التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

أقراص دوفاديلان لعلاج إضطرابات الدورة الدموية

أقراص دوفاديلان لعلاج إضطرابات الدورة الدموية

    في دواء اليوم من الحدث السابع نقدم لكم أقراص دوفاديلان ايزوكسيبرين هيدروكلوريد لعلاج اضطرابات الدورة الدموية وما فائدتة واضرارة ودواعي الاستعمال للدواء من الصيدلية.

    تركيب دوفاديلان:

    يحتوي كل قرص من دوفاديلان علي ايزوكسيبرين هيدروكلوريد 20 مجم.

    الأثر الطبي لدوفاديلان:

    أوضحت التجارب الاكلينيكية والمعملية أن ايزوكسيبرين يعمل بطريق مباشر علي إرخاء عضلات الأوعية الدومية وبصفة خاصة العضلات البيضاء للأوعية الدموية للمخ والعضلات الضامة الهيكلية ويزيد ايزوكسيبرين إمداد الأنسجة بالدم عن طريق تخليص الأوعية الدموية من التقلص الذي من الممكن أن يتسبب في خلق مضاعفات أو تدهور حالات أمراض الأوعية الدموية كما في حالات: تصلب الشرايين , تصلب شرايين الأطراف الإنسدادي , مرض برجر , مرض راينويد , الدستونيا وضربات البرد وعلاوة علي ذلك فقد ثبت من التجارب الأكلينيكية والمعملية أن ايزوكسيبرين يعمل علي إرتخاء عضلات الرحم.

    دواعي الإستعمال لأقراص دوفاديلان:

    - إضطرابات الدورة الدموية: مثل في قلة وصول الدم الي أوعية المخ مع وجود تقلص يؤدي إلي ظهور أعراض مثل الدوخان , النسيان , عدم التكيف والإلتباس , تأثر حالات السمع والبصر والكلام وكذلك النوبات العرضية. وايضا مثل قلة وصول كمية الدم الكافية للأطراف مع وجود تقلص يؤدي الي ظهور أعراض مثل الإحساس بالبرودة , التنميل , التقلصات , عدم القدرة علي السير المتواصل , تغيرات في لون الجلد قرح بالأطراف.

    زيادة تقلصات الرحم:

    - الولادة المبتسرة.
    - إنقباضات الرحم الشديدة.
    - آلام الطمث.

    الآثار الجانبية لدوفاديلان وموانع الإستعمال:

    قد يحدث احيانا بعض الأعراض الوقتية مثل الخفقان أو هبوط ضغط الدم أو دوخان وفي هذه الحالة يجب أن تقلل الجرعة ولا يجب أن يعطي عقار دوفاديلان في حالات نزيف المخ الحديثة الوقوع.

    ملاحظات علي أقراص دوفاديلان:

    أكدت الدراسات المعملية علي الحيوان وكذلك التطبيقات الموسعة علي الإنسان أن تعاطي دوفاديلان لا يسبب تشوهات للجنين في حالات الحمل.

    الجرعة لأقراص دوفاديلان:

    يتم أخذ 4 أو 3 أقراص يوميا بعد الأكل وفي حالات الطمث يبدأ العلاج مبكرا بيوم إلي ثلاثة إيام قبل الطمث ويستمر حتي نهايتة.

    ملاحظات علبة دوفاديلان وطريقة حفظها:

    عند شراء العلبة من الصيدلية تكون تحتوي علي 20 أو 30 قرصا وتحفظ العلبة في درجة حرارة من 15 الي 30 درجة مئوية بعيد نهائيا عن الرطوبة وتحفظ عموما بنصيحة من الحدث السابع جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال وايضا لا تأخد أي نوع من الأدوية إلا بالإشراف الطبي ومن روشتة طبيب حتي لا يكون له تأثير عكسي علي حالتك.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.