جانبية لهذا الدواء منها الغثيان وصعوبة التنفس و تسارع في ضربات القلب، أيضا اضطرابات في الهضم والمعدة، أيضا تم تسجيل ظهور طفح جلدي وشعور بالحكة والدوخة، وقليلا ما يسبب تعاطي الدواء رعشة في الجسم وأعراض حساساية وضعف في التنفس .

    موانع الاستعمال

    يجب الا يستخدم دواء دوفاديلان اذا كان المريض مصاب بنزيف في المخ،ولا يسمح بتعاطيه للأم أثناء الرضاعة الطبيعية، أيضا دواء دوفاديلان ممنوع على المرضى الذين لديهم حالة فرط حساسية من مادة ايزوكسيرين.
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.