التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

لادا جرانتا دليلًا على التواجد الروسي في عالم السيارات

لادا جرانتا دليلًا على التواجد الروسي في عالم السيارات

      تعتبر لادا دليلًا على التواجد الروسي في عالم السيارات، حيث قامت بإنتاج العديد من الطرازات على مدى عمرها الطويل الذي بدأ في الستينات، واقتصر على السوق الروسية فقط ثم انتشر في أنحاء العالم.
      واشتهرت سيارات لادا بالاعتمادية العالية ومتانتها الفائقة، ولكنها تفتقد كثيراً إلى الحداثة في التصميم، لكن هذا تغير مع إنتاج لادا جرانتا والذي بدأ تصنيعها في نهاية عام 2011 بالتعاون مع شركة رينو الفرنسية، ويأتي طراز السيارة لسنة 2020 حافلًا بالكثير.

      التصميم

      اعتنت لادا بعامل الأناقة في تصميم لادا جرانتا لعام 2020، حيث اتخذ المصد الأمامي للسيارة شكل حرف اكس مطعماً بالكروم اللامع ليعطي مقدمة السيارة انطباعاً فريداً وغير تقليدي، كذلك فإن المصابيح الأمامية تتخذ مسارًا مسحوبًا إلى جانبي السيارة، وهو ما يعطي بعضًا من الانسيابية في التصميم من ناحية، ومن ناحية أخرى، تقلل كثيرًا من مقاومة الهواء، علاوة على المرايات الجانبية التي زودت بإشارات جانبية، لتضفي على شكل السيارة الخارجي مزيدًا من الجاذبية والحداثة.

      الراحة

      تم تزويد السيارة لادا جرانتا بالكثير من وسائل الراحة للسائق والركاب، نذكر منها ما يلي:
      •    مقعد السائق مغطى بالجلد وقابل لتعديل الارتفاع إلى مدى يصل إلى 40 مم.
      •    تم ضبط الإضاءة الأمامية بحيث تتأخر في الانطفاء تحسباً لأن يكون المكان الذي أنت فيه معتم، فتقوم الإضاءة الأمامية بإنارة المكان لك لبعض الوقت ثم تنطفئ تلقائياً.
      •    تم تزويد السيارة بقنوات هوائية عند الأقدام، وظيفتها تبريد أو تدفئة أقدام السائق والركاب أيضًا.
      •    المرايا الجانبية لها خاصية التدفئة في الأيام الباردة، حتى يحظى السائق برؤية واضحة دومًا.
      •    تم تأخير انطفاء إضاءة المقصورة الداخلية للسيارة بعد 25 ثانية، أو الانطفاء الفوري عند تشغيل السيارة.
      •    الزجاج الأمامي للسيارة جرانتا مزودة بمستشعر المطر، حيث يقوم هذا المستشعر بتشغيل مساحات السيارة تلقائيا إذا حدث مطر، كذلك يقوم بتشغيل خاصية التدفئة للزجاج الأمامي لإزالة بخار الماء المتكون على الزجاج بفعل اختلاف درجة الحرارة بين داخل السيارة وخارجها.

      المقصورة الداخلية

      روعي في التصميم الداخلي للسيارة أن تناسب الاستخدامات المختلفة للروتين اليومي لمالك السيارة، لذا فإن مقصورة السيارة الداخلية تتميز بالآتي:
      •    تصميم بسيط وجديد وعصري للوحة القيادة مع إضاءة بيضاء اللون.
      •    تصميم جديد للمقاعد مزود بدعامات جانبية لتدعيم جسم السائق والراكب الأمامي.
      •    وحدة التحكم المركزية للوحة القيادة تم تصميمها على هيئة حرف اكس بما يتماشى مع تصميم مقدمة السيارة مع التطعيم بإضاءة LED للرموز المعروضة ؛
      •    تصميم هندسي ذكي لمساند الرأس.

      عوامل السلامة

      حظيت السيارة لادا جرانتا بالعديد من وسائل الأمان المتقدمة والتي لم تكن موجودة في الطرازات السابقة، ومنها زيادة عدد الوسائد الهوائية لتصبح وسادتين للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة لنظام فرامل ABS المانع للانغلاق، ونظام بنظام ‏EBD‏ الذي يعمل على التحكم في توزيع قوة الفرامل على الإطارات الأربعة، وأيضًا أحزمة الأمان الأمامية والخلفية لجميع الركاب. كذلك فقد تم تزويد السيارة بمصابيح ليد وفوانيس ضباب أمامية، علاوة على أنظمة الحماية من السرقة ومنبه صوتي في حالة نسيان غلق السيارة.

      المواصفات الفنية

      تصدر السيارة لادا جرانتا بإصدار سيدان مدمج ذو أربعة أبواب، تتسع لخمسة اشخاص، ومحرك 4 اسطوانات بسعة 1600 سي سي مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات.
      وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي، ويصل معدل استهلاك الوقود 7,2 لتر لكل 100 كم، وتصل سرعتها القصوى إلى 176 كم/ ساعة، وبها جنوط سبائكية بقياس 14 بوصة، وتتسع حقيبتها الخلفية لما يقرب من 450 لترًا، وتتضاعف عند طي المقاعد الخلفية إلى 810 لتر.

      الحدث السابع
      كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

      الأخبار المتعلقة

      مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
      بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
      تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.