التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

التداول عن طريق الانترنت

التداول عن طريق الانترنت
    التداول عن طريق الانترنت
    التداول عن طريق الانترنت
    أصبح التداول عن طريق الانترنت يحظى باهتمام العديد من الأفراد حول العالم، ففي ظل الانتشار المتسارع لتجهيزات الكمبيوتر والهواتف الذكية أصبح بمقدور المتداولين الولوج إلى الأسواق المالية وتحقيق أرباح عن طريق الاستفادة من تقلبات أسعار السلع والعملات المدرجة في هذه الأسواق شريطة القيام بتحليلات أساسية وفنية من أجل تحديد الاتجاه الصحيحلحركة السعر، وأيضا شريطة القيام بإدارة جيدة للمخاطر بهدف المحافظة على رأس المال.

    أنواع منصات التداول المتوفرة في السوق

    عديدة هي المنصات التي يقوم باستخدامها المتداولون في عملياتهم اليومية من أجل تنفيذ أوامر البيع والشراء والقيام بتحليلاتهم الفنية اعتمادا على الرسوم البيانية للأسعار، بحيث أنه يمكننا التمييز بيننوعين أساسيين من منصات التداول:
    النوع الأول يضم المنصات التي يتم تطويرها من أجل الاشتغال مباشرة على متصفحات الويب دون الحاجة الى تحميل وتنصيب برنامج معين على جهاز الكمبيوتر، بحيث انه بإمكان المتداول تنفيذ أوامر البيع والشراء مباشرة على منصة الويب و القيام بالتحليلات الفنية بالاعتماد على الرسوم البيانية التي توفرها المنصة على متصفح الويب. لكن تنبغي الإشارة الى أن هذا النوع من المنصات يبقى الأقل انتشارا ويستعمل فقط من طرف كبار الوسطاء.
    النوع الثاني من منصات التداول يتشكل أساسا من برامج يتم تحميلها وتنصيبها على الجهاز، على أن يتم تزويد المتداول بمعلومات الدخول الى سيرفر التداول وبهذا يلعب البرنامج دور همزة الوصل بين المتداول والوسيط ويتم من خلاله أيضا من تنفيذ الأوامر في السوق واستعراض الرسوم البيانية التي يعتمد عليها المتداولون في تحليلاتهم الفنية.
    يعد النوع الثاني من منصات التداول الأكثر شيوعا لدى المتداولين بحيث أن أغلبية الوسطاء يلجؤون إلى هذا النوع من المنصات نظرالبيئة العملالمرنة التي توفرها بحيث أنها تتميز بواجهة مستخدم ذات تصميم بديهي كما أن تحتوي على العديد من الرسوم البيانية بأطر زمانية مختلفة وتوَفر إمكانية تنفيذ أوامر البيع والشراء انطلاقا من الرسوم البيانية.
    يعتبر برنامج ميتاتريدر 4 أحد أهم منصات التداول التي يوفرها الوسطاء لعملائهم، بحيث أنها تتميز بالعديد من الخصائص من أدوات ومؤشرات تجعلها تحظى بمكانة بارزة لدى جموع المتداولينسواء كانوا مبتدئين أو محترفين، من بين هذه الخصائص نذكر على سبيل المثال:

    ü      أنواع متعددة للرسوم البيانية: 

    الرسوم البيانية هي الوسيلة الأساسية التي يستعملها المتداول لتحليل حركة سعر الأصل المالي بحيث هذه الرسوم تجسد العلاقة بين السعر والزمن. تتيح منصة ميتاتريدر 4 للمتداولين إمكانية عرض مخططات حركة السعر بأشكال مختلفة بحيث يمكن الاختيار بين المخططات الخطية، والمخططات الشريطية ومخططات الشموع اليابانية

    ü      أدوات التحليل البياني

    يستخدم المتداولون في تحليلاتهم العديد من الأدوات من بينها خطوط الاتجاه والذي يساعد في تحديد اتجاه السوق، علاوة على رسوم القنوات السعرية ومستويات الفيبوناتشي... كما أنه بإمكان المتداولين إضافة نصوص وإشارات لتحليلاتهم البيانيةمن أجل تفسيرها.

    ü      إمكانية العمل باستخدام المؤشرات الخاصة والمدمجة والسكربتات: 

    الدور الأساسي للمؤشرات يتركز أساسا في مساعدة المتداولين في تحديد اتجاه السوق واختيار نقط الدخول والخروج. في حين تقوم السكربتات بالنيابة عن المتداولين في علميات إغلاق وفتح الصفقات بشكل اوتوماتيكي حسباعدادات محددة سلفا.
    توفر منصة ميتاتريدر 4 للمتداولين العديد من الخصائص التي تساعدهم من أجل التمتعبتجربة تداول استثنائية وتساهم أيضا في تحييد المخاطر التي يواجهها بشكل منهجي بحيث أن القيام بتحليل فني بالاعتماد على الأدوات التي تم ذكرها سابقا يساهم بشكل كبير في إنجاح الصفقة أو جعل الخسائر محدودة في مستوى معين.
    أدوات التحليل البياني
    أدوات التحليل البياني


    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.