التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

السر وراء تناول باباي للسبانخ

السر وراء تناول باباي للسبانخ
    الكثير من ابنائنا والكبار ايضا لا يحبون السبانخ، وهنا يأتي الموقف الغير محبب من هذه النباتات الورقية في اوقات كثيرة نتيجةً لانطباع قديم مبني على معاداة الأطفال للوجبات المطبوخة وعلى رأسها اليخاني وبعض الاكلات الاخري، حيث ان الأطباق المعدّة من السبانخ على وجه التحديد تاتي في المرتبة الاولي لعدم حبها للاطفال بسبب طعمها الذي لا يستسيغه بعض الاطفال.
    ولكن مع ذلك تبقى مقولة إن "السبانخ هي العنصر الاول المفيد للصحة"، شائعة كبيرة بين الكبار الذين ينقلونها بدورهم إلى اطفالهم الصغار، من دون أن تكون هذه المنافع معروفة من الاصل وبشكل مسبق لدى هؤلاء الكبار، ما يجعلنا في كثير من الأحيان دون بلوغ النتيجة المرجوة وهي إقناع المعارضين أيًا يكن عمرهم انهم يجب عليهم تناول طبق السبانخ المطهو مع اللحم المفروم والأرز، أو الفطائر المقرمشة المحشوة بمزيج من أوراق السبانخ المقطّعة والبصل، او مع المعكرونة في طبق اسبانيش فوتتشيني والعديد من الوصفات الأخرى.
    ولكن على أي حال، من المهم ان نعرف ما هي فوائد هذه الطبخة للاطفال والكبار ، كما كان باباي الشخصية الكارتونية المعروفة يحب السبانخ وكيف كانت تمدة بالطاقة ، وسعراتها الحرارية المنخفضة، تأكيداً على صحتها من جهة وايضا لتوسيع دائرة محبّي السبانخ للانتفاع من فوائدها الكثيرة من جهة أخرى.
    من فوائدها محاربة السرطان
    عند التحدث عن هذه النقطة فاننا بالإمكان الاستناد إلى ما جاء في أحد تعليقات صفحة اختصاصية التغذية ريم الحبال علي موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، إذ قد أوضحت أن من احد فوائد السبانخ  المساهمة في "تقوية المناعة ومحاربة الالتهابات والعدوى، كونها تحتوي على فيتامينات A وC وE، وهي ايضا مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة بالجسم، وايضا في تنظيم ضغط الدم، إذ تحتوي السبانخ على كميات جيدة من البوتاسيوم".
    وايضا بالإمكان الإشارة إلى المنافع الإضافية للسبانخ حيث توقف عندها موقع "ويب طب" الكبير. من بينها محاربة السرطان، حيث ان السبانخ  تحتوي علي نوع من مضادات قوية للأكسدة مثل الفلافينويدز والكاروتينات، إذ هي تيقوم بالمساعدة في المواد في محاربة السرطانات لا سيما التي تصيب الجهاز الهضمي والجلد.
    كما ايضا قد الفت موقع "ويب طب"، في سياق تعداده لاهم فوائد السبانخ، ان مساعدتها في تعزيز " صحة القلب والدورة الدموية وخفض الكوليسترول الذي يضر الجسم، وايضا باحتواء السبانخ بشكل خاص على اللوتين وكميات كبيرة ايضا من الألياف ومضادات الأكسدة".
    ويضا قد قدم موقع dailymedicalinfo الكثير من منافع للسبانخ يأتي من بينها كل ما يتعلّق بالنظر، إذ يكشف في هذا الصدد أن هذه النباتات الورقية تحتوي على الكثير من "عناصر تساعد في الحفاظ على البصر سليم وتقويتة مع تقدم السن وتقي من أمراض التقدم في السن الخاصة بالعين".
    وايضا فانه يلفت إلى أنها تحتوي على فيتامين K الذي بدورة يساعد في الوقاية من هشاشة العظام، وايضا فانه عنصر هام لنمو العضلات في جسم الانسان، ومن أهم العناصر القوية لصحة الجهاز العصبي والمخ.
    وايضا من الفوائد الأخرى التي يساعد فيها هذا النوع من الخضار انه يقي من الإصابة بالإمساك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد علي الهضم، ومن أمراض السكري لاحتوائه على الكثير من الماغنيسيوم، فهو ذو تأثير على هرمون الأنسولين ويؤدي الي زيادة فعاليته في تنظيم مستوى السكر في الدم.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.