التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

يوميا في مصر 99 الف توك توك يزاحمون الطرق

يوميا في مصر 99 الف توك توك يزاحمون الطرق
    قد كشف تقرير إحصائية حديث صادر فى مارس الجارى عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالى عدد المركبات المرخصة والموجودة فى الحركة بشوارع مصر حتى نهاية عام 2016، بلغ نحو 9.351 مليون مركبة ما بين سيارات ملاكى وأجرة وأتوبيسات وسيارات نقل وموتوسيكلات يزاحمون في شوارع مصر.
    واشار التصريح بأن عدد "التكاتك" المرخصة فقط من جملة هذه المركبات بلغ 99 ألف "توك توك" حتى نهاية عام 2016، موضحاً انه منذ عام 2014 وحتى عام 2016، وعدد المركبات يتزايد فى الشوارع، حيث بلغ عددها عام 2014 نحو 7.5 مليون مركبة، ارتفع إلى 8.6 مليون مركبة فى العام التالى، وفى عام 2016 زاد العدد حتى وصل إلى 9.3 مليون مركبة.
     وبحسب التقرير الإحصائى، بلغ عدد السيارات التابعة لـ"هيئات سياسية" حتى آخر عام 2016 نحو 7743 سيارة، فيما جاءت سيارات "الملاكى" الأكثر عدداً وتواجداً فى شوارع مصر، إذ بلغ عددها "المرخص منها" نحو 4.3 مليون سيارة، تلاها الدراجات النارية "الموتوسيكلات" -المرخص منها أيضاً- بـ 3 ملايين دراجة.
    ويوضح الجدول التالى إجمالى عدد المركبات المرخصة والموجودة بالحركة فى شوارع مصر وأنواعها خلال الفترة من 2014- 2016، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن جهاز الإحصاء، والتى جاءت كالتالى.

    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.