التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

أقدم وشم فى العالم على ذراع مومياء مصرية فى المتحف البريطانى

أقدم وشم فى العالم على ذراع مومياء مصرية فى المتحف البريطانى
    أعلنت اليوم هيئة الإذاعة البريطانية bbc، إن باحثين اكتشفوا أقدم وشم فى العالم على زوج من المومياوات المصرية يبلغ عمرهما خمسة آلاف عام، فى المتحف البريطانى بلندن، عن طريق المسح بالأشعة تحت الحمراء. ونشرت النتائج في مجلة العلوم الأثرية. وأضاف الموقع، أن هذا الاكتشاف يعد دليلا قويا على أن ممارسات رسم هذا النوع من الوشوم فى أفريقيا أقدم بحوالى ألف عام مما هو معروف فى السابق.

    وظهر على المومياء الذكر وشما لثور برى أعلى الذراع، بينما رسم على جسد الأنثى أربعة وشوم تحمل شكل حرف S أسفل كتفها اليمنى، فضلا عن رسم آخر.
     وكانت أقدم الوشوم المعروفة فى العالم مكتشفة على أوتزى (مومياء رجل الثلج)، وتعود إلى نفس الفترة التاريخية أيضا، ولكنها كانت أشكالا هندسية فقط، بحسب بى بى سى.  وتعد تلك المومياء الذكر من أبرز وأهم المعروضات في المتحف البريطانى، ويزورها الملايين سنويا منذ اكتشافها قبل أكثر من 100 سنة. وكشفت الأبحاث السابقة، عن أن المومياء لذكر مات بصورة عنيفة جراء طعنة في الظهر، فى عمر تراوح بين 18 إلى 21 عاما.
    وكانت تظهر على ذراعه علامات داكنة تبدو كظلال أو لطخات باهتة فى الضوء الطبيعى، لكن عند فحصها بالأشعة تحت الحمراء ظهرت المفاجأة وتبين أنها وشم تصويرى.



    admin
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.