التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

ما هو المرض الحاد واعراضه

ما هو المرض الحاد واعراضه
    ان الانسان في الحياه اصبح يسمع عن الكثير من الامراض التي اصبحت منتشرة الآن، حيث اصبحنا نسمع الكثير من المصطلحات الغريبة التي تعتبر جديدة على اسماعنا، ومنها المرض الحاد او المرض المزمن، واننا اليوم وفي هذا الموضوع سوف نوضح لكم ما هو المرض الحاد واعراضه، لذلك تابع التالي .

    ما هو المرض الحاد واعراضه العامة

    ان المرض الحاد عرفه بعض الاطباء بأنه المرض الذي تفاجئ بظهور اعراضه، وانه يؤثر عليك وعلى وظائف جسمك الحيوية، ومن الممكن ان تختفي اثاره دون ان يتم التدخل طبياً، مثل البرد او الزكام.
    ولكن عرفه بعض الاطباء بأن المرض الحاد هو المرض الذي ينتشر بسرعه خلال مدة قصيرة، وفي معظم الاحيان هذا المرض ينتشر عن طريق العدوي، وان ابن النفيس عرف المرض الحاد في كتابه المشهور شرح فصول ابقراط، ان الحاد للغاية القصوى ينقضي في اربعة أيام.
    وعلى جانب الاخر يتصور لبعض الاشخاص ان المرض الحاد هو المرض الشديد الخطير، كما عرفه بعض الاطباء الجدد، وبذلك نكون قد وضحنا جزء من إجابة سؤال ما هو المرض الحاد واعراضه، وفي الفقرة التالية سوف نتعرف على اعراض المرض الحاد.

    ما هو المرض الحاد واعراضه في الجسم

    في الفقرات الاولي السابقة نكون قد وضحنا ما هو المرض الحاد وفي التالي سوف نوضح لكم ما هي اعراض انتشار المرض الحاد في الجسم كالتالي :
    - ان المرض الحاد سريع الانتشار في الجسم .
    - المرض الحاد يكون مزمناً احياناً ويكون منقضي احياناً اخري.
    - ان المرض الحاد قد لا يحتاج إلى التدخلات الطبية مثل الزكام، وربما يحتاج إلى التدخلات الطبية على حسب خطورة المرض، مثل فيروس سي.

    انواع الامراض الحاد

    يوجد الكثير من الامراض الحادة ومنها الامراض الضارة جداً ومنها الامراض قليلة الخطورة، والامراض متوسطة الخطورة، وسوف نتناول بعض الامراض الحادة كالتالي :
    - الزكام.
    - التهاب الشعب الهوائية الحاد.
    - التهاب الدماغ الحاد.
    - سرطان الدم الليمفاوي الحاد.
    - الالتهاب الرئوي الحاد.
    في اي حال اذا تعرضت للإصابة بأي مرض يفضل زيارة الطبيب المتخصص.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.