التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

فلسطين ايام زمان ووثائق هامة

فلسطين ايام زمان ووثائق هامة
    فلسطين هي أرض تشغل الجزء الجنوبي من الساحل الشرقي للبحر المتوسط حتى غور نهر الأردن مشَكِّلة الجزء الجنوبي الغربي من بلاد الشام. تقع في قلب الشرق الأوسط وتصل بين غربي آسيا وشمالي أفريقيا بوقوعها وشبه جزيرة سيناء عند نقطة التقاء القارتين.
    وذكريات من داخل فلسطين وكيف كانت هذه الارض المقدسة وكيف كان التطور والازدهار في فلسطين في يوما من الايام. حيث هذه الصورة بالاعلي تعرض لنا أول تاكسي يدخل مدينة الناصرة وكانت تلك الصورة قد اخذت في عام 1928م.
    وهذه الصورة تعرض لنا كيف كان شارع جمال باشا في يافا عام 1935م. وكيف كان المنظر الرائع للميدان والشارع وكيف كانت بهذا الجمال.
    ايضا نعرض شرطي مرور في شوارع فلسطين عام 1936م. في احد شوارع يافا - القدس. وتلك البلد العامة بالنظام والجمال. وما وصلت له بفعل قوات الإحتلال.
    ويعرض لنا التاريخ في هذه الصورة اولي المطارات في الشرق الأوسط مطار القدس الدولي في منطقة قلنديا وقد افتتح عام 1920م. وقد قامت قوات الإحتلال الاسرائيلية بتغير اسمة بعد احتلالة الي مطار عطاروت.
    مسرح سينما الحمراء الشهيره الموجودة في شارع جمال باشا بيافا عام 1937م. من اكبر المسارح في فلسطين في ذلك الوقت.
    صورة من جريدة فلسطين عام 1947م. صورة تاريخية واعلانات فريضة الحج.
    تأشيرة فيزا من القنصلية البريطانية عام 1940م وتنص الوثيقة علي: نشعركم بإننا مخولين بمنحك تأشيرة فيزا لدخول أرض فلسطين صالحة حتي 5 أكتوبر 1940م.
    نعرض لكم من فلسطين عام 1900م أقدم مطعم شاورما علي الفحم في مدينة يافا فلسطين. 

    مطار اللد 1944م
     
    معرض سيارات بويك الأمريكية في القدس سنة 1934م. ودليل علي ما كانت مستوي المعيشة في تلك الاراضي المقدسة قديما.


    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.