الحدث السابع الحدث السابع
جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018
recent

الحدث

recent
أخبار عاجلة
جاري التحميل ...

الاستثمار والتنمية المحلية توقعان إتفاق مشروع بالضبعة

سحر نصر: هذا المشروع هو أكبر مشروع استثمارى مصرى منذ إصدار قانون الاستثمار الجديد ونتحرك فى ضوء القانون لانهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة وجذب استثمارات جديدة بها
اللواء أبو بكر الجندى: محافظ مطروح علي رأس المحافظات التى بها طاقة استثمارية
اللواء علاء أبو زيد: محافظة مطروح بها فرص استثمار سياحية وعقارية يمكن اقامة عليها مشروعات كبرى
ناصر عبد اللطيف: المشروع سيوفر نحو 20 الف فرصة عمل


شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء ابو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، توقيع اتفاق استثمارى بين اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، و محمد فؤاد أبو اليزيد بشته، رئيس مجلس إدارة شركة مدار القرى السياحية والاستثمار السياحى، بغرض اقامة مشروع استثمارى بالمحافظة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم بحضور المستثمر ناصر عبد اللطيف, رئيس مجموعة لطيف جروب. ونص الاتفاق بحسب بيان اليوم على تخصيص المحافظة قطعة ارض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، للشركة بغرض اقامة مشروع استثمارى متكامل بقيمة 10 مليار جنيه على أن يتم البدء فى تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل. وأكدت الوزيرة، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثمارى مصرى بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة فى محافظة مطروح وتتحرك فى ضوء قانون الاستثمار الجديد، لانهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة, مؤكدة أن هذا الاتفاق نتيجة فريق عمل بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة مطروح, موضحة أن الوزارة حريصة أيضا علي ضخ منح في مختلف المحافظات للمساهمة في البنية الأساسية بها.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تتحرك سريعا مع محافظة مطروح لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ تنفيدا لتوجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن المشروع يكون مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري و يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لكافه القطاعات الاخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة، وتوفير الألاف من فرص العمل.  وأكد اللواء أبو بكر الجندى, وزير التنمية المحلية, أن محافظ مطروح علي رأس المحافظات التى بها طاقة استثمارية ومن خلال التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظة مطروح ستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية التى توفر فرص عمل لأبناء المحافظة. ودعا المستثمرين المصريين والأجانب الي الاستثمار في كل محافظات مصر.
من جانبه، أشاد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح بتعاون ودعم كل من الدكتورة سحر نصر، واللواء ابو بكر الجندى لدفع عجلة الاستثمار بمطروح وتواصلهما مع كبار المستثمرين للبدء الفعلي في اقامة عدد من المشروعات، موضحا أن محافظة مطروح بها فرص استثمار سياحية وعقارية يمكن اقامة عليها مشروعات كبرى تهدف للمساهمة فى التنمية السياحية وإتاحة المزيد من فرص العمل لابناء المحافظة. وذكر محافظ مطروح، أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تعمل على إنشاء منطقة استثمارية بمنطقة مرسى جرجوب - مركز النجيلة - غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر، والذى يتضمن إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجيستية، وإقامة ميناء تجارى بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
وأشاد المستثمر ناصر عبد اللطيف, رئيس مجموعة لطيف جروب, بقانون الاستثمار الجديد, موضحا أن هذا المشروع يستهدف إقامة مشروع استثمارى سياحى متكامل في الساحل الشمالي والذي نستهدف أن يكون منطقة سياحية كبيرة مثل شرم الشيخ, مقدما شكره للوزيرة ومحافظ مطروح علي جهودهما في إنجاز هذا الاتفاق. وأكد أن هذا المشروع سيوفر نحو 20 الف فرصة عمل.

نقلا عن اليوم السابع

عن الكاتب

الحدث السابع مالك ومؤسس
الحدث السابع
https://www.hadath7.com
جريدة صوت الحق
http://www.sowtalhaq.com
جريدة الجيزة الآن
http://www.gizanow.com
مجلة انا وطفلي
http://www.anawtifly.com
مجلة حلوتي
http://www.helwaty.com
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع

التعليقات

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

© 2018 حقوق النشر محفوظة لـ

الحدث السابع