التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

تعرفي على طريقة تطويل الرموش بطريقة طبيعية

تعرفي على طريقة تطويل الرموش بطريقة طبيعية
    إذا كنت ترغبين في الحصول على رموش أطول بشكل طبيعي وكامل  فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك تجربتها العديد من هذه الأساليب لا تدعمها الفتيات ولكن يوصى بها بشدة من قبل العديد من ممارسي الصحة البديلة ومحبي جمال يدعي الأشخاص الذين جربوا هذه الأساليب أنهم يعرضون النتائج في غضون شهر واحد.

    تناول الأطعمة التي تدعم نمو الشعر الصحي

     أثبتت الأطعمة التالية أنها تساعد في نمو الشعر الصحي:
    يحتوي سمك السلمون على أحماض أوميجا -3 الدهنية التي تعزز نمو الشعر الكامل اللامع.
    يحتوي اللبن الزبادي على فيتامين ب 5  الذي يعزز تدفق الدم ويساعد في الحفاظ على كثافة الشعر.
    تحتوي السبانخ على فيتامين أ ، والحديد ، والبيتا كاروتين ، وحمض الفوليك ، وفيتامين ج ، والذي يجمع بينهما ليعطيك شعوراً قويًا مرطبًا جيدًا.
    تحتوي الحمضيات والجوافة على فيتامين ج  الذي يمنع الكسر.
    ستعطيك اللحوم والحبوب المدعمة بالحديد والخضرة الحديد الذي تحتاجه للحفاظ على نمو شعرك.
    الدواجن الخالية من الدهون وغيرها من مصادر البروتينات تعزز نمو الشعر عندما لا تحصل على كمية كافية من البروتين  يتوقف نمو شعرك.
    القرفة تساعد في الدورة الدموية  والتي تجلب الأكسجين والمواد الغذائية إلى بصيلات الشعر.

    استخدام الشاي الأخضر داخليا أو خارجيا

    الشاي الأخضر يمكن أن يحفز أيضا النمو ويلين الشعر عند استخدامه بشكل موضعي (مباشرة على الجلد / الشعر).
    استخدم الثوم داخليا أو خارجيا.أظهرت الأبحاث أن الثوم يمكن أن يساعد نمو الشعر وأظهرت إحدى الدراسات أن المرضى الذين طبقوا علاج الثوم الموضعي على بقع صلعاء رأوا نتائج في غضون 2 إلى 4 أسابيع.
    حبوب الثوم متوفرة في معظم محلات الأغذية الصحية والعديد من الصيدليات قد يكون من الصعب العثور على كريمات الثوم أو المواد الهلامية  لذا اسأل طبيبك أو أخصائي الأمراض الجلدية إذا لم تستطع العثور عليها بسهولة في الصيدلية.
    لا تقم بتطبيق الثوم الفعلي على رموشك  لأن هذا سوف يسبب تهيج  بصرف النظر عن أنها سوف تجعلك تشم مثل الثوم.

    أزيلي ماكياجك كل ليلة

     يمكن للماكياج أن يجفف رموشك  مما يجعلها هشة وأكثر عرضة للكسر أو السقوط و قد يؤدي الفشل في إزالة الماكياج أيضًا إلى تهيج العين أو حتى وضعه.
    الكماليات هي البثور التي تظهر على جفونك  في كثير من الأحيان حول خط الرموش وتسببها انسداد الغدد والبكتيريا ويمكن أن يسبب التهيج الذي تسببه السترات سقوط الرموش.
    من الصعب إزالة الماسكارا المقاومة للماء  ولكن من المهم إزالتها يمكن أن تجفف رموشك  مما يجعلها هشة و تجنب استخدامها على أساس يومي.
     استخدمي مزيل ماكياج لطيف لعينيك يعتبر زيت جوز الهند خيارًا جيدًا  حيث سيزيل مكياجك ويرطب رموشك في نفس الوقت كما أن لديها خصائص مضادة للجراثيم.
    إحدى الطرق الجيدة لتنظيف المكياج من عينيك هي تدليك زيت جوز الهند بلطف على جفونك وجلدك  ثم قومي بتجفيف الزيت والمكياج باستخدام قطعة قطنية.
    تأكدي من عدم فرك عينيك بشدة أثناء تنظيفها ،لأن ذلك قد يتسبب في سقوط بعض رموشك.

    متابعة إزالة ماكياج الخاص بك مع منظف الوجه

    بعد إزالة ماكياجك  استخدمي منظف لطيف للوجه على وجهك بالكامل  بما في ذلك أجفانك سيساعد هذا على إزالة أي زيت موجود على وجهك.
    يجب أن تكون أجفانك نظيفة بالفعل  لذلك فقط دعي المطهر يعمل بخفة فوق عينيك ليست هناك حاجة للفرك فيه.

    امنحي رموشك استراحة من المكياج

     حاولي تجنب وضع المكياج كل يوم - وخاصة ماكياج العيون والمسكرة يمكن لوضع الماكياج كل يوم تجفيف رموشك وتهيج عينيك مما قد يتسبب في كسر رموشك أو سقوطها.
    إذا كان عليك وضع الماكياج للعمل أو المدرسة حاولي أن تأخذي يوم عطلة نهاية الأسبوع.
    تجنب الماسكارا للماء
     لا تقوم الماسكارا المقاومة للماء بجفاف رموشك فقط  ولكنها أيضًا أكثر صعوبة في إزالتها من الصيغ غير المقاومة للماء كلما واجهت صعوبة في إزالة الماسكارا زادت احتمالية إزالة بعض الرموش في هذه العملية.

    كوني حذرة عند استخدام الرموش الوهمية و curler رمش

     كل من هذه الأشياء تنطوي على سحب والضغط على الرموش التي يمكن أن تسبب لهم تساقط إذا كنت بحاجة إلى استخدام مجعد الرموش  اضغطي عليها بلطف عدة مرات بدلاً من الضغط بقوة.
    إذا كنتي تستخدمي بكرة الشعر تأكدي من استخدامها فقط قبل استخدام الماسكارا على رموشك  استخدامه على الرموش الرطبة يزيد من فرص الرموش الملتصقة بكرة الشعر وتمزيقها.
    لا تفرك أو تسحب رموشك سواء كنت تقوم بتنظيفها أو محاولة الحصول على شيء ما خارج العين ، تجنب الاحتكاك أو سحب الرموش  لأن القيام بذلك قد يؤدي إلى كسرها أو سقوطها.
    فرك رموشك يعني تطبيق الضغط الشديد عليهم أثناء تحريك أصابعك أو أشياء أخرى ذهابًا وإيابًا  أو لأعلى ولأسفل ، عبر رموشك.
    لاحظي أن فرك رموشك ليس مثل تدليك أجفانك  الأمر الذي يمكن أن يحسن صحة الجفون والرموش.
    اغسلي وجففي يديك
     أنت تريد التأكد من أن يديك نظيفة وجافة قبل أن تقوم بتدليك الجفون  وإلا قد تخاطر بتهيج عينيك أو تتسبب في ظهور بثور (styes).

    تدليك الجفون بلطف

     اجذب أصابعك على طول جفونك نحو العين - أسفل الجفن العلوي ، وأعلى الجفن السفلي  إن تدليك هذه المناطق سيبقي المسام نظيفة ، ويزيد من تدفق الدم ، ويحفز نمو الشعر.
    تأكد من تطبيق ضغط لطيف لجفونك أثناء تدليكها لا ينبغي أن يكون الضغط قاسًا لدرجة أنه يضر الجفون أو مقل العيون بأي شكل من الأشكال.

    يمكنك القيام بذلك مع أو بدون زيت

     إذا كنت تستخدم الزيت  فاحرص على عدم دخوله إلى عينيك وأن تغسل وجهك بشكل صحيح بعد ذلك حتى لا يسد الزيت المسام قد يكون زيت جوز الهند خيارًا جيدًا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.
    كرر 5 إلى 10 مرات خلال 30 ثانية استمر في حركة الجرح على كل جفن لمدة 30 ثانية تقريبًا لكل جفن إذا واجهت أي إزعاج  فكر في تطبيق ضغط أقل  أو خذ استراحة.
    كرر ما لا يقل عن 2 إلى 3 مرات في الأسبوع بعض الناس حتى تدليك أجفانهم مرة واحدة في اليوم.

    اعرف الزيوت المفيدة لجلدك

     يعتقد العديد من ممارسي الصحة البديلة وعشاق الجمال أن الزيوت التالية تحفز نمو الشعر  ولكن لا تزال هناك حاجة للبحث العلمي لإثبات أنها تعمل حقًا:
    زيت الخروع هو واحد من أكثر الزيوت التي يوصى بها عادة لترويج جلود أكثر كثافة وأكبر حاول أن تشتري ماركة طبيعية وخالية من الهكسين.
    زيت الأرز هو محفز يعزز نمو الشعر.
    يحتوي زيت جوز الهند على حمض لوريك الذي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الشعر والنمو من خلال منع فقدان البروتين.
    زيت الزيتون البكر الممتاز له خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا والتي يمكن أن تساعدك على تحقيق رموش أكثر كثافة وأكثر كثافة.
    منذ فترة طويلة وأشاد زيت الجوجوبا كعلاج نمو الشعر الطبيعي وقد ثبت أنه يرطب الشعر ويغذيه  وقد يحفز النمو
    زيت الأرغان المغربي مليء بمضادات الأكسدة  ويرطب ويغذي شعرك.
    زيت روزماري يحفز جذور شعرك  ويحسن نمو الشعر ويزيد من الدورة الدموية.
    يمكن تناول زيت فيتامين E كمكمل أو تطبيق خارجي لتعزيز نمو الشعر.
    تمييع الزيوت بعض الزيوت مثل جوز الهند أو زيت الزيتون ، على سبيل المثال ، يمكن تطبيقها مباشرة على الرموش دون أن تضعف ومع ذلك ، فإن الزيوت العطرية تحمل روائح قوية يمكنها أن تثير غضب العين إذا لم تكن مخففة بالزيوت الحاملة.
    ويستخدم زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الجوجوبا عادة لتخفيف الزيوت العطرية تعتمد الكمية التي تستخدمها على أذواقك ولكنك قد ترغب في البدء من 2 إلى 4 قطرات من الزيت الأساسي لكل ملعقة صغيرة من زيت ناقل الحركة.

    اغسل منطقة عينك

     تأكد من نظافة الماكياج أو أي حطام / أوساخ أخرى اغسل منطقة عينيك بلطف بيديك  مع الحرص على عدم فرك أو وضع الكثير من الضغط على عينيك ورموشك.
    ضع مزيج الزيت أو الزيت على رموشك استخدم إما إصبعك أو مسحة من القطن للقيام بذلك
    كن حذرًا حتى لا تحصل على أي شيء في عينيك يمكن للزيوت الأساسية أن تهيّج عينيك  لذا كن حذراً من أن الزيوت لا تتسرب إلى عينيك أثناء الاستخدام إذا قاموا بذلك  اشطفي عينيك بالماء النقي النظيف.
    لشطف عينيك  املأ يديك بماء بارد أو فاتر واتكئ عليه لوضع عينك في الماء افتح عينيك وأغلقها بشكل متكرر واطلق الماء من يدك  وكررهما حسب الحاجة.
    نظف عينيك جيدا في اليوم التالي  تأكد من تنظيف عينيك جيدا في اليوم التالي حتى لا تصبح انسداد المسام والغدد تذكر أن تكون لطيفًا أثناء تنظيف عينيك - لا تفركها!
    كرر ذلك عدة مرات في الأسبوع إذا واجهت أي تهيج فتوقف عن استخدام أي زيوت تستخدمها على رموشك على الفور.
    يعتقد كثير من الناس أن تأثير نمو الرموش يرجع إلى أن زيت الفازلين يوفر حاجزًا وقائيًا ، مما قد يجعل رموشك أقوى ، وبالتالي يقل احتمال كسرها قبل الوصول إلى أقصى إمكاناتها.
    يتجنب بعض الناس الفازلين من المخاوف الصحية 
    شراء عصا الماسكارا أو مسحات القطن يجب أن تكون قادرًا على العثور على كل هذه الأشياء في الصيدليات ومحلات مستلزمات التجميل.


    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.