التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

طريقة عمل كيك البرتقال الخفيفة

طريقة عمل كيك البرتقال الخفيفة

    اشهي الحلويات الكيك الذي يحبة من الطفل الصغير حتي الشباب والكبير وتكون خفيفة علي المعدة تقدم للضيوف مع الشاي وتعتبر جزء رئيسي من تقديم الشاي للضيوف والاباء والامهات. يحبها الاولاد بانواع كثيرة منها الشيكولاتة او الفانيليا او البرتقال واليوم سوف نقدمها لكي بالبرتقال لذيذة خفيفة وهاشة.

    وقت التحضير:

     60 دقيقة

    المكونات والمقادير:


    دقيق: كوبان

    سكر: كوب واحد

    بيض: 5 بيضات

    بيكنج بودر: ملعقة كبيرة

    الزيت النباتي: كوب

    الملح: رشة

    عصير برتقال: ¾ ثلاثة ارباع كوب

    فانيليا: ملعقة صغيرة

    طريقة التحضير:


    1-      جهزي الفرن علي درجة حرارة 180 درجة

    2-      ادهني القالب او الصينية بالزيت ورشي دقيق علية

    3-      اضيفي معلقة كبيرة من البيكنج بودر ورشة الملح علي الدقيق وابداي بخلطهم جيدا معا.

    4-      احضري وعاء وضعي فية الفانيليا والسكر والبيض, وبالمضرب الكهربائي ابدأي بخلط المكونات السابقة حتي تبدا ان تصبح مختلطة ومتجانسة وهشة.

    5-      الان ضعي كوب الزيت النباتي علي خليط السكر والفانيليا والبيض, وشغلي مرة اخري المضرب الكهربائي حتي تصبح متجانسة معا.

    6-      اضيفي الدقيق شوية شوية علي الخليط واخلطي حتي يتجانس كله مع بعض.

    7-      صبي عجينة الكيك كاملة في القالب او الصينية المستخدمة في التحضير وادخلية الفرن علي درجة حرارة مائة وثمانون درجة (180) درجة لمدة اربعون (40) دقيقة او حتي ان تستوي كما تعرفينها واختبارها.

    8-      تخرجي الكيك من الفرن بعد مرور الوقت اللازم للتسوية والان تتركيها لتبرد

    9-      بعد ان تبرد نقوم بتقطيعها حسب الشكل الذي تحبينة الشرائح او المكعبات للتغيير ووضعها في الاطباق لتقدم للضيوف او الاسرة.

    بالهنا والشفاء لكيك البرتقال الصحية الخفيفة المفيدة بالفيتامينات والكالسيوم وفائدة لاطفالك وتقدم مع الشاي او اللبن او العصائر الطازجة من مطبخ الحدث السابع.

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.