الحدث السابع الحدث السابع
للإعلان علي الحدث السابع
recent

الحدث

recent
أخبار عاجلة
جاري التحميل ...

طريقة سهلة لإستخدام حقن الأنسولين لمرضى السكري

أقلام الأنسولين هي وسيلة مريحة وسهلة الاستخدام لمرضى السكري لحقن الأنسولين  مع تصميمها البسيط والمزايا العملية  فإنها غالبا ما تحل محل طريقة الحقنة والقارورة القديمة من المهم استخدام قلم الأنسولين بشكل صحيح للتأكد من حصولك على جميع الأدوية وتجنب التقلبات في نسبة السكر في الدم باختيار موقع الحقن الصحيح وإعداد القلم واستخدامه بشكل صحيح ، ستضمن استخدام آمن وفعال للقلم الأنسولين.

معرفة المناطق المناسبة لحقن الأنسولين

 البطن هو المنطقة الأكثر شيوعا لحقن الأنسولين  يمكنك أيضًا استخدام جانب وأمام فخذيك  أو ظهور أذرعك العلوية ، أو خدود الأرداف ، أو - إذا قام شخص ما بالحقن نيابة عنك - فإن أسفل ظهرك أعلى خصرك  سوف تقوم بالتناوب عبر مناطق مختلفة للحقن ، لذا تعرفي على خياراتك.

تدوير موقع الحقن الخاص بك

 يمكن أن يتسبب الحقن في المنطقة نفسها مرارًا وتكرارًا في حدوث كتل أو تراكم دهني في المنطقة  مما قد يتداخل مع أدويتك يمكنك تجنب ذلك عن طريق تدوير مواقع الحقن الخاصة بك اختر منطقة الجسد المناسبة واستخدم هذه المنطقة لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين  ولكن تجول داخل تلك المنطقة مع كل حقنة قد يساعدك ذلك في الاحتفاظ بالمخطط الذي تحقن فيه نفسك بحيث يمكنك تذكره على سبيل المثال ، يمكنك ملاحظة أن هذا الأسبوع حقنت في مناطق مختلفة من فخذك الأيمن  بحيث يمكنك الانتقال إلى فخذك الأيسر أو بطنك في الأسبوع القادم.
تدوير في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة للمساعدة في تتبع مواقع الحقن الخاصة بك.

تجنب مناطق المشاكل

 لا تحقن نفسك في منطقة أصيبت بكدمات أو تورم أو قرحة أو جرح مفتوح حقن 3 إلى 4 بوصات على الأقل من زر بطنك ، وعلى الأقل 2 بوصة بعيدا عن أي ندوب أيضا ، وتجنب عن طريق الحقن في العضلات التي سوف تستخدم لأن هذا سوف يزيد من امتصاص الانسولين على سبيل المثال  لا تقوم بحقن الأنسولين في ذراعك العلوي قبل لعب التنس.

الحصول على تعليمات واضحة من طبيبك

قبل استخدام قلم الأنسولين لأول مرة  اسأل طبيبك عن أي أسئلة لديك وتأكد من الحصول على تعليمات واضحة منها تأكد من أنك تعرف جرعة الأنسولين التي يجب استخدامها في أي وقت من اليوم  كم مرة لفحص السكريات  وحيث يجب عليك حقن نفسك اسأل عن أي شيء لا تفهمه أو تحتاج إلى توضيح ، مثل ، "هل من المفترض أن أتحقق من السكر قبل تناوله ، أو بعد تناوله؟" أو "هل يمكنك أن تريني مرة أخرى أي جزء من بطني لحقنه؟ "
تنظيف موقع الحقن استخدم مسحة كحولية أو كرة قطنية مغطاة بكحول افرك لتنظيف المنطقة التي ستقوم بحقنها السماح للكحول الهواء الجاف

اغسل يديك قبل استخدام قلمك أيضًا

قم بإزالة غطاء القلم أو غطاء القلم عادة ما يبدو أن الأنسولين متوسط المفعول لديه اتساق حليبي. إذا كانت هذه هي الحالة ، فافرد القلم بين يديك لمزج الأنسولين حتى يظهر طوال الوقت (عادة حوالي 15 ثانية) قم بإزالة علامة تبويب الورق من الحاوية البلاستيكية التي تحمل إبرة القلم تأتي الإبر لأقلام الأنسولين بأحجام مختلفة ويجب اختيارها بناء على نوع جسمك  سيخبرك الطبيب عن حجم الإبرة المطلوب استخدامه تأكد من التحقق للتأكد من أنك تحصل على الحجم الصحيح.
نظف القلم بالكحول نظف المنطقة التي تلتوي فيها الإبرة على القلم باستخدام مسحة الكحول أو الكحول على كرة قطنية
تحضير الإبرة بإحكام على قلم الأنسولين عن طريق تدويرها في اتجاه عقارب الساعةوا سحب قبالة غطاء الإبرة الخارجي الكبير ولكن لا ترميها بعيداو سحب قبالة غطاء الإبرة الداخلية والتخلص منها يجب الحرص على عدم الانحناء أو تلف الإبرة قبل الاستخدام.

تأكد من ضبط الجرعة عند اكتمال ذلك.

إذا حاولت هذا عدة مرات وما زلت لا ترى الأنسولين يظهر عند طرف الإبرة  فافحص القلم للفقاعات حاول تغيير الإبرة ومحاولة هذا مرة أخرى قم بتحويل قرص تحديد الجرعة إلى الوحدات المناسبة لا يوجد رقم محدد محدد من الوحدات ينطبق على كل شخص يجب عليك وطبيبك مناقشة مرض السكري والسكر في الدم وتحديد العدد الصحيح من وحدات الأنسولين لك من المحتمل أنك ستستخدم كميات مختلفة في أوقات مختلفة من اليوم ، لذا تأكد دائمًا من تعيين الجرعة على الوحدات الصحيحة.

تأكد دائما من نافذة الجرعة للتأكد من حصولك على الجرعة المناسبة قبل الحقن.

هدئ نفسك إذا كنت متوتراً حتى إذا كنت قد انتهيت من هذه المائة مرة  فقد تشعر بالقلق من استخدام إبرة. قم بتهدئة أعصابك من خلال الاستماع إلى بعض الموسيقى الرائعة ، أو القيام بتمارين التنفس العميق ، أو التأمل ، أو إضاءة الشموع العطرية ، أو إعطاء بعض التأكيدات الإيجابية مثل: "أنا مسؤول عن صحتك وأهتم بنفسي كثيراً!"
الاستعداد لحقن نفسك أمسك القلم بيدك المسيطرة بأصابعك حول كرة القلم والإبرة التي تشير إلى أسفل  وحومتك تحوم فوق زر الجرعات مع يدك الأخرى ، حوالي 1 ½ بوصات من مساحة الجلد التي ستقوم بحقنها حتى يتم سحبها بلطف أعلى من الجلد المحيط بها.

لا تضغط على بشرة الجلد ، والتي يمكن أن تتداخل مع الحقن

حقن الأنسولين أدخل الإبرة في الجلد المقسوم بزاوية 90 درجة لجسمك. لا تضغط على نفسك بقوة ، ولكن أدخل الإبرة بسرعة وتأكد من أن الإبرة في جميع أنحاء الجلد ا ترك الجلد كنت معسر مع الإبرة لا تزال في مكانها اضغط على مقبض الجرعات على طول الطريق ، حتى يصل إلى الصفر مع السهم الجرعة. امسك الإبرة في مكانها لمدة 10 ثوانٍ.
ابقِ زر الجرعة مدفوعًا حتى تقوم بإزالة الإبرة.
إزالة الإبرة بسرعة ، وسحب مباشرة من الجلد.

لا تدّقي المكان الذي حقنته بنفسك إذا كان هناك رقة أو جزء من الدم ، امسحها بلطف بمنديل.
قم بإزالة الإبرة المستخدمة ضع غطاء الإبرة الكبيرة بعناية على الإبرة تحريف الإبرة المغطاة لفكها رمي الإبرة المستخدمة بعيدا في حاوية الحادة.
إذا لم يكن لديك حاوية للأدوات الحادة  استخدم حاوية صلبة بديلة للإبر القديمة مثل زجاجة أسبرين فارغة أو زجاجة منظفات الغسيل.
قم بتخزين القلم الخاص بك بشكل مناسب مخزن افتتح الأقلام الأنسولين في درجة حرارة الغرفة التي تسيطر عليها. تخزين أقلام الأنسولين غير المفتوحة في الثلاجة تأكد من الاحتفاظ بقلمك في مكان آمن لا يمكن للأطفال والحيوانات الأليفة الوصول إليه ﻣﻦ اﻟﻤﻤﺎرﺳﺔ اﻟﺴﻠﻴﻤﺔ اﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﻤﻚ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ اﻟﻤﻜﺎن آﻞ ﻳﻮم ﺣﺘﻰ ﺗﻌﺮف داﺋﻤﺎً ﻣﻜﺎن اﻟﻌﺜﻮر ﻋﻠﻴﻪ.
لا تعرض الأنسولين لظروف الطقس الحار أو البارد أو أشعة الشمس المباشرة  إذا كان قلم الأنسولين الخاص بك معرضًا لهذه الحالات ، فعندئذ يمكنك التخلص منه.

التخلص من الانسولين منتهية الصلاحية

 يتم تخزين أنواع مختلفة من الأنسولين لأطوال مختلفة من الوقت في درجة حرارة الغرفة تحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية على الأنسولين الخاص بك ، واحصل على قلم جديد إذا كان لديك في التخزين لفترة أطول من المدة الزمنية المقترحة.

يعتمد عدد الأيام التي يمكنك استخدام القلم فيها على كل جهة تصنيع أقل من 7 إلى 28 يومًا إذا تم تخزينها في درجة حرارة الغرفة التي يتم التحكم بها. التشاور مع طبيبك أو الصيدلي حول تفاصيل على قلمك. اتبع دائما التعليمات على العبوة لا ينطبق تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على رزمة القلم بمجرد عدم تخزينه في الثلاجة بعد ذلك ، يجب التخلص منه بعد 28 يومًا

عن الكاتب

الحدث السابع مالك ومؤسس
الحدث السابع
https://www.hadath7.com
جريدة صوت الحق
http://www.sowtalhaq.com
جريدة الجيزة الآن
http://www.gizanow.com
مجلة انا وطفلي
http://www.anawtifly.com
مجلة حلوتي
http://www.helwaty.com
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع

التعليقات

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

© 2018 حقوق النشر محفوظة لـ

الحدث السابع