التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

انواع الميكب التي تستخدمها المرأة

انواع الميكب التي تستخدمها المرأة

      تهتم المرأة بجمالها وزينتها منذ بدء الخليقة، وتستخدم من أجل ذلك العديد من الأدوات والمساحيق المختلفة، والكريمات والمرطبات أيضا، ولنا في قدماء المصريين خير مثال على اهتمام المرأة بجمالها وزينتها، وتفننها في ابتكار العديد من الطرق والوسائل التي تحقق لها هذا الغرض.
      واليوم نتعرف معا على المستحضرات ونواع الميكب التي تحرص المرأة عليها من أجل أن تبدو دائما مثال للجاذبية والجمال.

      العناية بالبشرة

      تدرك المرأة تماما أن طريقها للجمال والشباب الدائم هو الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، وللوصول لذلك تعتمد المرأة وسيلتين أساسيتين: الأولى الغذاء الصحي الجيد، والذي يحد من تناول الدهون المهدرجة والنشويات، والاهتمام بالطعام الغني بالفيتامينات مثل الخضروات والفواكة.
      أما الوسيلة الثانية فهي حسن اختيار كريمات الوجه المناسبة لنوع بشرتها إن كانت دهنية أو جافة أو مركبة.

       - غسول الوجه: 

      وهو بديل للصابون يتم به تنظيف البشرة قبل وضع أي كريم،وويجب أن يكون مناسب لنوع البشرة.

       - كريم النهار 

      يحتوي على عناصر الترطيب والحماية من الأتربة وأشعة الشمس، ويفضل وضعه قبل الخروج وقبل عمل الميكب.

       - كريم الليل 

      يحتوي على عناصر تغذية البشرة، والحد من ظهور التجاعيد، ويستخدم قبل النوم. وفي كل الأحوال لابد من وضع الكريم على بشرة نظيفة.

      - كريم سنفرة


       البشرة هو كريم تقشير يحتوى عادة على قشر اللوز، والغرض منه تنشيط الدورة الدموية، وفرك البشرة من أجل تخليصها من الخلايا الميتة، والتي بسبب تراكمها تجاعيد الوجه. ويفضل استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، ويستخدم على بشرة مرطبة بالماء وتدلك البشرة بالأنامل برفق في حركة دائرية من الداخل للخارج، ثم يشطف الوجه بماء بارد، ويتم وضع الكريم المرطب المناسب للبشرة بعد اتمام السنفرة.

      أدوات الميكب

      هناك العديد من أدوات الميكب التي تستخدمها المرأة، ولكل امرأة ذوق خاص في اختيار النوع والألوان، وينقسم ميكب الوجه إلى قسمين: قسم العيون، وقسم باقي الوجه.

      أولا: ميكب العيون:

       - كريم مرطب حول العين: يستخدم لترطيب منطقة العين، ولا يجوز استخدام أي كريم مرطب آخر حيث تكون هذه المنطقة حساسة جدا ويلزمها كريم خاص ويجب أن يكون من النوع الجيد.
      - مسكرا حماية للرموش: وهي نوع من الزيوت الخفيفة المغذية للرموش، وتكسبها الحماية اللازمة عند وضع الماسكرا، كما يمكن أن تستخدم في تصفيف الحواجب.
      - مسكرا لتحديد الرموش: تستخدم في منح الرموش مظهرا محددا واضحا، وتكسبها كثافة وقوة.
      - قلم الكحل: من أقدم الوسائل لتحكيل العين الذي يظهر جمالها وبريقها وسحرها، ويجب أن يكون ناعما ومن نوع جيد، فليس هناك أغلى من العين للحفاظ عليها.
      - آي لينر: تتفنن النساء في رسم العين بما ينتاسب مع شكلها وحجمها، ومع شكل الوجه أيضا.
      - آي شادو: هي مجموعة الألوان التي تستخدمها المرأة لعمل ظلال العين، ويتم اختيارها بحيث تتوافق مع لون الملابس التي ترتديها المرأة.

       ثانيا: ميكب الوجه

      - كريم الأساس: يوضع بعد المرطب لون أفتح درجة من لون الوجه، ويفضل أن يكون مط أي بدون لمعة.
      - البودرة: وتوجد في صورة سائبة أو مضغوطة، وتكون من نفس درجة كريم الأساس بحيث تمتص أي دهون على البشرة وتمنح الوجه رقة ونعومة.
      - فاونديشن (احمر الخدود): ويتم اختياره متوافقا مع لون البشرة ولو الملابس، ويستخدم لتوزيع الظلال على الوجه بحيث تمنحه تحديدا جذابا.
      - أحمر الشفاه: هو المرحلة النهائية للميكب، وتتويج لكل المراحل السابقة، ويعطي الوجه الشكل النهائي الذي ترضى عنه المرأة، حيث تتعدد درجاته لتعطي المرأة مجالا واسعا لاختيار اللون المناسب، وأحيانا يكون لامعا، أو براقا، أو مط حسب الموضة السائدة.

      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.