التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

السعودية توافق علي السماح للنساء بقيادة السيارات

السعودية توافق علي السماح للنساء بقيادة السيارات
    في بيان هام من مدير الإدارة العامة للمرور فى السعودية اللواء محمد بن عبدالله البسامى قد اصدر اليوم الثلاثاء، أنه سيُسمح للنساء بقيادة السيارات ابتداء من 24 يونيو المقبل، ونقل بيان للحكومة عن البسامى تأكيده "اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة المركبات فى المملكة". وفى 26 سبتمبر، أصدر العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا سمح للمرة الأولى باعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات.
    وقد اعلن البسامى انه سيسمح للنساء من سن 18 وما فوق التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة "إضافة إلى تهيئة عددٍ من المواقع فى مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات فى استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية".
    وتم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء فى خمس مدن فى أنحاء المملكة المحافظة حيث بين المُدرسات سعوديات حصلن على رخصهن فى الخارج. وتمكين النساء من قيادة السيارات سيمنحهن القدرة على التحرك والانضمام الى القوة العاملة فى البلاد، بعد ان كن يعتمدن على الرجال فى تنقلاتهن

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.