التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

أخر معارض واعمال فنية في مصر او العالم

أخر معارض واعمال فنية في مصر او العالم
    يتحدث العالم هذه الأيام عن أحدث معرض فني عالمي متنقل في العالم يزمع افتتاحه في نوفمبر 2020، وهو معرض له مواصفات خاصة يجمع أهم الأعمال الفنية في معظم الدول الأوروبية، ويقوم بتنظيم هذا الحدث العظيم مؤسسة الفنون والثقافة Diversity United، وذلك بالتزامن مع احتفالات العالم بمرور 75 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، وذلك من خلال تعاون فني بين روسيا وألمانيا وفرنسا في معرض متنقل "لا يضاهى" للفن الأوروبي المعاصر.
    تم وصف معرض كبير يجمع حوالي 200 عمل من 81 فنانًا من 35 دولة على أنه استجابة فنية للقوى المثيرة للانقسام بعد 30 عامًا من سقوط جدار برلين ومع اقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ويتم تنظيم المعرض Diversity United بواسطة مؤسسة الفنون والثقافة ومقرها بون ومعرض State Tretyakov في موسكو، حيث سيتم افتتاحه في 11 نوفمبر 2020 (حتى 21 فبراير 2021).

    دعم سياسي للمعرض الفني الكبير

     الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جميعهم وقعوا على الاتفاقية الخصة بإقامة المعرض، حيث نشأت الفكرة من حوار Petersburger Dialog، وهو منتدى أسسه بوتين والمستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، الذي واجه انتقادات لتمثيل شركات الطاقة الحكومية الروسية. سينتقل معرض Diversity United من موسكو إلى برلين وباريس (لم يتم تحديد أماكن بعد).
    وقد اعلن زيلفيرا تريجولوفا ، مدير تريتياكوف، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: "من الصعب بالنسبة لي حتى أن أتذكر شيئًا ذا حجم مماثل. وقال: "سيقدم هذا المعرض شريحة فريدة تمامًا من الفن الأوروبي المعاصر، علاوة على أوروبا، ليس فقط بمعنى الاتحاد الأوروبي، ولكن أوروبا بالمعنى الأوسع للكلمة".

    فنانون عالميون يشاركون في الاحتفال

    من بين الفنانين المدرجين في القائمة مشاركون مثل: أنسيلم كيفر ، جيرهارد ريختر وإيليا وإميليا كاباكوف ، بالإضافة إلى ممثلين من جيل أوروبي شاب مثل زانا كاديروفا من أوكرانيا ، وأولافور إلياسون من الدنمارك ، وسلافز وتتارز الجماعية. سيقوم الفنانون إما بإعارة أعمال حديثة أو إنشاء أعمال جديدة ، مع بعض قروض المتاحف إذا لزم الأمر.
    قام والتر سميرلينج ، رئيس مؤسسة الفن والثقافة ، بجلب "دويتشلاند 8 - الفن الألماني في الصين" إلى بكين في عام 2017 ، حيث جذب أكثر من 650.000 زائر. وقال إن نجاح هذا المعرض جعل من الممكن رفع الشريط. وقال للصحفيين "هناك مشاكل سياسية لكن الفن يوحد الناس ويبني الجسور."

    تصريح هام لمبعوث الرئيس الروسي بوتين

    قال مبعوث بوتين الخاص للتعاون الثقافي الدولي ، ميخائيل شيفيدكوي ، إن المعرض مهم بشكل خاص لأنه سيتزامن مع الذكرى الخامسة والسبعين لنهاية الحرب العالمية الثانية ونقطة انطلاق التاريخ الأوروبي الحديث.

    فريق المنظمين للعمل الكبير

    يعمل فريق من المنسقين الروس والأوروبيين بقيادة Smerling و Tregulova على Diversity United ، بما في ذلك Simon Baker (Maison Européenne de la Photographie ، باريس) ؛ فاينا بالاخوفسكايا من تريتياكوف ؛ Camille Morineau (AWARE: أرشيفات الفنانات ، البحوث والمعارض ، باريس) ؛ بيتر ويبل (ZKM كارلسروه) ؛ وبونتوس كياندر ، كاتب ومنسق من هيلسكيني.

    وقال كياندر: "فكرت" كيف سننجح على هذا النحو في العالم؟ والتحدي المتمثل في تعريف الفن الأوروبي. ويكفي أن لدينا أوروبا كنوع من الأرضية المشتركة.
     ماديًا ". لم يتم الإعلان عن تكلفة المعرض، ولكن تم تصنيف مؤسسة Lars Windhorst Foundation و Daimler وتاجر الملابس الألمانية نيويوركر و  Meridian Capital كجهات راعية.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.