التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

ترامب: وصف بعض المهاجرين غير الشرعيين بالحيوانات

 ترامب: وصف بعض المهاجرين غير الشرعيين بالحيوانات

    رويترز

    قد قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه عندما أطلق على بعض المهاجرين غير الشرعيين وصف "حيوانات"، إنما كان يشير إلى العصابات الإجرامية، غير أن هذا الوصف أثار انتقادات واسعة وقالت حكومة المكسيك إنه غير مقبول. وقد أدلى ترامب بهذه التصريحات، يوم الأربعاء، أثناء اجتماع مع قيادات الحكم المحلى فى كاليفورنيا الذين يدعمون مسعاه لجعل الحدود الأمريكية منيعة أمام الهجرة غير الشرعية، وقال ترامب، "هناك أناس يدخلون البلد أو يحاولون الدخول، ونحن نوقف كثيرا منهم ولكننا نخرج أناسا من البلد، لن تتصوروا مدى سوء هؤلاء. إنهم ليسوا بشرا، إنهم حيوانات".
    وقالت الحكومة المكسيكية، إنها قدمت شكوى دبلوماسية إلى وزارة الخارجية الأمريكية احتجاجًا على هذه التصريحات، قائلة إنها لا تحترم حقوق الإنسان، وقال وزير الخارجية المكسيكى لويس فيديجاراى، لقناة تليفيزا المحلية، أمس الخميس، "الرئيس ترامب أشار إلى بعض المهاجرين على أنهم حيوانات، ربما كانت تدور فى ذهنه صورة عصابات إجرامية كحيوانات لا كأشخاص، لا أعلم"، وأضاف "وجهة نظر الحكومة المكسيكية أن هذا غير مقبول على الإطلاق".
    وحين سئل ترامب، أمس الخميس، عن التعليقات، قال إنها انتُزعت من سياقها، وقال للصحفيين "أشير وأنتم تعلمون أننى أشير إلى عصابات (إم.إس-13) التى تأتى إلينا، كنت أتحدث عن (إم.إس-13) وإذا دققتم بعض الشئ فى التسجيل سترون ذلك"، ولم يكتف ترامب بذلك، بل صعد تصريحاته السابقة إذ قال "إم.إس-13، هؤلاء حيوانات، نريد قوانين هجرة قوية، لدينا قوانين هجرة محل سخرية، لذا عندما تأتى (إم.إس-13) إلينا وعندما يأتى أفراد العصابات الأخرى إلى بلدنا فإنى أشير إليهم بالحيوانات، وسأفعل دوما". فيما قالت وزارة الخارجية المكسيكية - فى وقت لاحق أمس الخميس - إن تصريحات فيديجاراى ما زالت سارية، بينما تقول وزارة العدل الأمريكية، إن (إم.إس-13) بدأت أنشطتها فى لوس أنجلوس فى الثمانينات ثم تحولت إلى منظمة إجرامية عابرة للحدود تتخذ قيادتها من السلفادور مقرا لها، وأوضحت الوزارة أن المنظمة تضم 30 ألف عضو فى جميع أنحاء العالم من ضمنهم 10 آلاف فى الولايات المتحدة
    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    مقالات متعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.