التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

مدينة لونجييربن Longyearbyen النرويج من اغرب الاماكن السياحيه

مدينة لونجييربن Longyearbyen النرويج من اغرب الاماكن السياحيه
    مدينة لونجييربن Longyearbyen ،النرويج ،ابعد مدينة في أقصى الشمال.. حيث لا يسمح القانون لك بأن تموت أو تدفن بها !It’s illegal to die.
    " لونجييربن" هي أقصى مدينة في العالم من جهة الشمال، ومن هنا يمكننا إستنتاج أن بيحصل فيها بعض الأشياء أو الحاجات المتلغ، دا طبعا نقصد بيه الطقس، فمتوسط البرودة هناك في الشتاء هو 20 تحت الصفر، والشمس مش بتشرق لمدة 4 شهور في الشتاء ولا تغيب لمدة 4 شهور في الصيف!

    وعلى الرغم من أن فيها دببة قطبية polar bears ودول من أقوى أنوع الدببة على كوكبنا العظيم، مما يجعلك ملزم قانونــًا أن تحمل سلاح ناري و تتلقى التدريبات الكافية للرماية و اصابة الهدف بكل حرفية.
    ومن اشوق وامتع الحاجات إللى بتنعشك لما تعرف دلوقتي معلومة إن هناك أكثر من 3000 دببة قطبية تسكن المدينة دى ، وهو عدد يفوق عدد البشر الموجودين فيها حاليا... عشان إللى نفسوا يتصور جنب الدب القطبي و ينعم بالملاذ الأخير في مساحة ابيض ×ابيض زى الملايكة👌😅.

    وطبعا الدببة دى في حالة نفاذ الطعام في مساحتها العيشية مفيش مانع انهم يتجولوا بداخل البلدة بحثا عن الطعام .. فعندك حلين.. يا تكون بتحب الدببة و تعرف تتعامل معاهم بالحرب بقى او القتل ... يا اما هتديهم الامكانية كدببة انهم يبعتوك في الحتة الأبيض ×ابيض إللى اتكلمت عليها ... ولترقد بسلام 🙏.
    لدى حاكم سفالبارد بالفعل تقرير مكون من ست صفحات بيعرض بالتفصيل أفضل الأسلحة لدرء الدببة القطبية. و مخزن الأسلحة المجهز.

    ف"لونجييربن" مدينة أو بلدة بجميع المعاني المشروعة للكلمة فعدد سكانها الدائمين يصل ل 2,100 وبها جامعة وسيرك وحمامات سباحة ومحطات باصات ومطار ومراكز للرياضات المختلفة ومحطات طاقة ومنافذ بيع وبنك ومركز لتويوتا ومطاعم، إلخ.
    والقطط ممنوعة هناك لأنهم بيحافظوا على الحياة المحيطة بيهم ، خاصة المحافظة على الطيور اللي بتعيش هناك.
    وأيضا مش مسموح أنك تقتل دب قطبي إلا في حالة دفاعم عن النفس.
    كمان يوجد حد أقصى لكمية الكحول اللى يمكنك شرائها بحيث يكون معدل (24 كانز بيرة وزجاجتين من أي نوع قوي من الكحول ونصف زجاجة نبيذ)
    و "لونجييربن" من أكبر الدلائل على آثار ما يسمى الإحتباس الحراري، أن متوسط درجات الحرارة هناك أرتفع 6 درجات مئوية على مدار ال30 سنة الأخيرة فقط!
    الآن عودة لنقطة أساسية هي ، لماذا الموت ممنوع هناك بمقتضى القانون ؟

    طبعا دا مش تعسف من حكومة لونجييربن، لكن التفسير يعود للجو المتجمد للمنطقة، بسبب درجات البرودة الصقيعية المذهلة بتخلى الأرض فيها نوع من أنواع ما يسمى الpermafrost أو الجليد الدائم (permanent + frost) بمعنى أن الأرض (أو بمعنى أدق الطبقة التي توضع فيها جثث الأموات تحت الطبقة السطحية من الأرض متجمدة دائمًا كأنها ديب فريزر كوكبي) ونفس المبدأ الذي يحفظ اللحوم والفواكه سليمة للإستخدام والأكل لمدة سنوات، سيحفظ أيضـًا جثث الموتى كما هي تحت الأرض، من الممكن أن تظن أن هذا في الحقيقة شيئــًا حميدًا ولكنه أبعد ما يكون عن ذلك.
    عام 1918 حدث ما يسمى بوباء الإنفلونزا الاسبانية the Spanish flu ،وأصابت نصف مليار شخث من سكان العالم وقتلت خـُـمس من أصابتهم (أي 100 مليون إنسان) في خلال سنوات معدودة، ومن هؤلاء ال100 مليون، 11 شخص كانوا في "لونجييربن" وتم دفنهم هناك، وحينما تدفن جثة في فريزر، فإنك أيضـًا تحتفظ بالفيروسات الموجودة بداخلها، ولذلك فإن بداخل تلك الجثث توجد العينات تقريبًا الوحيدة المتبقية من ذلك الفيروس الذي قتل %5 من سكان الكوكب، ولذلك فدا بيمكن الباحثين من دراسة الفيروس وطريقة عمله عشان يعرفوا سر وتفسير القوة القاتلة القاسية لذلك الفيروس، وقتل أي وباء مستقبلي شبيه ، وفي نفس الوقت فإنك عمومًا لا تريد الإحتفاظ بفيروسات لها القدرة على الفتك بحضارات بشرية بشكل كامل متواجدة بشكل دائم تحت الأرض ولذلك أصبح الدفن هناك ممنوعًا بقوة القانون وإذا كنت على شفير الموت وتقضي أيامك الأخيرة أو حتى توفيت بشكل مفاجئ يتم شحنك لمنطقة أخرى من مدن النرويج لدفنك هناك.
    تفتقر الجزيرة إلى جانب هذا.... إلى التسهيلات اللازمة لرعاية المصابين بأمراض خطيرة أو في الواقع السيدات الحوامل. إذا كنت تقتربي من النهاية أو على وشك الولادة ، فعلى سيادتك العودة إلى البر الرئيسي بكل بساطة بعيدا عن ركل الزوج أو ضرب او رمي أحد الجيران بسبب عصبية الولادة ..عشان البيبي ع وشك انك تولديه، فهذه المقاطعة ..سفالبارد Svalbard (المنطقة التي تحوي "لونجييربن") ليس لديها امكانية للولادة ولا وفيات معا ولو حصل فتلك هى عناية و مشيئة الله 👌.
    من الحاجات المذهلة في المدينة الغريبة دى ... هتلاقي فيها قبو أو مخزن عملاق اسمه (قبو بذور يوم القيامة ) بيحتوي على عينات من جميع المحاصيل الزراعية الجوهرية للبشر (أكثر من 800,000 من العينات) للحفاظ على تلك المحاصيل الأساسية لإستمرارنا في حالة حدوث كارثة بشرية أو طبيعية، والمخزن مصمم لتحمل تقريبًا أي كارثة ممكن أن تحل بالكوكب،نفس فكرة سفينة نوح بس محفوظة للزمن و تقلباته، و من المفترض أن يظل القبو متجمدًا لمدة 200 عام على الأقل - حتى إذا تم انقطاع الكهرباء عن الدولة.
    من عام 2014 ، و بيقطنها حوالي 120 شخص تايلاندى ، مما يجعلهم ثاني أكبر مجموعة عرقية في البلدة بعد النرويجيين. لذلك تحتوي المدينة على مطعم تايلاندي وسوبر ماركت تايلاندي، وبيحتفلوا بمهرجان سنوي يستعرض العادات التايلاندية و طقوسهم واعيادهم.

    يستفيد المهاجرون في سفالبارد من معاهدة فريدة بتسمح للناس بالمجيء إلى الأرخبيل بدون تأشيرة أو تصريح عمل، بمعنى أنه يمكنك اللجوء السياسي لها في حال ان اي دولة امتنعت عن منحك حق اللجوء.
    طبيعة التعليم في لونجييربن ، الطلاب مش بيتعلموا في المدرسة الرياضيات والأدب فقط، بيتعلموا كيفية التصرف مع الطبيعة ، و ازاى يتصرفوا مع الدببة القطبية ، وكيفية البقاء في فصل الشتاء آمنا ، وكيفية العثور على مكان آمن للمخيم أو كيفية التعامل مع الانهيارات الجليدية إللى بتحصل بشكل متكرر ..

     دى بالنسبة لهم بداية و اصول التعليم الأساسي هناك ... كيف تبقى على قيد الحياة الآمنة اولا .وبالنسبة للجامعة إللى تبعد بردو الجامعة الوحيدة التى تقطن أقصى الشمال ، فيها ٣٠٠ طالب معفيين من دفع الرسوم بالإضافة إلى ذلك .. يتلقون اهم كورسات التدريب على استخدام الأسلحة.
    مدينة لونجييبرن مدينة في الأصل أنشأت للتعدين لكن تم ايقاف النشاط بها من سنين عديدة.اما لان فهي مجال البحث العلمي و المزارات الترفيهية اكتر.بس بيحاولوا يباشروا نشاط الفحم في الوضع الحالى .


    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.