التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

بيان القوات المسلحة الـ"11"بشأن العملية سيناء 2018

بيان القوات المسلحة الـ"11"بشأن العملية سيناء 2018
    بيان أصدر من القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم 11 بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018، حيث أكد البيان أن أبناء مصر من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة يواصلون تنفيذ  المهام القتالية بكل عزيمة وإصرار.
    وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، إنه استكمالا لتطهير شمال ووسط سيناء يواصل أبناء مصر  من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة تنفيذ  المهام القتالية بكل عزيمة واصرار  للقضاء علي العناصر الإرهابية وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق، وأهداف السيطرة القومية والطرق المؤدية لها على كافة الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار تنفيذ عملية  المجابهة الشاملة "سيناء 2018".

     وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية: 


    -  قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (8 ) أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كأماكن للإيواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة.
    -  القصف المدفعى لعدد (179 ) هدفا بمناطق العمليات
    - القضاء على عدد ( 4 ) تكفيريين شديدى الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التى كانت بحوذتهم .
     -  اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعى خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
    -  القبض على عدد ( 112 ) فردا من المطلوبين علي ذمة قضايا والمشتبه بهم، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم
    - ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 13 ) سيارة، وعدد ( 27 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية.
     - تدمير عدد (350 ) ملجأ ووكر ومخزن تم ضبطها خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة، وكميات من الذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية .
    - اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا، ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية، عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض.
    -  قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (41 ) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات.
     -  اكتشاف وتدمير عدد (13) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من عدد 10.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.
    وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة فى بيانها الحادى عشر، إنه استكمالا للمهام القتالية للقوات البحرية، قامت القوات الخاصة البحرية بتأمين المسرح البحرى، والمسطح المائى أمام مناطق العمليات، مع استمرار تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أى عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر، مع فرض السيطرة الكاملة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع  حرس الحدود والتشكيلات التعبوية فى فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية، أسفرت عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى، وضبط أكثر من 500 ألف قرص ترامادول مخدر.
     ودفع المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة لعدد (598) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية، ومناطق الظهير الصحراوى بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، والتى أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.
    ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم القتالية للزود عن تراب الوطن ، ورفع رايته بكل عزيمة وإصرار، لتظل مصر قوية مصانة بعطاء أبنائها المخلصين.

    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.