التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

احتفالات الكريسماس حول العالم بمناسبة اعياد الميلاد 2020

احتفالات الكريسماس حول العالم بمناسبة اعياد الميلاد 2020

      تحتفل معظم دول العالم باحتفالات عيد الميلاد قبل موعده بعدة أسابيع، وعادة ما يكون  يوم عيد الميلاد عطلة ينتهزها الناس لتكون فرصة تلتقي فيها أفراد العائلة حول وليمة عظيمة، تجمع أفراد الأسرة من أماكن مختلفة، ففي معظم الأحوال يتفرق الأبناء في الأقاليم أو الدول المختلفة، سواء للعمل أو لتكوين أسرة، لكنهم في كل الأحوال يكونون حريصين عى التجمع في هذه الاحتفالية الاستثنائية، والتي لا تتكرر إلا مرة واحدة في العام.
      وقد اعتادت الأسر الاهتمام بشجرة عيد الميلاد، والتي يتفنن الصغار والكبار في تزيينها، بالألعاب الصغيرة والهدايا الرمزية، والكور الملونة المبهجة.
      وفي هذه المناسبة يتبادل الأصدقاء والأهل التهنئة وكروت المعايدة والهدايا التي تدخل السعادة على قلوب الصغار والكبار.

      الاحتفال بيوم ميلاد المسيح عليه السلام

      إنه حقا ليوم عظيم يستحق الاحتفال به، وقد اعتاد الغرب على الاحتفال به في 25 ديسمبر من كل عام، بينما تحتفل به طائفة الأرثوذوكس ومنهم أقباط مصر في 7 يناير، ولا يدري أحد على وجه الدقة متى كان مولد يسوع المسيح عليه السلام.
      وكلمة "عيد الميلاد" تأتي من اللغة الإنجليزية القديمة "Cristes maesse" ، أو كتلة المسيح. ومن المحتمل أن يكون تاريخ عيد الميلاد في 25 ديسمبر حيث يتم الاحتفال بمولد "النور الحقيقي للعالم" في وقت انقلاب الشمس في شهر ديسمبر لأن هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه نهار نصف الكرة الشمالي في النمو لفترة أطول.

      احتفالات أعياد الميلاد في البلاد المختلفة

      تختلف احتفالات أعياد الميلاد من بلد لآخر، وإن اجتمعوا على إقامة الولائم ، والاحتفالات الموسيقية الصاخبة والمرح وتبادل الهدايا.

      الساحرة بيفانا بديلا عن سانتا كلوز في إيطاليا

      في إيطاليا على سبيل المثال، نجد أنه تم استبدال سانتا كلوز (بابا نويل) بالساحرة بيفانا، وهي من يقوم بتقديم الهدايا للأطفال، ويقدم لها النبيذ كتحية، كما تقوم هي بتقديم بعض ألعابها السحرية لإدخال البهجة على الصغار.

      خيوط العنكبوت في أوكرانيا

      ويفضل الأوكرانيون استبدال خيوط العناكب في تزيين شجرة عيد الميلاد بدلا من الكرات الملونة والأجراس، مع المزيد من الإضاءة المبهجة، اتقادا منهم أن خيوط العناكب تجلب لهم الحظ السعيد، وفي نفس الوقت دعوة لتذكر الفقراء في هذه المناسبة.
      ويرجع ذلك إلى أسطورة قديمة تحكي عن أمرأة فقيرة لم يكن لديها ما تزين به شجرة عيد الميلاد، فاستخدمت خيوط العنكبوت كانت هي كل ما لديها. وفي الصباح ومع انعكاس الشمس على الشجرة تألقت الشجرة بخيوط ذهبية وفضية رائعة.

      القط "Lads" في آيسلندا

      أما في آيسلندا، فالأطفال مولعون بالقط "Lads" وهو شخصية كرتونية محبوبة للغاية، ولا تكتمل سعادة الأطفال في عيد الميلاد إلا عندما يتلقون الهدايا من القط "Lads"، ولا يتلقى هذه الهدايا سوى الأطفال المطيعين الودودين.

      ماراثون المرح في استراليا

      في استراليا تتخذ الاحتفالات شكلا فلكلوريا مملوء بالسعادة والمرح، حيث يشارك عدد كبير في سباق جري لمسافة معينة، وهم يرتدون زي بابا نويل، في جو من المرح والبهجة، والغرض من ذلك جمع المزيد من الأموال لإقامة المشروعات ذات الطابع الاجتماعي لمساعدة الفقراء، بينما يفضل الكثيرون الاجتماع على الشواطئ وتناول العشاء في صحبة الأهل والأصدقاء، ومن ثم المشاركة في التراتيل التي تتلى على أضواء الشموع بهذه المناسبة.

      السلطعون يشارك في احتفالات الكريسماس

      في ظاهرة غريبة وأثناء الاحتفال بأعياد الكريسماس في جزيرة الكريسماس بغرب استراليا يهاجرت الملايين من السلطعون للجزيرة في مشهد مهيب رائع يجذب السائحين لمشاهدة الجزيرة التي تبدو وكأنها مفروشة بسجاد أحمر على امتداد البصر.
      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.