التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

السياحة في مدينة نايميخن الهولندية

السياحة في مدينة نايميخن الهولندية
    تعد هولندا من أكبر دول العالم كثافة سكانية، وثاني أكبر مصدر للمواد الغذائية في العالم بسبب ما تمتاز به من تضاريس والمناخ المعتدل والتربة الخصبة والزراعة المكثفة.
     تقع هولندا في شمال غرب أوربا وتتكون من 12 مقاطعة، تحدها ألمانيا من الشرق، وبلجيكا من الجنوب، وبحر الشمال إلى الشمال الغربي، لغتها الرسمية هي الهولندية، وعلى الرغم من كون هولندا من البلدان الصغيرة إلا أن بها أماكن رائعة الجمال، تستحق أن تقوم بعمل جولة سياحية بها، وسوف نستعرض أحد هذه الأماكن بالتفصيل.

    مدينة نايميخن

    تقع على نهر فال بالقرب من حدود ألمانيا، في جنوب شرق هولندا في مقاطعة تدعى خيلدرلند، وتعد نايميخن من أقدم مدن هولندا، يوجد بها العديد من المتاحف الرائعة التي تمتاز بهندسة معمارية فريدة وفنادق نايميخن الفاخرة، حيث تجعلك تشعر أنك بداخل قصة تاريخية قديمة، كما تمتاز تلك المدينة بوجود الطبيعة الخلابة التي تحيط بها.
    أكثر ما يميز مدينة نايميخن هو وجود أقدم ساحة للتسوق وتعرف بـ Lange Hezelstraat وأيضاً وقوعها في ساحة السوق وسط المدينة حيث تكثر المحلات التجارية والأكشاك المتنوعة في مختلف نواحي المدينة.

    الرحلات الرائعة في مدينة نايميخن

    مدينة نايميخن تطل على نهر الفال الجميل ولذلك فإن جولة بالقارب تجعلك تستمتع وتكتشف مواطن الجمال في هذه المدينة، بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضاً الإبحارعبر الريف المذهل في شرق هولندا ورؤية الجسور الرائعة التي تمتد بطول النهر في رحلة قد تستغرق ساعتين على الأقل، كما تتوفر جولات خاصة متاحة لقضاء أطول فترة في القارب مع توفير أشهى الوجبات الهولندية.

    المعالم السياحية الموجودة في مدينة نايميخن

    •    دين واغ هو أحد أقدم المباني الموجودة التاريخية في مدينة نايميخن، تم بناؤه في القرن السادس عشر وفي القرن التاسع عشر تم تجديده وأصبح مطعماً رائعاً يقدم أجمل الأكلات.
    •    الجسر التاريخي الموجود في مدينة نايميخن والذي يقع على طول نهر الفال، تم افتتاح هذا الجسر في عام 1936 في عهد الملكة فيلهلمينا، تميز الجسر بإطلالته الخلابة على المدينة، وهناك تستطيع رؤية معالمها السياحية الرائعة، أنشئ الجسر لتسهيل حركة المرور على الطرق الهولندية.
    •    متحف فيلوراما الوطني للدراجات، وهو مكون من ثلاث طوابق، وهناك تستطيع ان تشاهد التطور في صناعة الدراجات في البلاد على مدى العصور المختلفة.
    •    متحف التحرير الوطني بمدينة نايميخن. في هذا المتحف تجد كل المعلومات المتعلقة بالحرب العالمية الثانية ودور البلاد في هذه الحرب.
    •    متحف فولكهوف وتجد فيه الكثير من المنحوتات واللوحات والتحف الرائعة والأثرية من العصر الروماني، فضلاً عن وجود بعض أنواع الحفريات الأثرية.

    الحدائق في نايميخن

    تتمتع مدينة نايميخن الساحرة بالعديد من المساحات الخضراء الساحرة التي يطغي عليها طابع الغموض والسحر.

    حديقة كرونينبيرج

    تقع حديقة كرونينبيرج بين محطة السكك الحديدية الرئيسية ووسط المدينة القديمة، تمثل هذه الحديقة منطقة عامة نظراً لموقعها المميز.
    في عام 2005 تم تجديد الحديقة بتصميم جميل، وإضافة مرافق حديثة، وتم إضافة ملعب للأطفال وحديقة حيوانات صغير تضم الغزلان والماعز والطاووس.

    حديقة جوفرت بارك

    تتميز حديقة جوفرت بارك بتنوع الأنشطة الترفيهية بها، فهي ليست منطقة خضراء فحسب، بل تجد فيها متنزه للسير على الأقدام والتمتع بهواية ركوب الدراجات أو الركض، وأكثر ما يميزالحديقة هو تعدد التضاريس الجميلة بها، ولعشاق الحيوانات الاليفة فتجد هناك حديقة تحتوي على الحيوانات الاليفة، كما تستضيف الحديقة خلال الأشهر الأكثر دفئاً في السنة الحفلات الموسيقية الرائعة، وتضم الحديقة أكبر ملعب كرة قدم في مدينة نايميخن.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.