التسميات [posts7]

إغلاق القائمة

أسهل طرق فعالة لزيادة التركيز في الدراسة

أسهل طرق فعالة لزيادة التركيز في الدراسة
    يبحث الجميع عن أسهل طرق فعالة لزيادة التركيز في الدراسة دون ان يعرفوا سبب عدم التركيز ، هل عدم التركيز اسبابه من الاسباب الخارجية ، أي المؤثرات الخارجية ، ام عدم التركيز من الاسباب الداخلية ، أي المؤثرات الداخلية ، لذا سوف نستعرض لكم أسهل طرق فعالة لزيادة التركيز في الدراسة فتابعوا التالي .

    ما أسهل طرق فعالة لزيادة التركيز في الدراسة

    اولا : التخلص من وشاء التشتيت

    ان وسائل التشتيت كثيرة ، ولكن إجمال هذه الوسائل سوف نستعرضها في التالي :
    - افراد الاسرة ، ان وجود بعض افراد الاسرة في مكان المذاكرة يعمل على تشتيت الطالب وايضا يقلل من التركيز خصوصاً اذا سبب ازعاج او اذا وجد اطفال ، فلابد من توفير الهدوء للطالب .
    - الموبيل الذكي ، ان الهاتف من مصادر التشتيت الكبرى ، لذلك يفضل عدم وجود هاتفك الذكي في مكان المذاكرة ، لان الموبيل يحتوي على الالعاب وايضا مواقع التواصل الاجتماعي .
    - المؤثرات والداخلية والتساؤلات ، اذا رودك بعض التساؤلات الداخلية او المؤثرات ، فلا بد من الاجابة عليها وحلها ، لأنها تعمل على تشتيت العقل .

    ثانياً : تهيئة المكان والادوات للمذاكرة

    لابد من ان تهيئ المكان للمذاكرة ، بحيث تقلل الحركة وتتجنبها ، وذلك من خلال الجلوس في مكانك المفضل او المريح ، او تحضير الوجبة الخفيفة الخاصة بك قبل المذاكرة ، وايضا تحضير الكتب والادوات الخاصة بالمذاكرة .

    تنظيم الاوقات وتحديد الاهداف

    عندما يكون الشخص مرهق فأنه يكون في اقل حالات تركيزه ، لذا يفضل المذاكرة في حالاتك النشطة ، وان الكثير من الاشخاص يكون تركيزهم عالي في الصباح ، وان بعض الاشخاص يكون تركيزهم في اعلي حالاته ليلا ، لذا اختر الوقت الذي يكون تركيزك عالي فيه ونظم وقتك على اساسه ، وان تحديد وتنظيم الوقت لابد من ان يكون معه تحديد اهدافك الدراسية ، فيمكن تقسيم الوقت مع الاستيعاب او من خلال معيار الحفظ او من خلال معيار الفهم والمناقشة ، او من خلال إنهاء مهمة معينة في وقت محدد .

    الحدث السابع
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحدث السابع .

    الأخبار المتعلقة

    مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على الحدث السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
    بروتوكول نشر التعليقات من الحدث السابع
    تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.