الرئيس السيسي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع سلطنة عمان الأحد المقبل

الرئيس السيسي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع سلطنة عمان الأحد المقبل
سوف يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد غد، الأحد،  زيارة رسمية إلى سلطنة عمان، يلتقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد، حيث تعد الزيارة الأولى لمسقط منذ تولى الرئيس السيسي الحكم، كما يلتقي الرئيس السيسي عددا من المسئولين خلال زيارته.
ومن المقررر في الزياره، أن يتم خلال الزيارة بحث تعزيز التعاون الثنائى فى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، كما سيتم بحث مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا عملية السلام فى الشرق الأوسط ومكافحة التنظيمات الإرهابية.
وتتناول المباحاثات المصرية - العمانية سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث التحديات التى تواجه المنطقة، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن وفلسطين والتعاون فى مكافحة الإرهاب.
وأجرى سامح شكرى، وزير الخارجية مباحاثات مع وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان "يوسف بن علوى" فى مسقط قبل فى إطار جولة شكرى لست دول عربية نقل خلالها رسالة شفهية من الرئيس السيسى إلى السلطان قابوس.
من جانبه، عبر سفير سلطنة عمان في القاهرة على العيسائى، عن ترحيب بلاده بزيارة الرئيس السيسي لبلده الثانى، والتى سيكون لها أبلغ الأثر فى تعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات وتعزيز التنسيق والتشاور بينهما.
وأكد السفير العمانى فى كلمته التى ألقاها فى حفل العيد الوطنى ال47 للسلطنة أن مصر أم الدنيا ومهد الحضارات وأن العلاقات بين مصر وسلطنة عمان تتسم بالثقة والتقدير المتبادل والتنسيق فى السياسات المشتركة لمواجهة التحديات فى المنطقة، لافتا إلى أن مصر وسلطنة عمان أقدم الكيانات السياسية فى المنطقة، وهما الأقرب وجدانيا على مر التاريخ.

نقلا عن اليوم السابع
الحدث السابع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

جديد قسم : عمان

إرسال تعليق